إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الربو وعث الغبار المنزلي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الربو وعث الغبار المنزلي

    هذا الكائن العجيب الذي تشاهدونه في الصورة هو أحد الطفيليات المزعجة التي توجد حولنا في المنزل، إنها حشرة “عث الغبار” التي توجد في الوسائد والأسِرة والأرائك والموكيت وحتى الملابس الصوفية. وعلى الرغم من أنها كائن ميكروسكوبي صغير جداً إلا أننا نراها بهذا الوضوح لأن الصورة ملتقطة بواسطة الميكروسكوب الإلكتروني الذي يستطيع التكبير لأكثر من مليون مرة!





    وعلى الرغم من أننا لا نستطيع أن نراها إلا أن أضرارها عديدة بدءاً من حساسية الأنف والصدر وصولاً إلى الربو الشعبي والعديد من المشاكل الصحية الأخرى،
    هذه الحشرة تسبب ضيق التنفس عندما تدخل إلى المجاري التنفسية. يتغذى العث على قشور الجلد الميت الصغيرة والتي يطرحها كل انسان بشكل مستمر. ومع أن هذه القشيرات لا ترى بالعين المجردة إلا أنها غزيرة جداً. والنظافة المنتظمة تعني وجود غذاء أقل للعث ولكن هناك خطوات أخرى يمكن القيام بها لتخفيف أثر العث.

    إن العث يوجد في الغبار إلى درجة يمكن القول معها إنه من الاستحالة بمكان إزالت العث من الغبار المنزلي. الخطوة الأولى لتخفيف الغبار والعث على حد سواء هي بكل بساطة إحداث بعض التيارات الهوائية. فعث الغبار لا ينمو جيداً في البيوت الجيدة التهوية....

    ويعتبر فتح النوافذ كل يوم ليتجدد الهواء المنعش أمراً أساسياً لكل بيت وبخاصة في البيت الذي يأوي مريضاً بالربو. كذلك يُنصح بمسح الأرض ومسح الغبار عن المفروشات بقطعة قماش رطبة بدلاً من نفاضة الغبار، وهي الطريقة الأمثل للتخلص من الغبار والعث في المنزل. ويجب العناية بشكل أكبر بالمناطق الضيقة والزوايا فهذه الأمكنة يتركز فيها الغبار والعث.

    تخفف الأماكن الرطبة من عث الغبار ومن الغبار بشكل عام، لكن قد يحرض العيش في ظروف رطبة نوبات الربو عند الأشخاص المعرضين للربو، وذلك عندما يثير العفن المنتج للأبواغ المجاري التنفسية. ولا بد عندها من فتح النوافذ مراراً وتكراراً على قدر المستطاع لتهوية الغرف مع إخراج البطانيات والشراشف للهواء الطلق أو تعرضيها للتهوية الكاملة من النافذة ..

    امنياتي للجميع بالصحة والعافية.....

  • #2
    شكرا اختي الكريمة بنت الهدى على المعلومة

    تعليق


    • #3
      اشكرك وبارك الله فيك واتمنى واسال الله ان يبعد عنا جميع الامراض تحياتي لك

      تعليق


      • #4
        سبحان الله شكلها مخيف الحمد لله
        انها صغيرة الحجم لو كانت كبيرة
        الله اليستر
        شكرا على الطرح اختي العزيزة

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X