إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملف كامل عن الاعشاب لزيادة ونقص الوزن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملف كامل عن الاعشاب لزيادة ونقص الوزن

    ملف كامل عن الاعشاب "لنقص وزيادةالوزن




    أولا: أعشاب تخفيفالوزن


    شك أن هناك الكثير من المعتقدات المتداولةبين الناس والتى نبعت مما يسمى بالطب الشعبى القديم والذى يعتمدفى المقام الأول على استخدام النباتات والأعشاب الطبيعيةالمختلفة، وأن هذه المعتقدات وما تقدمه من وصفات تساعد علىالتخلص من الوزن الزائد.



    ولا مانع من استخدام هذه الوصفات، مع الالتزام الكامل بالنظام الغذائى المحدد "الريجيم"+الممارسةالرياضية المناسبة والمنتظمة، وأنه فى حالة ظهور أى أعراض جانبيةلهذه الوصفات الشعبية يجب الامتناع عنها فوراً ثم عرض الأمر كلهعلى الطبيب المختص.
    ويجب التأكيد على أنه من الخطأ الاعتقادبأن هذه النباتات والأعشاب لا يوجد لها أى أضرار جانبية وذلكلأنها أشياء طبيعية، لأنه من المعروف أن الكثير من النباتات أوالأعشاب الطبيعية توجد لها بعض المساوئ، كما أن استخدامها بطريقةغير سليمة أو زائدة عن الحد قد تؤدى إلى ظهور الأعراضالجانبية



    وظيفة الأعشاب في تقليل الوزن



    تقومالأعشاب بتقليل الشهية وتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاءالأمعاء والإحساس بالشبع.



    كذلك تنظيم عمل إفرازات الغدةالدرقية وتنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرارالبول الناتج من احتراق المادة الدهنية وتجعل الجسم رشيقاًوتساعده على تقليل الوزن.




    وصفات من الاعشاب لتخفيفالوزن



    لاخفاء البطن في شهر واحد
    شرب ماء دافيء علىالريق معاه ليمون على الريق وقبل النوممباشره.




    الميرمية لتخفيف الوزن
    *تؤخذ من الميرميةقدر ملعقة أكل وتنقع في ماء مغلي لمدة 10 الي ربع ساعة
    وتشربفي المساء مع عدم تناول العشاء
    **تاخذين بقبضة اليد ميرميةوتحطين عليها ماء مغلي وتتركينها مدة ربع ساعة وتشربينها قبلالغداء بساعة وقبل العشاء ايضا بساعة(وصفه من الخبير محمدالملحم)




    عشبة الشمر لشد الجسم
    والطريقة:-3 ملاعقوسط+كوب ماء مغلي تنقع لمدة لاتقل عن ساعة وتصفى وتشرب مرهباليوم



    خلطة ام سلطان(مراميه+بابونج+ اكليلالجبل)
    ملعقتين من كل نوع في مقدار كوب وتغلى ومن غير سكر ومنالافضل شربها على الريق




    لتنحيف الكرش
    شاي اخضر+ زنجبيل اخضر مقطع صغار+ قشر رمان الناشف+نعناع اخضر تؤخذ



    السنامكي لعلاج السمنه
    شرب 3 اكواب ماء فياليوم



    الكمون والليمون
    ينقع قليل من الكمون في ماءمغلي مع ليمون مقطعه حلقات ويترك طوال الليل ويشرب في الصباح علىالريق



    بذرة الكتان منحف ممتاز
    والطريقة:-ملعقة وسط معالسلطة او مع الروب مع ملاحظة عدم طحنها



    الشاي الاخضرالصيني
    وله ميزه قويه للتنحيف واخفاء الكرش



    وصفهممتازه جدا للكرش وتخلي البطن لازق بالظهر
    شاي اخضر صيني+ مراميه+ بابونج+ سنا+ دارسين
    شربه قبل الفطور والعصر وقبلالنوم مباشره فهو مفيد جدا ومجرب ايضا



    وصفه 100%للتنحيف
    عصير نص ليمونه+ نصف ملعقة كمون + زنجبيل اخضربحجم الابهام + وريقات من النعناع
    تضعينهم على كوبين مايالطريقة يغلي على النار غلوتين ويتركقليلا ثم يصفىويشرب
    ملاحظة:-عصير نص ليمونه + نص الليمونه نفسها بعدالعصر




    ثانيا أعشاب زيادة الوزن





    النحافة هي نقصالوزن عن المعدل الطبيعي قليلاً أو كثيراً فإذا كان الشخصمتمتعاً بصحة جيدة وحيوية ونشاط فلا خوف عليه. وقد قال أحدالأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفل النحيف انه إذا كان نشيطاًومتحركاً وحيوياً فإنه لا خوف عليه وهؤلاء الفئة من الناس همالذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عندهؤلاء الناس ظاهرة طبيعية. أما إذا كان خاملاً بليداً مريضاًفإنه في مثل هذه الحالة لابد من عرضه على طبيب لأنه لابد من وجودسبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة.



    ولمعرفة فيما إذا كانالشخص نحيفاً وبالأخص بالنسبة لليافعين والشباب والبالغين وكبارالسن فإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذا الوزن يخص أي شخص يزيدطوله عن 120سم والقاعدة هنا أن نطرح ما مقداره 100سم من الطولفيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسب للشخص ويكونمحسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه سيكون 170- 100= 70كيلوجراماً ومن نقص عن ذلك الوزن مثلاً فيكون نحيفاً . والنحافة تنشأ اساساً من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراًهاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرةكل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلةالكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذيةأن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة منالفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات.





    الأدوية العشبية والنحافة




    الحلبة FENUGREEK
    1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفىويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص فيالاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبةالخضراء كثيراً في زيادة الوزن.



    2-نص كوب ماء + ملعقه ونصزيت الحلبه من العطار ويشرب على الريق وقبل النوم وتاخذين معاهملعقة من مربى خرز البقر(مسمى آخر للمفتقه المصريه)
    3-اغليشوية حلبة وعسل وسكر وماي..
    وعلشان ما تبين ريحة الحلبه فيجسمج.. حمصيها قبل ما تستخدمينها..




    الكزبرة** CORIANDER
    نظراً لأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤديبدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف وكذلكيحسن هيموجلوبين الدم ويجب ان يتناول الشخص بذور الكزبرة علىهيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كلوجبة غذائية أو يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاًوالمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهركامل.






    البصل**Onion




    من المعروف انالبصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل في حجم بيضةالدجاجة وتؤكل مرة مع الغذاء واخرى مع العشاء يومياً. والبصليغذي ويطهر الامعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة. ويجب تناولبقدونس طازج بعد أكل البصل لايقاف رائحة البصل المعروفة.




    وصفات زيادة الوزن






    وصفه من طبيبأعشاب وهي:
    150 غرام زبيب تؤكل يوميا
    2ملعقه صغيره سمسم 3مرات في اليوم
    عسل نحل يوميا
    موز 3مرات في اليوم
    نصائح أساسية قبل استخدام ريجيم الأعشاب



    قبل أن تبدأفي إنقاص وزنك الزائد باستخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية هناكنصائح ذهبية ينبغي اتباعها كي ينجح هذا الريجيم النباتي في تحقيقأهدافه المرجوة.
    - ينبغي عليك الإكثار من شرب الماء، خاصةالمياه المعدنية وعدم الاكتفاء بنوع واحد من تلك المياه، وإذاشعرت ببعض الجوع فلا ضرورة لالتهام طبق كامل من الأطعمة المحببة،بل يمكنك أن تجرب إشباع معدتك بكوب أو كوبين من الماءأولاً.
    - اتبع نصائح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فيآداب الطعام ولتكتف بامتلاء ثلث معدتك فقط لأنه عندما لا يسدالمرء جوعه نهائياً يضطر الجسم لتحويل الأنسجة الدهنيةواستهلاكها كطاقة لحاجة أعضاء الجسم الوظيفية إليها وهو ما يسببفقدان الوزن الزائد.




    - لا لنظام الوجبات الثلاث فقطأو نظام الوجبتين والوجبة الواحدة بل ينبغي سد حاجة الجسم كلماشعرت بالجوع، لأنه إذا ما تركت نفسك للجوع الشديد حينئذ ستأكلبشراهة ودون وعي أو إدراك لنوعية الطعام أو كميته الواجب تناولهالإنجاح نظام الريجيم الذي يساعد على إنقاص الوزن الزائد.
    - تعودوا على عدم إنهاء كل الطعام الموجود في الأطباق وليكن الهدفمن تناول الطعام هو سد حالة الجوع فقط مع مراعاة النوعياتوالكميات الواجب تناولها كل وجبة.
    - لا تحاولوا تغيير النظامالغذائي الواجب اتباعه لإنقاص الوزن الزائد بأي حال من الأحوالمتى بدأتم في تنفيذه حتى في حالات الدعوة للطعام خارج المنزلسواء في المطاعم أو لدى الأهل والأصدقاء.
    - إذا كان هناكاختيار ما بين الأسماك واللحوم فليكن اختياركم للأسماك، خاصةالبحرية فهي أقل احتواء للأنسجة الدهنية والسموم الضارة وأكثراحتواء على الأملاح المعدنية اللازمة للجسم، ومن الأفضل دائماًاستخدام الأسماك الطازجة وليس المبردة أو المعلبة.




    - من الأفضل دائماً وأبداً تناول الأطعمة الطازجة المعدة في الحالأو في نفس اليوم على أكثر تقدير، وكذلك الحالة بالنسبة للفاكهةفلا داعي لالتهام الفاكهة التي مضى على قطافها عدة أيام أو التيأمضت في الثلاجات عدة أسابيع ولابد من تناول الفاكهة والخضراواتبجميع أنواعها في مواسمها العادية التي تتحكم فيها الطبيعة.
    - لا تحاولوا استخدام طريقة تقليل السعرات الحرارية المتناولةيومياً كوسيلة من وسائل إنجاح الريجيم النباتي، حيث يعتقد البعضأن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة يومياً يمكن أنيقلل من الوزن بصورة كبيرة وسريعة إلا أن هذه الطريقة في حدذاتها تكفي لتدمير الريجيم، لأنه عندما يشعر الإنسان بالجوعالشديد يحافظ الجسم من خلال عملية الاحتراق على سرعتها الطبيعيةوتكون النتيجة زيادة أخرى في الوزن، لذلك ننصح مع خبراء التغذيةبألا تحاولوا أن تقللوا عدد السعرات اليومية عن 1000، 1200 سعرحراري/ يوم.
    - مشروبات الأعشاب هي المساعد الأول لإنجاحالريجيم وإنقاص الوزن، تليها عصائر الفاكهة الطبيعية بدون سكر،أما المشروبات الغازية فيجب الإقلال منها ويجب أن نحسب السعراتالموجودة في الشراب أيضاً وليس في الأطعمة فقط.
    - أكبر عدد منالوجبات يومياً أفضل طريقة للريجيم وإنقاص الوزن الزائد، حيث يرىخبراء الصحة أن الاعتماد على وجبة واحدة أساسية يؤدي إلى تقليلسرعة عملية التمثيل الغذائي واحتراق الدهون مما يساعد على تقليلسرعة التخلص من الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورةتقسيم سعرات اليوم على أكبر عدد من الوجبات لأن ذلك يؤدي إلىسرعة الهضم وإنقاص الوزن.




    احذر استخدام مدرات البولمن الأعشاب لإنقاص الوزن




    خبراء التغذية يحذرون مناستعمال مدرات البول كوسيلة من وسائل إنقاص الوزن لأنه ثبت أنمدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي وتبعد مؤقتاً كمية كبيرةمن الماء من الجسم وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسمولسوء الحظ سرعان ما سيعود هذا الانخفاض من جديد مع تناولالسوائل وينصحون بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضةللشهية، كمواد تساعد على إنقاص الوزن من خلال تنظيف الجسم منجميع مخلفاته، واتباع نظام غذائي غني بالألياف، ومن أهم النباتاتوالأعشاب التي يصفها خبراء الأعشاب كعامل مساعد لإنقاص الوزنالزائد الكرفس، اللفت، الكرز، عنب الذئب، كريفون، الخس، عنبالبحر، القهوة..
    ونعود للتحذير الذي أطلقته إدارة الغذاءوالدواء الأمريكية بشأن استخدام الأعشاب المدرة للبول كعاملمساعد على إنقاص الوزن الزائد والذي يؤكد على أن مدرات البولبصفة عامة والأعشاب المدرة للبول بصفة خاصة تستنفد احتياطي الجسممن البوتاسيوم إذا ما استمر استخدامها ويجب على الأشخاص الذينيتناولون تلك الأعشاب زيادة استهلاكهم من الأغذية المحتوية علىكمية مرتفعة من البوتاسيوم كالموز والخضراوات الطازجة، ويلاحظ أنالأعشاب المقدمة كلها لها القدرة على المساعدة في التخلص منالوزن الزائد باستهلاك ذلك الوزن، كما أن لكل مجموعة منها خاصيةتجعلها مؤهلة للقيام بتلك المهمة بنجاح.




    أعشاب خفض الوزن





    على الرغم من الاعتراضالواسع النطاق على إطلاق لفظ أعشاب التخسيس على مجموعة الأعشابالتي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، فإن الحقيقة التي لاجدال فيها أن معظم الأنظمة الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن الزائدتقوم باستخدام تلك النباتات والأعشاب بصفة أساسية في نظمهاالغذائية



    ويمكن تقسيم النباتات والأعشاب التي تساعد علىإنقاص الوزن الزائد إلى عدة أقسام:
    - أعشاب تعمل على امتلاءالمعدة وتعطي الإحساس بالشبع وأهمها المرمجازي والكندر.
    - نباتات ثبت فاعليتهاوقدرتها على إنقاص الوزن الزائد عند تناولهامثل الخيار، التفاح، والشاي.
    - أعشاب تساعد على إدرار البولالناتج من احتراق المواد الدهنية المخزنة بالجسم مثل الكرفسوالبقدونس.. ولعل أهم تلك الأعشاب






    الكرفس




    وهو خضرة مفيدة للتخسيس وإنقاص الوزن بفضل عصيرالكرفس الذي يحتفظ بفيتاميناته وبخصائصه المدرة للبول ويستعمل فىالولايات المتحدة على نطاق واسع في الأنظمة الغذائية التي تتبعلمكافحة السمنة، كما أن ملح الكرفس تابل جيد يستعمل بدلاً منالملح العادي.
    وفي الطب الحديث ظهر من تحليل الكرفس أنه يحتويعلى فيتامينات (أ، ب، ج) ومعادن وأشباه معادن منها الحديد واليودوالنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وعناصرمهدئة.. ويصلح الكرفس لكل الأشخاص ذوي الصحة الجيدة ويؤكل نيئاً،مفروماً، وناعماً أو يعلك بالأسنان، ويمنع فقط عن ذوي الأمعاءالضعيفة والمصابين بعسر الهضم.



    كما ينصح بتناوله للمصابينبالسمنة والبدانة والسكر والتهابات المفاصل والروماتيزم والتهابالكلى، ويستعمل مقوياً عاماً ومرمماً لخلايا الجسم ومرطباًومدراً للبول ومطهراً لمجارى البول والدم ومضاداً لعسر الهضموالسمنة..
    وطريقة استخدامه داخلياً تكون بأكله نيئاً معالسلطة أو يطبخ مع الحساء أو تعصر عروقه ويشرب من العصير نصف قدحفي اليوم لمدة ما بين 15 إلى 20 يوماً أو يستخدم كشراب مغلي 30جراماً من الكرفس في نصف لتر ماء.
    ويمكن تجفيف أوراق الكرفسوالأضلاع والجذور وهي مقطعة في الفرن للاستفادة منها في الشتاءفي صنع حساء الكرفس (شوربة الكرفس) لعلاج السمنة، ويجب أن ينتخبمن الكرفس الصغير والغض ويفضل في الأكل القلب على الأطراف، خاصةإذا كانت قاسية.
    اشتهر الكرفس في إقليم فرانس كونتيه في فرنسابأنه يزيد من القوة الجنسية ويحافظ على رشاقة (أدم وحواء) حتىقيل فيه قول مأثور هو "لو عرف الرجل فعل الكرفس لملأ بهبستانه"..
    وقد أطال ابن البيطار في الحديث عن فوائد الكرفسالعلاجية، ومما قال: إن عصير الكرفس يعالج الحمى، وورقه يعالجالمعدة والكبد ويذيب الحصاة، وإذا أكل مع الخبز أكسبه اعتدالاًفى الطعم، كما أنه ينفع في معالجةالحصبة.




    السنامكي



    يقف في مصاف الأعشاب التيتعمل على تنشيط الهضم وتعمل على تقليل الغازات من الأمعاء ويساعدعلى التخلص من الوزن الزائد ويستعمل كشراب وذلك بعد نقع الأوراقوالثمار في الماء لمدة عشرة ساعات على الأقل، كما يستعمل المنقوعبمعدل كوب 3 مرات يومياً للتخلص من الوزن الزائد، وكعلاج للنقرسوعرق النسا.. ويستخدم المنقوع مخلوطاً بالخل طلاء للجلد لعلاجالجرب والنمش والقروح، كما يستخدم دهاناً للرأس لعلاج تساقطالشعر، وقال عنه داود الأنطاكي في تذكرته: إنه من شجر السناوأجوده الموجود بمكة المكرمة ومحيطها.. ويستخدم كملين بمعدل جرامواحد مع مقدار متساوٍ من الينسون أو الشمر أو الكمون، وتضاعفالكمية إذا كان المراد به مسهلاً، ويمكن تحضير شراب السنامكيكالشاي تماماً ويحلى بالعسل الأبيض أو بدونتحلية




    الليمون



    توسع علماء الطب والنباتاتوالأغذية فى ذكر خصائص الليمون وفوائده، وخلاصة ما قالوه "إنالليمون مركب من ثلاثة أجزاء مختلفة المنافع والقوى، وهى.. القشروالحامض والبذر
    ومن فوائده أنه مقوٍ للمعدة، ومقوٍ للقلب،وأجود أنواع الليمون "البنزهير"، وهو كغذاء صعب الهضم، قليلالفائدة الغذائية



    ومن الوصفات العلاجية التى يدخل فيهاالليمون:



    وصفة لمحاربة السمنة
    - ينقع قليل من الكمونفي ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب الماءفي الصباح على الريق.
    وصفة لمحاربة نفخة المعدةوالأمعاء:



    يؤخذ من 5 إلى 10 نقاط من روح الليمون، وتمزجمع قليل من العسل وتؤخذ على جرعات.




    ولإنقاص الوزنالزائد يمكن شرب عصير الليمون في عدة صور منها
    - تعصر ليمونةنقطة نقطة على نصف لتر حليب، ويحرك بالملعقة ويشرب صباحاً قبلالإفطار.
    - ينقع قشر ليمونتين أو ثلاث في نصف لتر ماء، وتضافإليه عدة قطرات من عصير الليمون الطازج، ويشرب صباحاً على الريققبل الإفطار..



    ويوصف الليمون لكل الناس وفى كل الأعماربلا استثناء بشرط أن يخفف بالماء لأن عصير الليمون الصافي يؤذيفي بعض الأحيان، لأن ما يحتويه من حامض الليمون يجعله مهيجاًلأغشية الجهاز الهضمي، وقد يسبب حروقاً في المعدة، والإضراربمينا الأسنان.




    - وتناول الليمون مع الماء الفاترصباحاً فيه فوائد كثيرة.. منها طرد السموم من المعدة والكبد،وحماية خلايا الجسم وتعزيز أجهزة الدفاع فيه.
    ويجب أن يتماختيار الليمون ذي اللون الأصفر اللامع، لأن الليمون الأخضر أوالأصفر الباهت الذي لم ينضج بعد تكون حموضته عالية وفيتامين (ج) قليل به، كما يجب اختيار الليمون ذي القشرة الرقيقة الناعمة الذييحتوي على عصير أغزر من عصير الليمون السميك القشر.
    - ومنالفوائد الأخرى لعصير الليمون أنه يعالج التسمم ويبيد الجراثيموينشط كرات الدم البيضاء ويهدئ الأعصاب ويقويها ويعالج الصرعوالإسهال والروماتيزم والتهاب المفاصل وتعفن الأمعاء والتهاباتالبروستاتا.




    إكليل الجبل



    نبات طبي معروف.. لهعدة أسماء، منها الروزماري، والحصالبان، والحوران، وحشيشة العرب،وشاهي العرب، وإكليل النفساء.
    وقد ثبت مؤخراً أهمية إكليلالجبل في إنقاص الوزن، عن طريق تناول كوب من مستحلب إكليل الجبلغير المحلي صباحاً على الريق وبعد الظهر قبل تناول الغداء يومياًلمدة شهر على الأقل، إضافة إلى فائدته في تنشيط الذاكرة والدماغالمرهق ولمساعدة المعدة على الهضم.




    عنبالبحر



    يعتبر عنب البحر أول نبات طبي تم اكتشافه فيالعالم، وقد بدأ الطب الشعبي في وصف نقع العنب البحري لمعالجةالرشح والربو منذ أكثر من 2000 عام.
    وقد أثبت عنب البحرفعاليته في إنقاص الوزن عن طريق استخدامه بصفته منبهاً ومنشطاًللجهاز العصبي المركزي، حيث يرفع يعمل على حرق السعرات الحراريةفى الجسم بشكل أوسع وأسرع، ويجب على الحوامل عدم استخدامهمطلقاً.
    ويمكن استعمال عنب البحر في إنقاص الوزن الزائد عنطريق تناول مغلي سيقان أو أغصان عنب البحر عن طريق مزج ملعقةصغيرة من الصنف الصيني "ماهوانج" المجفف لكن فنجان من الماءالمغلي، ثم ينقع لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويتم تناوله بدون سكر،ويجب ألا يتم تناول أكثر من فنجانين في اليومالواحد




    الكرز



    ثمار حمضية تحتوي على نسبة عاليةمن فيتامين (ت) وحامض التفاح والطرطير، ومع ذلك يعتبر من الثمارذات المواد القلوية لأن أحماضه تتحول إلى أملاح قلوية من النوعالكربوناتي، كما يحتوي على مشتقات الساليسيلات، ويحتوي الكرز علىفيتامين أ، ب، ت، ومعادن الحديد والكالسيوم والفوسفور والكلوروالكبريت والماغنيسيوم.
    ولا تتعجب إذا علمت أن فنجاناً واحداًمن عصير عنب الكرز يومياً على الريق صباحاً وقبل تناول وجبةالغداء مع ريجيم غذائي مناسب يستطيع إنقاص وزنك بمعدل أربعةكيلوجرامات كل شهر تقريباً.. واشتهرت أعناق عنب الكرز بأنها مدرةللبول، وتوضع بمعدل 10 جرامات للتر من مغلي الأذناب، كما يفيدالكرز أيضاً في حالات الرشح وعسر الهضم وعسر البول، وانسدادالطحال والكبد والروماتيزم والنقرس والاستسقاء والمغص الكلوي.. كما أن 250 جراماً من مغلي أوراق الكرز تقوي المعدة وتمنعاضطراباتها، ومنالميزان العلاجية الأخرى لنبات الكرز بالإضافةإلى المساعدة في إنقاص الوزن الزائد أنه منسق فعال للجسم ومزيلللسموم ومقوى للعضلات والأعصاب ومضاد للإنتانيات، ويزيد فيفعالية المقاومة الطبيعية ومرطب ومسكن للأعصاب، ومنظم لعمل الكبدومضاد للروماتيزم والتهابات المفاصل والنقرس..
    كما أنه يساعدعلى التخلص من حصى الكليتين وحصى المرارة والتخمير المعدي، وهوأيضاً مانع للشيخوخة ومظاهرها ويفيد كثيراً معاقي النمو.
    وليسللكرز قيمة غذائية كبيرة وقد ظهر من تحليله أن كل 100 جرام منهتعطي 80 سعراً حرارياً، وثبت أنه منظف جيد للدم ومضاد للسمومومرمم للخلايا المتعبة ومنشط للعضلات والأعصاب ومضاد للتعفناتويعطي نيئاً للمصابين بالسكر ولعلاج النحافة وزيادةالوزن.
    كما يعطي مطبوخاً لأصحاب المعدة الضعيفة والشيوخوالأطفال.
    ولإنقاص الوزن يجب ألا يؤخذ بعد الطعام، بل بينوجبات الطعام أو قبلها بمدة، ويحسن عدم تناول الكرز ثم شرب الماءكي لا يحدث أي اضطرات هضمية سيئة.
    وتذكروا أن تناول الكرز بعدوجبة قليلة يمكن أن يسبب عسر الهضم.. وأن تناول مقدار كبير منالكرز في وجبة واحدة يضر بالجهاز الهضمي.




    منقوع الأعشاب الطبية لإنقاص وزنك






    يمكنك عمل منقوع من أعشاب طبية تساعدكعلى إنقاص الوزن..



    - ضع ملعقة كبيرة من العشب المجفف منمطبخك، أو الموجود في أكياس جاهزة (تباع في الصيدليات) في كوبماء مغلي واتركيه منقوعاً لمدة 15 دقيقة.
    - تناول المنقوع قبلالأكل أو قبل النوم، لمدة تتراوح بين شهر وشهرين، وستحصل علىنتيجة ترضيك بإذن الله.




    منقوعأوراق التوت



    - يساعدك في إنقاص الوزن، ويعتبر علاجاً جيداً في حالات الإسهالوالغثيان، وإذا تناولته الحامل يساعدها في الولادة وتقليلالمتاعب بعدها.




    حبة البركة (الحبة السوداء)



    إنتناولك لهذا المنقوع يستهلك الدهون المتراكمة، حيث يساعد فيعملية تمثيل المواد الدهنية، ومن ثم إخراجها من الجسم معالبول..
    ولحبة البركة فوائد علاجية كثيرة، فهي من أغنى الحبوببفيتامين (أ) وهي مفيدة للعينين ولتحسين الرؤية.
    قال رسولالله صلى الله عليه وسلم: "الحبة السوداء دواء لكل داء إلاالسام).. أي الموت




    نبات القرسيون



    نبات شبيهبنجيل الأرض، مدر للبول، فهو يساعد على التخلص من السوائلالمتراكمة في الجسم، وبذلك يساعد على إنقاص الوزن..
    وهو نباتشائع الاستخدام لخفض الوزن ومعالجة عُسر الهضم، والسعال والربوالقصبى ونزلات البرد




    sigpic

  • #2
    وصفات جديده لزيادة الوزن




    الوصفة
    الأولى

    ---------------
    الحلبه وهي تأخذين ملعقة صغيره
    6 مرات في اليوم
    أولا تضعين ماء قليلا في فمك ثم ملعقة الحلبه
    وتبلعينهابسرعه ومن ثم القليل من العصير علشان يتغير طعم
    مرارة الحلبه صدقيني في اول مره صعب لكن بعدين تتعودين
    وأستمري الى ان تسمنين


    الوصفة
    الثانية
    ---------------
    حب العزيز يوجد عند العطارين
    والطريقه كما يلي :
    يطحن ويضاف إليه حلبه ومكسرات مثل اللوز
    والفستق ويؤخذ مع كأس حليب أربع مرات في اليوم شهر كامل أو
    أقل شوي (نطحنه مع اللوز والفستق ونخلطه بالحليب
    ونشربة)


    الوصفة الثالثة
    ---------------
    مغلي
    الحلبة او مسحوقها لتسمين الجسم
    وذلك باضافة ملعقة صغيرة من
    مسحوق الحلبة الى لتر من الماء وغليه لمدة دقيقة واحدة فقط يصفى بعدها المغلي
    ويشرب بجرعات متعددة ( ملعقة كبيرة كل ساعة
    )
    اما اذا حبيتي ان تستخدمي مسحوق بذور الحلبة فانه يمزج منه
    مقدار 10 جرامات مع كمية معادلة من زيت الزيتون
    ويؤخذ ربع هذه
    الكمية اربع مرات في اليوم واول ما تشوفي جسمك اعتدل يكفيك


    الوصفة الرابعة
    ----------------
    لوز
    + جوز + تمر + عسل
    يعجن ويعمل على شكل كور ويؤكل منه 3حبات
    يومياً
    هاذي الوصفة من عطار


    الوصفة
    الخامسة
    -----------------
    زيت حلبة + زيت خروع
    بمقادير
    متساوية ويوضع على المكان المراد تسمينه


    الوصفة
    السادسة
    ------------------
    تخلطي ملعقتين من الحلوه
    الطحينيه مع علبه صغيره لبن زبادي وتااكليه على الريق يعني اول ما تقومي من النوم


    الوصفة السابعة

    -----------------
    يوضع مقدار ملعقة متوسطةمن أوراق الجوز
    في كوب ماء حار مدة ربع ساعة ثم يُصفى ويشرب كوب بعد الغداء
    بساعتين وكوب بعد العشاء بساعتين والله ماقد سمعت
    بأوراق الجوز هذي ولا أدري كيف شكلها


    الوصفة الثامنه

    ---------------
    لتسمين الوجه أكل الزبيب.... وشرب عصير
    الكيوي


    الوصفة التاسعة

    -----------------
    اكثري من اكل التين والزبيب
    والحمص


    الوصفة العاشرة
    -----------------
    مشروب
    الحلبه

    المقادير
    :
    5 ملاعق حلبة
    .
    3 ملاعق
    سكر.
    ملعقة عسل أسود
    .
    الطريقة
    :
    يغلى الماء جيداً ثم
    يضاف العسل الأسود لمدة 10 دقائق على النار ويستمر فى التقليب ثم تضاف الحلبة وتستمر على النار لمدة 5 دقائق ثم ترفع من على النار وتشرب ساخنة


    sigpic

    تعليق


    • #3
      احسنت وبارك الله فيك تحياتي لك ولكن الموضوع طويل

      تعليق


      • #4
        مشكور اخي على جهودك المبذولة

        بارك الله بك


        عسى الكرب الذي امسيت فيه يكون وراءه فرج قريب

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ابن الاهوار مشاهدة المشاركة
          احسنت وبارك الله فيك تحياتي لك ولكن الموضوع طويل
          اشكر تواجدكم والموضوع طويل علمود يتعبك بالقراءة
          sigpic

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة محطة الاحزان مشاهدة المشاركة
            مشكور اخي على جهودك المبذولة



            بارك الله بك
            ممنون منكم كثيرا
            sigpic

            تعليق


            • #7
              احسنت وبارك الله فيك اخ عمار الطائي

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة حيدر الحياوي مشاهدة المشاركة
                احسنت وبارك الله فيك اخ عمار الطائي
                sigpic

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X