إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مضار سوء اللياقة البدنية ووقت العمل الطويل على القلب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مضار سوء اللياقة البدنية ووقت العمل الطويل على القلب



    بسم الله الرحمن الرحيم

    حذرت دراسة جديدة من ان الرجال متوسطي العمر الذين لا يتمتعون بلياقة بدنية ويعملون اكثر من... 45 ساعة في الاسبوع تزيد احتمالات وفاتهم بأمراض القلب مرتين على اولئك الذين يكرسون وقتا أقل لعملهم.
    واعتبرت الدراسة ان تضافر انعدام اللياقة البدنية والعمل ساعات أطول من المعتاد يشكل خليطا قاتلا لدى الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 40 و59 سنة. ولكن الرجال الذين يفلحون في البقاء نشيطين بدنيا حتى بلوغهم سن الكهولة لا يتعرضون الى مثل هذا الخطر ، الأمر الذي يؤكد المنافع الصحية للتمارين المنتظمة ، بحسب الدراسة.

    وتأتي نتائج الدراسة التي نُشرت في مجلة "هارت" المتخصصة بامراض القلب دليلا آخر على المخاطر الصحية التي تواجه الرجال من هذه الفئة العمرية إذا كانوا يعملون ساعات طويلة ، كما هي العادة في بريطانيا مثلا. ويُعتقد ان العمل ساعات طويلة يضر بصحة الأوعية الدموية والقلب بزيادة معدل ضربات القلب ورفع ضغط الدم وإبقائه مرتفعا فترات طويلة. ويحدث هذا سواء أكان العمل نفسه مرهقا بدنيا أو غير مرهق.

    وكان فريق من مركز ابحاث بيئة العمل في الدنمارك فحص على امتداد 30 عاما حالة القلب الصحية ومستوى اللياقة لبدنية لنحو 5000 رجل دنماركي تتراوح اعمارهم بين 40 و59 سنة من 14 شركة.

    وقال ناشطون في مجال الصحة العامة ان الدراسة تؤكد حاجة الرجال متوسطي العمر الى الحفاظ على مستوى جيد من اللياقة البدنية بممارسة التمارين البدنية بانتظام رغم ضيق الوقت بسبب نمط حياتهم وظروف عملهم.

    ونقلت صحيفة الغارديان عن كاثي روس الممرضة المتخصصة بأمراض القلب ان على الرجال ان يحاولوا ممارسة النشاط البدني 30 دقيقة على الأقل خمس مرات في الأسبوع. واضافت ان من المعروف ان العمل ساعات طويلة يمكن ان يرفع ضغط الدم الذي يشكل احد أسباب الاصابة بمرض القلب. واكدت روس ان النشاط البدني يسهم في السيطرة على ضغط الدم وان الدراسات أظهرت ان اللياقة البدنية يمكن ان تساعد على تحمل ساعات العمل الطويلة والأعمال الشاقة بدنيا والعمل في مناوبات.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    كل عمل ونشاط إنساني يحتاج إلى تشغيل عضلات الجسم وتحريكها وفق نوع العمل وقوة النشاط. والمجهود الجسدي يحتاج كي يستطيع الإنسان القيام به إلى قوة. هذه القوة يوفرها استهلاك محروقات الجسد التي تستلزم استغلال أوكسجين الجسم وفق حدة العمل ووفق المجهود العضلي الذي يبذل من اجل ذلك. فإذا ما تخطى هذا العمل درجة معينة
    مع اخذ بنظر الاعتبار عمر الشخص فسياثر ذلك سلبا عليه
    عافانا الله واياكم من كل مكروه

    تعليق


    • #3
      نعم فعلا موضوع مهم ولكن كيف المناص اذا كان الرجل مجبرعلى عملة باوقات كثيرة

      تعليق


      • #4
        موفق غلى هذا الموضوع
        السلام عليك يا ابا الفضل العباس

        تعليق


        • #5
          معلومات جيدة ومفيدة

          بارك الله مساعيك
          اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X