المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ :43



kerbalaa
29-08-2010, 04:51 AM
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ :43

إن الأنس بالله -عز وجل- لا يمكن أن يُعطى من خلال عمل أو عملين فقط.. أحدنا يتوقع أنه لو بذل كل قواه في شهر رمضان، أنه سيصل إلى مرتبة الفالحين المقدسين.. والحال أن هذه النتيجة ليست نتيجة شهر واحد، إذ لابد من الاستمرارية والمتابعة.. بعض المؤمنين يحرز تقدماً جيداً في شهر رمضان، ولكن -للأسف- بعد شهر رمضان أو شهرين منه، تذهب تلك الحالات المتميزة.. أما الإنسان الصادق في الطلب والقصد، فلا يكون هكذا!.. فهل هناك تاجر يريد أن يحصل على ثروة كبيرة، يعمل في شهر واحد فقط، وينام بقية أشهر السنة؟!.. لا، بل على العكس نجده يعمل من الصباح إلى المساء، وفي كل الأوقات دون انقطاع!.. كذلك الأمر بالنسبة إلى الأنس مع رب العالمين، والارتباط مع مكون السماوات والأرض، والعيش في رحاب رب العزة والجلال؛ فإن ذلك يحتاج إلى عمل مستمر ومتابعة طوال السنة، وليس إلى شهر واحد فقط في السنة، وفي البقية نكون في إجازة!..

احمد الخفاجي
29-08-2010, 09:15 AM
فإن ذلك يحتاج إلى عمل مستمر ومتابعة طوال السنة،

بارك الله فيك اخي kerbalaa على هذا الطرح المبارك وتقبل الله اعمالك واثقل الله ميزان حسناتك...

المفيد
29-08-2010, 10:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

انّ العبد المؤمن ليبني البناء الجيد في شهر رمضان المبارك، ولكن هذا البناء يحتاج الى الرعاية الخاصة والمستمرة وخاصة انّ هناك من يحاول هدّ ذلك البناء، ألا وهو الشيطان الرجيم وما يضمره لعبيد الله..
فاعلم انّ الشيطان الرجيم يترصد ويتحين الفرص ليهدم ذلك البناء ولو بالتدريج (ونفسه طويل في هذا المجال)، فلا تساعدوه على الهدم بترك أوامر الله تعالى والتهاون في طاعته فيتسبب ذلك الى ارتكاب المعاصي والذنوب (فحينئذ لا ينفعك ما بنيت)..
فقد قال تعالى: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلَا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ)) محمد 33
وقد ورد عن أبي عبد الله عليه السّلام قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله: ((من قال سبحان الله غرس الله له منها شجرة في الجنة، ومن قال الحمد لله غرس الله له منها شجرة في الجنة، ومن قال لا إِله إلاّ الله غرس الله له منها شجرة في الجنة، فقال رجل من قريش: يا رسول الله ان شجرنا في الجنة لكثير، قال: نعم، ولكن إيّاكم أن ترسلوا نيراناً فتحرقوها))..

جعلك الله من الطائعين المستغفرين على الدوام أخي الكريم كربلاء على ماتتحفنا به من الدرر والحكم...

ابن الاهوار
30-08-2010, 12:07 AM
احسنت اخي وبارك الله فيك

عطر الكفيل
30-08-2010, 08:49 PM
اتمنى ان نكون من المستأنسين بالله ومحبيه الحب الحقيقي

شكرا لك اخي المبدع

HAIDAR_ALIRAQ
30-08-2010, 08:55 PM
جزاك الله الخير اخي

مشكور