إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشهد انك كنت نورا في الاصلاب الشامخة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اشهد انك كنت نورا في الاصلاب الشامخة

    ان من جملة ماجمعت عليه الشيعة الامامية,ان جميع اباء رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)من لدن ادم الى عبد الله بن عبد المطلب مؤمنون بالله عز وجل,موحدون له.
    وفي ذلك يقول العلامة المجلسي-رحمه الله في الفصل الثالث من المجلد الثاني من كتابه ((حياة القلوب))بان علماء الامامية اجمعوا على ان والدي رسول الله (صلى الله عليه واله وسام)من المؤمنين الموحدين,وكذلك الحال بالنسبة لجميع اجداده وجداته فهم جميعا من المؤمنين الموحدين.
    وان نور النبي لم يستقر في رحم او صلب شرك ابدا ودون ان يكون في ذلك ادنى شبهة.
    ثم يذكر العلامة المجلسي,ان لهذا الامر ادلته الكافية من الاحاديث المتوترة عن طريق الخاصة والعامةوبل وان المستفاد من ظاهر ثالث الادلة ان اجداد النبي (صلى الله عليه واله وسلم)كانوا جميعا من الانبياء والاوصياء الحاملين لرسلات الله وهم اولاد اسماعيل واوصياء ابراهيم(عليه السلام).
    وان اباء النبي واجداده هم سادة مكة وملوكها وهم حجاب الكعبة وسدنتها وملاذ العباد ومرجع الخلق وممثلوا الحنيفة البيضاء وملة ابراهيم بين قومهم.
    ثم ان شريعة موسى (عليه السلام) لم تنسخ شريعة ابراهيم(عليه السلام) في اولاد اسماعيل(عليه السلام)بل استمر هؤلاء حفظة لشريعة ابيهم اسماعيل وجدهم ابراهيم(عليهما السلام) وكانوا يتواصون بها واحدا بعد اخر,وفيهم بقية ابراهيم (عليه السلام) من اثار الانبياء توارثهم وتواصوا بها اب الى ان وصلت الامانة الى عبد المطلب (جد النبي -صلى الله عليه واله وسلم) ثم الى ابي طالب الذي كان وصي عبد المطلب والذي كان مستحفظا على كتب واثار الانبياء وديعة لديه,الى ان اسلمها لرسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) بعد بعثته.
    ويقول العلامة المجلسي:ان وصايا ابراهيم واسماعيل من جهة اولاد اسماعيل واوصياءه انتهت الى عبد المطلب ومنه الى ابي طالب ثم الى الى الرسول محمد(صلى الله عليه واله وسلم),والذي يستفاد من بعض الروايات ان اوصياء ابراهيم(عليه السلام)كانوا على قسمين,قسم من اولاد اسحق وفيهم انبياء اسرائيل ,والقسم الاخر من اولاد اسماعيل ومنهم اجداد رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم),الذين كانوا على ملة ابراهيم,والحفظة لشريعته,وان انبياء بني اسرائيل (من اوصياء اسحق (عليه السلام) لم يبعثوا من اولاده ومنهم اجداد النبي(صلى الله عليه واله وسلم).
    ويظهر من اقوال العلامة المجلسي -عليه الرحمة-ان عبد المطلب وابو طالب لم يكونا مكلفين بشريعة موسى وعيسى(عليهما السلام)وانما كانا بانفسهم من اوصياء ابراهيم(عليه السلام) ومن حجج الله في خلقه وهذا المعنى نراه واضح في حديث الامام الصادق (عليه السلام)يرويه المجلسي في المجلد السادس من موسوعة بحار الانوار,حيث يقوليبعث الله عبد المطلب يوم القيامة وعليه سيماء الانبياء وبهاء الملوك).
    وكذلك في كتاب الاعتقاد للشيخ الصدوق-رحمة الله عليه:
    (ان عبد المطلب كان حجة وابو طالب كان وصيه).
    sigpic

  • #2
    احسنتم الطرح اخي عمار بارك الله بجهودك

    خالص ودي لكم
    كن لطيفا مع الناس عندما ترتقي السلم لانك سوف تلتقي بهم عند النزول منه

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة المثال الطيب مشاهدة المشاركة
      احسنتم الطرح اخي عمار بارك الله بجهودك

      خالص ودي لكم
      وانا اشكر تواجدكم الغالي
      sigpic

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X