إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من كرامات ومعاجز النبي الاكرم محمد (ص) عند ولادته المباركة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من كرامات ومعاجز النبي الاكرم محمد (ص) عند ولادته المباركة .

    من كرامات ومعاجز النبي الاكرم محمد (ص) عند ولادته المباركة .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    اسعد الله ايامكم جميعا بذكرى ولادة خير الانبياء والمرسلين محمد (ص) .

    لقد اشرقت الارض بنور مخلوق لم يكن له مثيل من قبل ، شع نوره الذي ازاح ستار الظلام والدجى بمصباح وجهه المتلألئ الوقاد ، هو نور على نور من نور كان مكتوبا على يمين العرش مسطور ، ورفع بوجوده ديجور الارض الدامس بضياءه الأزهر ، انه نور اشرف الخلق اجمعين النبي الاكرم محمد (ص) الذي هيمن نوره حين ولادته على نور السماوات والارض بشمسها ونهارها الوضاح وذلك في يوم الـ (17) ، من شهر ربيع الاول ، من عام الفيل .
    ولم يزح نور النبي (ص) الظلمة الظاهرية فقط بنور ولادته ، بل ازاح ايضا الظلام الحقيقي المتمثل بالأصنام ، وعرش الملوك الظلام ، فعند ولادته المباركة الميمونة خر كل صنم على وجهه ، وانقلب كرسي كل ملك من ملوك الدنيا على الارض ، هذا بالإضافة الى المعاجز والكرامات الاخرى التي حدثت في مختلف ارجاء الارض نذكرها لكم ضمن هذه الروايات التالية :

    عن الامام أمير المؤمنين علي (ع) انه قال : ( لما ولد رسول الله صلى الله عليه وآله القيت الاصنام في الكعبة على وجوهها فلما أمسى سمع صيحة من السماء : جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقاً ) - 1 -

    وورد انه (ع) قال ايضا : ( أضاء تلك الليلة جميع الدنيا ، وضحك كل حجر ومدر وشجر وسبح كل شيء في السماوات والارض لله عز وجل ، وانهزم الشيطان وهو يقول : خير الامم ، وخير الخلق واكرم العبيد واعظم العالم محمد صلى الله عليه وآله ) - 2 -

    وعن الامام الصادق (ع) انه قال : ( كان ابليس لعنه الله يخترق السماوات السبع ، فلما ولد عيسى حجب عن ثلاث سماوات كان يخترق اربع سماوات ، فلما ولد رسول الله حجب عن السبع كلها ، ورميت الشياطين بالنجوم وقالت قريش : هذا قيام الساعة الذي كنا نسمع أهل الكتب يذكرونه وقال عمرو بن أمية ـ وكان من ازجر أهل الجاهلية ـ انظروا هذه النجوم التي يهتدى بها ويعرف بها أزمان الشتاء والصيف ، فان كان رمي بها فهو هلاك كل شيء ، وان كانت ثبتت ورمي بغيرها فهو أمر حدث ، واصبحت الاصنام كلها صبيحة ولد النبي ليس منها صنم الا وهو منكب على وجهه ، وارتجس - 3 - في تلك الليلة أيوان كسرى - 4 - ، وسقطت منه اربعة عشر شرفة ، وفاضت بحيرة ساوه - 5 - ، وفاض وادي السماوة ، وخمدت نيران فارس ، ولم تخمد قبل ذلك بألف عام ، ورأى المؤبذان - 6 - في تلك الليلة في المنام أبلاً صعاباً تقود خيلاً عراباً ، قد قطعت دجلة ، وانسربت في بلادهم ، وانقصم طاق الملك كسرى من وسطه ، واتخرقت عليه دجلة العوراء ، وانتشر في تلك الليلة نور من قبل الحجاز ثم استطار حتى بلغ المشرق ، ولم يبق سرير لملك من ملوك الدنيا الا أصبح منكوساً والملك محزوناً لا يتكلم يومه ذلك ، وانتزع علم الكهنة ، وبطل سحر السحرة ، ولم تبق كاهنة في العرب الا حجبت عن صاحبها ، وعظمت قريش في العرب وسموا آل الله عز وجل ) - 7 -

    *********************

    الهوامش :

    1 - بحار الأنوار ، للمجلسي ، ج 15 ، ص 274 ،،،،، مناقب آل أبي طالب ، لابن شهر آشوب ، ج 1 ، ص 31 .
    2 - بحار الأنوار ، للمجلسي ، ج 15 ، ص 274 .
    3 - إرتجس : أي اضطرب و تحرّك حركة سمع لها صوت.
    4 - إيوان كِسرى [ مَثَل ] : يُضرب للبنيان الرّفيع العجيب الصنيعة ، المتناهي الحصانة والوثاقة بناه كسرى في عشرين سنة ونيف بمدينة المدائن جنوبي بغداد ، او هو مكان متسع من الدار تحيط به حوائط ثلاث ، او هو مجلس كبير على هيئة صُفّة واسعة لها سقف محمول من الأمام على عقد يجلس فيه كبار القوم .
    5 - ساوة : هي بلدة بين الري (طهران) وهمدان تبعد عن كل منهما ثلاثون فرسخاً .
    6 - المُؤبَذانُ : فَقيهُ الفُرْسِ ، وحاكِمُ (قاضي) المَجوسِ ، راجع معجم القاموس المحيط .
    7 - تعريب منتهى الآمال في تواريخ النبي و الآل المؤلف : السيد هاشم الميلاني ‌، ج 1 ، ص 58 .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة رسول الله المصطفى الأمجد أبي القاسم محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع عن معاجز وكرامات ولادته الميمونة المباركة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X