إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السمنة لدى الاطفال تقلل من نشاطهم البدني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السمنة لدى الاطفال تقلل من نشاطهم البدني

    السمنة لدى الاطفال تقلل من نشاطهم البدني





    ويؤكد علماء بريطانيون ان التغذية ذات اهمية اكبر في سمنة الاطفال متحدين الفكرة الشائعة بان قلة النشاط البدني هو السبب المباشر في السمنة لدى الاطفال، .

    ويرى الفريق الباحث الذي تتبع حالات 200 طفل في مدينة بليموث الانجليزية على مددى 11 عاما ان السمنة بالتأكيد تثني الطفل عن النشاط البدني.

    ودعا الباحثون في دراستهم التي نشرت في مجلة "ارشيفات امراض الاطفال" المسؤولين عن البرامج الحكومية لمواجهة السمنة عند الاطفال للتركيز على التغذية اكثر من النشاط البدني.

    وتقول الدراسة انه لا مجال للشك في كون النشاط البدني مرتبط بنسبة الشحوم في الجسم، او في كون التمارين الرياضية مفيدة للاطفال، لكنها تطالب باعادة النظر في نجاعتها كطريقة لمحاربة سمنة الاطفال.

    ويقول البروفيسور تيري ويلكين ان زيادة شحوم الجسم عند الطفل بنسبة 10 بالمئة تؤدي الى تقليص مدة نشاطه البدني اليومي باربعة دقائق. "قد يبدو الفرق ضئيلا لكنه مهم عندما يتكرر الامر مدة طويلة."

    ويذكر ويلكين بالآثار النفسية للسمنة حيث ان الطفل قد يعزف عن المشاركة في الانشطة البدنية الجماعية خجلا، كما قد يسبب له وزنه الزائد آلاما عند ممارستها او يجعلها مجهدة للغاية، فيزيد الامر سوءا.

  • #2
    السلام عليك يارسول الله وعلى آل بيتك الطاهرين

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    الموالي القدير ( الأسوة)

    جزاكم الله خيرا من نور سيدي العباس (ع)

    أحسنتم الطرح القيم

    ضروري العلاج للطفل الذي يعاني من السمنة

    سواء وراثيا

    أو

    اهمال العناية الصحية الغذائية للطفل



    دمتم للمنتدى بالعطاء والارتقاء
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X