إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة أثر قوة علاقة الأطفال الذكور بآبائهم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة أثر قوة علاقة الأطفال الذكور بآبائهم

    كشفت دراسة علمية حديثة أن العلاقة الجيدة للأطفال الذكور مع آبائهم تسمح لهم في المستقبل بمواجهة مصاعب الحياة اليومية والضغوطات الاجتماعية بشكل أفضل من الآخرين الذين لا يحملون في أذهانهم ذكريات طيبة عن والديهم.
    ونقلت شبكة /سى ان ان/ الإخبارية عن ميلين مالرز الباحثة في جامعة كاليفورنيا الأمريكية إن نتائج هذه الدراسة يجب أن تثير اهتمام كل الآباء لأنها تظهر أن علاقتهم بأطفالهم وتبادل الحديث معهم بشكل منتظم وودي لا يحمل طابع الأهمية المرحلية فحسب بل إن تأثيراته الإيجابية قد ترافق الأطفال طول حياتهم.
    وجرت الدراسة من خلال إجراء مقابلة مع 912 رجلاً وامرأة طلب منهم تسجيل انطباعاتهم النفسية على مدى عدة أيام كما طلب منهم تدوين بعض الأفكار الأولية حول علاقتهم مع آبائهم وأمهاتهم.
    وتبين نتيجة الدراسة أن الرجال الذين كانوا على علاقة سيئة مع آبائهم خلال مرحلة الطفولة كانوا يعانون مشاكل التوتر في مواجهة مصاعب الحياة اليومية مقارنة بسائر الرجال في حين لم يظهر أثر للعلاقة مع الأب على صعيد نفسية النساء .
    ورأت مالرز أن السبب في ظهور هذه الفوارق بين الرجال والنساء هو طبيعة المرأة التي تعتمد على شبكة معقدة من العلاقات الاجتماعية التي تبدأ منذ الطفولة أما الفتيان فغالباً ما يعتمدون على آبائهم في تشكيل نظرتهم للحياة.
    وتشير الدراسة أيضاً إلى أن الفئة الأفضل على صعيد مقاومة توترات الحياة اليومية هي تلك التي كان لديها علاقات جيدة مع الأب والأم على حد سواء.
    sigpic

  • #2
    احسنت اخي وبارك الله فيك

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X