بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الذي يستمع لمشايخ الوهابية في الوقت الحاضر ويتابع كتاباتهم يجد انهم ينفون بشكل قاطع بانه علي بن ابي طالب قد طالب بالخلافة ويزعمون بانه لايوجد نص يقول بان علي بن ابي طالب قال انا اولى بالخلافة من ابي بكر ؟
واليوم ناتيكم بوثيقة من احد اكبر علماء الوهابية المتعصبين حيث يقرّ بان علي بن ابي طالب كان يرى نفسه أحق بالخلافة من أبي بكر .
يقول الشيخ محمد بن صالح العثيمين في تعليقه على صحيح مسلم :
(علي بن أبي طالب كان يرى نفسه أحق بالخلافة من أبي بكر وغيره، ولا يمكن أن نُخَطّئ الصحابة في بيعة أبي بكر، ونُصَوِّب علي بن أبي طالب، لأنَّ ما رآه عليٌّ مخالفٌ لظاهر ما جاءتُ به السُّنَّة)!!!
التعليق على صحيح مسلم - ج9 - ص80
واليكم الوثيقة :
اقول للعثمين ولاتباعه :
اولاً هذا اقرار من الشيخ العثيمين على ان علي بن ابي طالب عليه السلام كان يرى ان الخلافة له وهو أحق من ابي بكر وبالتالي فعلي لم يسكت عن حقه وطالب به مراراً .
ورؤية علي بن ابي طالب التي تكلم عنها بالخلافة ليست من باب اجتهاد كما يتصور ابن عثيمين وغيره بل هي موافقة للحقيقة والواقع بعدة ادلة اهمها :
ان نفس الايات القرانية تخبر بان علي بن ابي طالب هو الخليفة وهو الولي بدليل اية (انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة وياتون الزكاة وهم راكعون) وهذه نازلة في علي كما شهد بها علماء اهل السنه انفسهم .
ثانياً : ان علي ابن ابي طالب عليه السلام حينما يرى نفسه انه الاحق بالخلافة فهو صادق مصدق ولايكذب ,لانه ممن طهرهم الله تطهيرا بحسب آية التطهير (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً)فمن شهد الله له بالتطهير كيف يرفض قوله ابن عثيمين ويقدم قول ممن لم يشهد الله له بالتطهير ؟ فنحن لانرد قول من شهد الله بطهارته وصدقه, بكل نكذب كل من يخالفه لاننا مامورين باتباع الصادقين بحسب كتاب رب العالمين (يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين ) .
ثالثاً : شهد رسول الله صلى الله عليه واله بان علي بن ابي طالب هو الخليفة من بعده وقول رسول الله هو الوحي الثاني عند علماء السلفية وكما نص القران الكريم بانه لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ونفس رسول الله قال لعلي بن ابي طالب (انت خليفتي من بعدي في كل مؤمن ومؤمنة) وروى ذلك الفريقان ,ولم تكن هذه الرواية فحسب بل مئات الروايات التي تشهد بان علي بن ابي طالب هو خليفة لمحمد من بعده وانه وصيه ووارثه وانه الهادي من بعده .
وقال فيه : "إنَّ علياً مني وأنا منه وهو وليُّ كل مؤمنٍ بعدي"، وقال له : "لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق"، وهو من أهل البيت الذين قرنَهم رسول الله صلى الله عليه وآله بكتاب الله وأخبر أنهما لن يفترقا حتى يردا عليه الحوض فمن كان عدلاً لكتاب الله فلاشك ولاريب لايصدر منه الخطأ والهوى, بل قوله عين الحق والصواب, كما شهد له المصطفى بقوله (علي مع الحق والحق مع علي يدور الحق مع علي اينما دار) .
ثم ان ابا بكر هو من شهد على نفسه بالخطأ والاشتباه واتباع الشيطان وذلك حينما قال ان لي شيطاناً يعتريني ؟ فكيف نكذب من طهره الله!! ونصدق من أقرا على نفسه بالخطأ والعصيان واتباع الهوى .
والاكثر من ذلك نرى ان خلافة ابي بكر لم تكن مرضية حتى عند مريديه بدليل ان عمر بن الخطاب قال عنها فلتة ؟ فمن عاد لمثلها فاقتلوه .
وبالتالي فمطالبة علي بن ابي طالب بالخلافة موافقة للكتاب والسنه لانها حق له كما تقدم وان من اخذها منه مخالف للقران والسنه .
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين الى قيام يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الذي يستمع لمشايخ الوهابية في الوقت الحاضر ويتابع كتاباتهم يجد انهم ينفون بشكل قاطع بانه علي بن ابي طالب قد طالب بالخلافة ويزعمون بانه لايوجد نص يقول بان علي بن ابي طالب قال انا اولى بالخلافة من ابي بكر ؟
واليوم ناتيكم بوثيقة من احد اكبر علماء الوهابية المتعصبين حيث يقرّ بان علي بن ابي طالب كان يرى نفسه أحق بالخلافة من أبي بكر .
يقول الشيخ محمد بن صالح العثيمين في تعليقه على صحيح مسلم :
(علي بن أبي طالب كان يرى نفسه أحق بالخلافة من أبي بكر وغيره، ولا يمكن أن نُخَطّئ الصحابة في بيعة أبي بكر، ونُصَوِّب علي بن أبي طالب، لأنَّ ما رآه عليٌّ مخالفٌ لظاهر ما جاءتُ به السُّنَّة)!!!
التعليق على صحيح مسلم - ج9 - ص80
واليكم الوثيقة :
اقول للعثمين ولاتباعه :
اولاً هذا اقرار من الشيخ العثيمين على ان علي بن ابي طالب عليه السلام كان يرى ان الخلافة له وهو أحق من ابي بكر وبالتالي فعلي لم يسكت عن حقه وطالب به مراراً .
ورؤية علي بن ابي طالب التي تكلم عنها بالخلافة ليست من باب اجتهاد كما يتصور ابن عثيمين وغيره بل هي موافقة للحقيقة والواقع بعدة ادلة اهمها :
ان نفس الايات القرانية تخبر بان علي بن ابي طالب هو الخليفة وهو الولي بدليل اية (انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة وياتون الزكاة وهم راكعون) وهذه نازلة في علي كما شهد بها علماء اهل السنه انفسهم .
ثانياً : ان علي ابن ابي طالب عليه السلام حينما يرى نفسه انه الاحق بالخلافة فهو صادق مصدق ولايكذب ,لانه ممن طهرهم الله تطهيرا بحسب آية التطهير (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً)فمن شهد الله له بالتطهير كيف يرفض قوله ابن عثيمين ويقدم قول ممن لم يشهد الله له بالتطهير ؟ فنحن لانرد قول من شهد الله بطهارته وصدقه, بكل نكذب كل من يخالفه لاننا مامورين باتباع الصادقين بحسب كتاب رب العالمين (يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين ) .
ثالثاً : شهد رسول الله صلى الله عليه واله بان علي بن ابي طالب هو الخليفة من بعده وقول رسول الله هو الوحي الثاني عند علماء السلفية وكما نص القران الكريم بانه لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ونفس رسول الله قال لعلي بن ابي طالب (انت خليفتي من بعدي في كل مؤمن ومؤمنة) وروى ذلك الفريقان ,ولم تكن هذه الرواية فحسب بل مئات الروايات التي تشهد بان علي بن ابي طالب هو خليفة لمحمد من بعده وانه وصيه ووارثه وانه الهادي من بعده .
وقال فيه : "إنَّ علياً مني وأنا منه وهو وليُّ كل مؤمنٍ بعدي"، وقال له : "لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق"، وهو من أهل البيت الذين قرنَهم رسول الله صلى الله عليه وآله بكتاب الله وأخبر أنهما لن يفترقا حتى يردا عليه الحوض فمن كان عدلاً لكتاب الله فلاشك ولاريب لايصدر منه الخطأ والهوى, بل قوله عين الحق والصواب, كما شهد له المصطفى بقوله (علي مع الحق والحق مع علي يدور الحق مع علي اينما دار) .
ثم ان ابا بكر هو من شهد على نفسه بالخطأ والاشتباه واتباع الشيطان وذلك حينما قال ان لي شيطاناً يعتريني ؟ فكيف نكذب من طهره الله!! ونصدق من أقرا على نفسه بالخطأ والعصيان واتباع الهوى .
والاكثر من ذلك نرى ان خلافة ابي بكر لم تكن مرضية حتى عند مريديه بدليل ان عمر بن الخطاب قال عنها فلتة ؟ فمن عاد لمثلها فاقتلوه .
وبالتالي فمطالبة علي بن ابي طالب بالخلافة موافقة للكتاب والسنه لانها حق له كما تقدم وان من اخذها منه مخالف للقران والسنه .
تعليق