المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما أبعدنا عن القرآن الكريم !!!



أنين النادمين
27-07-2010, 05:51 PM
ما أبعدنـــــــــــــا عن القـــــرآن الكريـــــم ؟؟؟

قال تعالى : ﴿ وَقال الرَّسولُ يَا رَبِّ إنَّ قَوْمِي اتَّخَذوا هذا القُرآنَ مَهْجوراً ﴾ ، وقال الإمام الصادق ( عليه السلام ) : (( ثلاثة يشكون إلى الله عز وجل : مسجد خراب لا يصلى فيه ، وعالم بين جهال ، ومصحف معلق قد وقع عليه الغبار لا يقرأ فيه )) .
إن منشأ هذه الشكوى هو إعراض مجتمعنا الإسلامي عن تلاوة القرآن الكريم والاهتمام به وتدبر آياته فضلاً عن إعطائه الدور الحقيقي في كافة مجالات الحياة ، فلنراجع أنفسنا ونعيد النظر في أفكارنا وحساباتنا !! هل نحن مسلمون ؟ هل نحن مؤمنون ؟ هـل نتلو القرآن حقَّ تلاوته ؟ هل اتخذناه منهاجاً لدنيانا وآخرتنا نحكّمه في قضايانا السياسية والإجتماعية والإقتصادية والتربوية ؟ وهل اعتبرناه مصدراً لأنظمتنا ، ونظاماً لاُمورنا ؟
لقد أصبح المسلمون للأسف الشديد في كافة مظاهر حياتهم وعاداتهم وأوضاعهم مقلدين لأعدائهم ، ولو كان هذا التقليد فيما ينفع لكان نعمة وهو ليس بعيب ؛ لأن الأمم العاقلة والواعية هي التي تقتبس وتأخذ كل ما تراه صالحاً لها ، ولكن الذي اقتبسناه عن أعدائنا من عادات وتقاليد يوجد في أكثره الضرر إن لم يكن جميعه كذلك .
إننا مسؤولون غداً أمام الله تعالى عن هذا القرآن في محكمته العادلة ، وسيخاصمنـا نبيّنـا ( صلى الله عليه وآله وسلم ) إذا كنا من الذين نبذوه وراء ظهورهم .
إن مشكلة المسلمين اليوم ليس إلا في تركهم العمل بالقرآن والإكتفاء باسم الإسلام مسجّلاً على بطاقات هوياتهم ، محققين بذلك قول الرسول الصـادق الأمين ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : (( سيأتي زمان على أُمّتي لايبقى من القرآن إلا رسمه ولا من الإسلام إلا اسمه ، يسمّون به وهم أبعد الناس عنه )) .

عطر الكفيل
28-07-2010, 01:05 PM
شكراً لك اخي على الطرح المبارك

جعل الله القرآن شفيعاً لنا ولكم

الشاب المؤمن
30-07-2010, 12:20 AM
بارك الله بك على ما كتب قلمك وشكرا لك اسال الله ان يجعلنا من الذين يحملون القران في اخر الزمان فيكونون خير الامة

يا فاطمة
30-07-2010, 06:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريمم

نسال الله العفو

احسنتم الطرح اخي الكريم

عمارالطائي
30-07-2010, 08:25 PM
احسنتم في ميزان حسناتكم

العجرشي
31-07-2010, 02:16 PM
نسال الله من ان نكون من اهل القرآن

أنين النادمين
31-07-2010, 10:32 PM
أشكركم جميعاً على هذا التواصل الطيب
وبارك الله في سعيكم وجزاكم الله خيراً

المفيد
01-08-2010, 12:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

انّ الله سبحانه وتعالى وضع لنا دستوراً ما ان سرنا عليه لن نضل أبداً، ولكن حدنا عن طريق القرآن فتُهنا، فأصبح الواحد منّا يتشدق بالآيات الكريمة ويستدلّ بها بما تتناسب وأهواءه فتصبح الآية أسيرة لموقفه ويسيرها كيفما أراد، وكل ذلك الأمر لأنّنا لم نرجع الأمر الى أهله وهم عدل القرآن الذي أوصى بهم الرسول الأعظم صلّى الله عليه وآله فقال ((ما ان تمسكتم بهما لن تضلّوا بعدي أبداً))...

أشكر حضورك بهذه المشاركة القيّمة أخي الكريم حيدر جاسم.. وجعلك الله تعالى من الحافظين لحدود القرآن والسائرين على نهجه...