المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناظرة الدكتور الوائلي قدس سره و إبن باز في تفسير القران



كرار الطويرجاوي
07-08-2010, 10:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج قائم آل محمد يروي المرحوم الدكتور أحمد الوائلي (رحمة الله عليه)يقول الدكتور ( في المؤتمر الاسلامي الذي عقد في القاهرة سنه 1978 والذي كان يهدف الى الغاء المذاهب الأسلامية ودمجها في مذهب واحد . وكان يضم ممثلين من أغلب الدول الأسلامية . وقد كان أغلب الموجودين من أبناء السنه ( المذاهب الاربعه ) سوى ثلاثة فقط أنا ( والكلام للدكتور ) وممثل ايران وممثل أفغانستان وبعد نقاشات حاده وقوية كلها كانت تدين المذهب الشيعي الجعفري أستقر بهم الرأي بأن المذهب الجعفري أو الشيعه يحرفون القرآن لأن القرآن نزل على النبي محمد(صلى الله عليه وآله وسلم) باسلوب سهل وبسيط وكل شخص يستطيع تفسيره ولايحتاج الى تفسير باطني وتفسير ظاهري كما يدعي الشيعه . يقول الدكتور من حسن الحظ كان في الموجودين رجل يمثل دوله ( البحرين ) وكان أعمى البصر لايرى . يقول فقلت لهم حسنا كما تريدون من اليوم سوف لن نفسر تفسيرين الباطني والظاهري وسوف نأخذ الآيه كما هي منطوقها وتفسير ظاهري فقط . ولكن كيف سمحتم لهذا الرجل ( الاعمى ) أن يكون معنا وهو كافر ومن أهل النار ؟ يقول الدكتور فبدأ الضجيج بالقاعه وبدء الكلام الخشن الموجه لي وقالوا الا تعلم أن هذا الرجل هو ممثل دولة البحرين وهو عالم ومفتي إسلامي للبحرين ؟؟ فقال لهم نعم أعلم ولكن الله قال لنا في كتابه العزيز إنه من أهل النار وبالآيه المباركه ( من كان في هذه أعمى فهو في الاخرة أعمى وأظل سبيلا ) وعليه يكون هذا الرجل من أهل النار كما تشير الآيه إذا كان هذا هو التفسير الظاهري الذي تأخذون به للآيه, فقالو لا إن الله يقصد أعمى القلب الذي لم يدخل الايمان الى قلبه . فقال لهم وهذا هو التفسير الباطني الذي تحتجون به على الشيعه.


وبعدها يقول الدكتور الوائلي بدء ممثل السعودية ( ابن باز) بالتشنيع بالشيعه ووصفهم بأنهم عبدة القبور ويقبلون الذهب والفضه . فقال له الوائلي إنك عندما تقبل القرآن الكريم تكون قد قبلت الجلد ( الغلاف ) وهذا الجلد يصنع منه الاحذية فكيف تقبله ؟؟ فقال له أنا أقبل مافي داخل هذا الجلد . فقال له الدكتور ونحن نقبل الذهب والفضه تقديراً لما في داخلهم . فقال له ابن باز إذن الآن أعترفت بانكم مذهب مبني على الكذب والخداع !!!! فقال له الدكتور وكيف هذا ؟؟؟ فقال له ابن باز اليس مذهبكم يقول إن الائمة الاثنا عشر هم معصومين ودرجاتهم عند الله كدرجات الانبياء ولايمكن للارض أن تحتفظ باجسادهم بل يرفعهم الله عنده أحياء روحا وجسد ؟؟؟؟ فقال له الدكتور الوائلي نعم هذا صحيح . فقال له ابن باز إذن يصبح هذا الضريح أو ( الشباك ) الذي تقبلونه فارغ وليس به شي لا إمام ولا أي شيء آخر فلماذا إذن تزوروه وتقبلوه وتطلبون منه الشفاعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فقال له الدكتور الوائلي أسألك سؤال ممكن ؟ فقال له ابن باز اسأل . فقال له الدكتور في كل عام يأتي الى مكة ملايين المسلمين ومن كل بقاع العالم ويتحملون أنواع المشاق من السفر وينفقون أموالهم ويعطلون أعمالهم فما السبب والكعبه مجرد بناية من الحجر بناها إبراهيم الخليل وبقت آثارها الى اليوم ؟؟؟؟ فقال له ابن باز وكيف تقول هذا الكلام الاتعلم أن الكعبه هي بيت الله ؟؟ فقال له الدكتور أوليس الله موجود في كل مكان وهو أقرب إلينا من حبل الوريد فلماذا نذهب إلى بيته ؟؟؟؟؟ وهل هو موجود داخل بيته ؟؟؟؟؟ فقال له ابن باز ولكن الله أمرنا أن نحج إلى بيته ..


فقال الدكتور أتعلم لماذا ؟ لأن النور الألهي يشع في هذا المكان ( الكعبه ) أكثر من أي مكان آخر في العالم ويكون الانسان أقرب مايكون فيه إلى ربه . وكذلك الأضرحه المقدسه للائمة الاطهار يكون فيها نور الأمام أكثر من أي مكان آخر ويكون أتصاله الروحاني بنا أقرب من الأماكن الأخرى ...

المفيد
07-08-2010, 10:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

هكذا هم الشيعة لا يتكلمون إلاّ بالعلم والمعرفة ومن كتاب الله تعالى..
رفع الله درجات شيخنا المرحوم الوائلي في أعلى علّيين..

أشكرك أخي الكريم كرار على حسن اختيارك للموضوع.. دمت متألقاً

العجرشي
07-08-2010, 11:00 AM
اللهم صل على محمد وال محمد
بارك الله فيكم
مناظرة رائعة

يا فاطمة
07-08-2010, 11:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم


احسنتم مولانا في ميزان حسناتكم ان شاء الله


عسى الله يهديهم يارب