إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختاري لطفلك ما لذّ وطاب من «سلة» الكالسيوم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختاري لطفلك ما لذّ وطاب من «سلة» الكالسيوم



    ما دور الكالسيوم في الجسم؟

    في مرحلتي الطفولة والمراهقة، يستعمل الجسم الكالسيوم في بناء عظام صلبة حتى نهاية مرحلة المراهقة، علماً أن نسبة الكالسيوم في العظام تخف تدريجاً بعدها مع التقدم في السن، خصوصاً لدى النساء. أما المراهقات اللواتي يتبعن حميات قاسية لا يحصلن فيها على حاجة الجسم من الكالسيوم لتأمين صلابة العظام، فهن أكثر عرضة لترقق العظام.
    ويلعب الكالسيوم دوراً مهماً أيضاً في تقلّص العضلات وفي وظيفة الأعصاب وإفرازات الهرمونات . أما إذا كانت مستويات الكالسيوم في الدم منخفضة، يُستعمل الكالسيوم الموجود في العظام لتأمين وظيفة الخلايا الطبيعية.

    وبالنسبة إلى حاجات الجسم الموصى بها لتأمين صلابة العظام:
    · لدى الأطفال الذين هم بين السنة والسنتين ٥٠٠ ميلليغرام من الكالسيوم.

    · الأطفال بين الأربع سنوات والثماني سنوات ٨٠٠ ميلليغرام.

    · الأطفال الأكبر سناً بين التسع سنوات والـ١٨ سنة ١٣٠٠ ميلليغرام.

    الكامل الدسم والقليل الدسم

    بينالسنة والسنتين يجب أن يحصل الطفل على الحليب الكامل الدسم للحصول على الدهونالغذائية التي يحتاج إلى نمو سليم ولنمو الدماغ في شكل خاص.-
    بعد السنتين يمكنأن تستعيضي عن الحليب الكامل بالحليب القليل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم. لكنمن الأفضل أن تستشيري الطبيب أولاً.-
    لكن ما تجهلينه على الأرجح أن أنواع الحليب كلّها سواء كان كامل الدسم أو قليل الدسم أو خالٍ تماماً من الدسم، تحتوي على نسبة الكالسيوم نفسها في الحصة الواحدة. ينصح بأن تعطي طفلك كوبين من الحليب القليل الدسم أو الخالي من الدسم أو مشتقاته في اليوم الواحد إذا كان بين السنتين والثماني سنوات وثلاثة أكواب منه من التسع سنوات وما فوق.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X