إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أتدري ما تحت قدميك ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أتدري ما تحت قدميك ؟

    دخلت على سيدي الحسن العسكري ، فسلّمت عليه فردّ عليّ السلام ، وقال : مرحباً بك يا بن عاصم !.. اجلس هنيئا لك يا بن عاصم !.. أتدري ما تحت قدميك ؟.. فقلت :
    يا مولاي إني أرى تحت قدمي هذا البساط كرّم الله وجه صاحبه ، فقال لي :
    يا بن عاصم !.. اعلم أنك على بساطٍ جلس عليه كثيرٌ من النبيين والمرسلين ،
    فقلت : يا سيدي !.. ليتني كنت لا أفارقك ما دمت في دار الدنيا ، ثم قلت في نفسي : ليتني كنت أرى هذا البساط !..
    فعلم الإمام (ع) ما في ضميري فقال : ادنُ مني !.. فدنوت منه فمسح يده على وجهي ، فصرت بصيراً بإذن الله .
    ثم قال : هذا قدم أبينا آدم ، وهذا أثر هابيل ، وهذا أثر شيث ، وهذا أثر إدريس ، وهذا أثر هود ، وهذا أثر صالح ، وهذا أثر لقمان ، وهذا أثر إبراهيم ، وهذا أثر لوط ، وهذا أثر شعيب ، وهذا أثر موسى ، وهذا أثر داود ، وهذا أثر سليمان ، وهذا أثر الخضر ، وهذا أثر دانيال ، وهذا أثر ذي القرنين ، وهذا أثر عدنان ، وهذا أثر عبد المطلب ، وهذا أثر عبد الله ، وهذا أثر عبد مناف ، وهذا أثر جدي رسول الله (ص) ، وهذا أثر جدي علي بن أبي طالب (ع) ..
    قال علي بن عاصم : فأهويت على الأقدام كلّها فقبّلتها ، وقبّلت يد الإمام (ع) ، وقلت له : إني عاجزٌ عن نصرتكم بيدي ، وليس أملك غير موالاتكم ، والبراءة من أعدائكم ، واللعن لهم في خلواتي ، فكيف حالي يا سيدي ؟!.. فقال (ع) : حدّثني أبي عن جدي رسول الله (ص) قال :
    من ضعف على نصرتنا أهل البيت ، ولعن في خلواته أعداءنا بلّغ الله صوته إلى جميع الملائكة ، فكلّما لعن أحدكم أعداءنا صاعدته الملائكة ، ولعنوا من لا يلعنهم ، فإذا بلغ صوته إلى الملائكة ، استغفروا له وأثنوا عليه ، وقالوا : اللهم!.. صلّ على روح عبدك هذا الذي بذل في نصرة أوليائه جهده ، ولو قدر على أكثر من ذلك لفعل ، فإذا النداء من قِبَل الله تعالى يقول :
    يا ملائكتي !.. إني قد أجبت دعاءكم في عبدي هذا ، وسمعت نداءكم وصلّيت على روحه مع أرواح الأبرار ، وجعلته من المصطفين الأخيار . ص317
    المصدر: بحار الانوارج50/317

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السلام عليك ياسيدي الحسن بن علي عليهم السلام
    sigpic

    تعليق


    • #3
      يسلمووووووووووو

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X