إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مأتم على الحسين في بيت السيدة أم سلمة أم المؤمنين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مأتم على الحسين في بيت السيدة أم سلمة أم المؤمنين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخرج الحافظ عبد بن حميد في مسنده عن عبد الرزاق الصنعاني قال: أخبرنا عبد الله بن سعيد بن أبي هند عن أبيه قال: قال أم سلمة (رضي الله عنها): كان النبي (صلى الله عليه وسلم) نائما في بيتي فجاء حسين (رضي الله عنه) يدرج فقعدت على الباب فأمسكته مخافة أن يدخل فيوقظه، ثم غفلت في شئ فدب فدخل فقعد على بطنه قالت: فسمعت نحيب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فجئت فقلت: يا رسول الله والله ما علمت به فقال: إنما جاءني جبريل (عليه السلام) - وهو على بطني قاعد فقال لي: أتحبه؟ فقلت: نعم، قال: إن أمتك ستقتله، ألا أريك التربة التي يقتل بها؟ قال:
    فقلت: بلى قال: فضرب بجناحه فأتى بهذه التربة، قالت: وإذا في يده تربة حمراء وهو يبكي ويقول: يا ليت شعري من يقتلك بعدي؟


    📚المصادر:
    اتحاف الخيرة المهرة : ص 238 تاريخ ابن عساكر ح - ٦٢٦، وذخائر العقبى ص ١٤٧، وراجع الفصول المهمة ص ١٥٤، وتذكرة خواص الأمة ١٤٢ نقلا عن الإمام الحسين (ع) وأمالي الشجري ص ١٦٣ و ١٦٦ و ١٨١.

  • #2
    الأخ الفاضل الفقيه . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه الرواية التي تدل على أقامة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) العزاء على سبطه وريحانته الإمام الحسين (عليه السلام) في بيت أم سلمة رضوان الله تعالى عليها . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      جزاكم الله خير
      وبارك في عطائكم
      مثابين إن شاء الله
      شكر الله سعيكم
      وأحسن إليكم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X