إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرضاعة الطبيعية تقلل عدد وفيات الأطفال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرضاعة الطبيعية تقلل عدد وفيات الأطفال

    كشفت أحدث التقارير الإحصائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية واليونيسيف أن الرضاعة الطبيعية للطفل وملاصقته لثدي الأم على مدى الساعات الأولى من الولادة يقلل من عدد وفيات الأطفال بنسبة 22% فهناك 9 ملايين طفل من حديثي الولادة يموتون سنويا نتيجة لعدم توفير الأم للرعاية الخاصة بهم وحرمانهم من الرضاعة الطبيعية.

    وأثبتت التقارير التي عرضها استشاريو الصحة الدوليون أن وفيات الأطفال دون الخامسة تصل إلى 11 مليون طفل سنويا ويمكن إنقاذ نصف هؤلاء إذا تم إرضاعهم طبيعيا بدون إضافات من سوائل أو أغذية قبل 6 أشهر والاستمرار بالرضاعة مع الأغذية المكملة لمدة عامين حيث أوضحت التقارير أن الألبان الصناعية تسبب العديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة ومنها الإسهال والالتهاب الرئوي ومختلف الإعاقات البصرية والذهنية والسمعية والبدنية.

    وأكدت أخصائية التعليم في جامعة نبيسينج أونتاريو الكندية دبره لاكروا الاثنين في الندوة الافتتاحية للأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية أهمية تفعيل المجموعات المساندة للأم للتعرف على أهمية وكيفية تطبيق الخطوات العشر لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لتشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية . منوهة إلى أن الرضاعة الطبيعية تسهم في تحسين صحة الأم والطفل على المستويين القريب والبعيد وبالتالي تحقق الأهداف الإنمائية للألفية والخاصة بخفض وفيات الأطفال وتحسين صحة الأمهات.

  • #2
    جزاكم الله خيرا على طرح هذا الموضوع
    ان الساعات الاولى من الرضاعة تكسب الطفل مناعة طبيعية ضد الامراض
    وان للرضاعة من اهمية تؤثر في نفسية الطفل ليس فقط في المراحل الاولى من حياته فان اثارها تظهر حتى في عمر الشباب
    وان مانلاحظه من حالات نفسية لدى الشباب اليوم انما هية تعود لحالة الرضاعة وحالات الام فيها
    مرتاحة.عصبية,
    وغذاء الرضاعة هو غذاء للبدن وغذاء روحي بنفس الوقت
    sigpic

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      ان للرضاعه الطبيعية الفوائد الكثيرة للأم و رضيعها فقد ثبتت فائدتها للام حيث ان :

      *الارتباط النفسي والعاطفي بين الأم وطفلها أثناء الرضاعة من أهم العوامل لا ستقرار الأم والطفل نفسيا ويعطي شعورا للأم بالرضاء عن نفسها لأنها تحافظ على صحة الطفل ونموه .

      * يعود الرحم إلى وضعه وحجمه الطبيعي بسرعة أثناء الرضاعة ، ذلك لأن امتصاص الثدي يؤدي إلى إفراز هرمون من الغدة النخامية يدعى الاوكسيتوسين الذي يؤدي بدوره إلى انقباض الرحم وعودته إلى حالته الطبيعية . و لو لا ذلك لأصيب الرحم بسرعة بالانتان وحمى النفاس .

      * تقلل الرضاعة من احتمال الإصابة بسرطان الثدي

      ومن فوائدها للرضيع :

      *لبن الأم معقم جاهز ـ ليس به ميكروبات ـ وتقل بذلك الإصابة بالنزلات المعوية التي تصيب عادة الأطفال الذين يرضعون الزجاجة .

      * يحتوي لبن الأم على كمية كافية من البروتين والسكر بسب تناسب للطفل تماما بينما البروتينات الموجودة في لبن الأبقار والأغنام والجواميس عسرة الهضم على معدة الطفل لأنها صممت لتناسب أطفال تلك الحيوانات

      * تكثر لدى الأطفال الذين يرضعون من الزجاجة وفيات مفاجئة غير معروفة السبب وتدعى (موت المهاد) بينما هو غير معروف تقريبا لدى الأطفال الذين ترضعهم أمهاتهم .

      * النمو النفسي : للأطفال الذين يرضعون من أمهاتهم نمو سليم وسريع بينما أولئك الذين يلتقمون الرضاعة تكثر بينهم العلل النفسية . وقد ثبت بالتجربة العلمية بأن عملية الإرضاع بحد ذاتها وما يصاحبها من مداعبة للطفل وضمه لصدر الأم والهزهزة أمر في غاية الأهمية وتأثيره على سلوك الطفل حاضرا ومستقبلا وبدونها تجعل الطفل عصبيا وعدوانيا و لا يمكن ترويضه إلا بطريقة الهزهزة والضم للصدر .

      جزاكم الله كل خير على طرحكم الهادف
      موفقين ان شاء الله

      تعليق


      • #4
        موضوع جميل ومعلومة مفيدة
        وفقكم الله لكل خير

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X