إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات مهمة لمن يريد ممارسة الرياضة بشكل عام عليك اتباعها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومات مهمة لمن يريد ممارسة الرياضة بشكل عام عليك اتباعها





    بسم الله الرحمن الرحيم

    من يريد استرجاع بعض لياقته او تخفيف وزنه يلجأ احيانا الى ممارسة الرياضة ومنها... الرياضة القاسية مثل الجري ولعب التنس او غيره

    لكن أوضح تقرير طبي صدر عن معهد الطب الرياضي في برلين أن بعض أنواع هذه الرياضة غير المدروسة تلحق الضرر الكبير بالانسان.

    وعادة ما تحدث بسبب اخطاء تقنية كتجاهله بعض الارشادات التي ينصح بها عادة، مثل البدء بتمارين التهيئة اولا، او تجاهل التعليمات الخاصة باستخدام الاجهزة الرياضية كالدراجة الثابتة او رفع الاوزان، بالشكل الصحيح، كما وان ارتداء الحذاء الخطأ يسبب مشاكل كبيرة فيما بعد.
    وهناك انواع من الرياضة تلحق أذى كبيرا بصاحبها في حال ممارستها دون إشراف مختص مثل الملاكمة ، وهذا ينطبق ايضا على رياضة الجودو والكارتيه وغيرها.
    واورد التقرير بعض الارشادات المهمة من أجل الوقاية وحماية النفس من أذية الرياضة:
    1- ارتداء الملابس المناسبة والمريحة لنوع الرياضة التي يجب ممارستها منها وجوب ارتداء حذاء رياضي، والحرص على القيام بتمارين التسخين كبعض حركات الايروبيك الخفيفة والركض لمدة عشر دقائق في المكان الذي سوف تمارس فيه الرياضة . والبدء بتمارين التمديد والتمطيط بعد تمارين التسخين لمدة خمس دقائق ايضا.
    وينصح التقرير بعدم ممارسة اي نوع من الرياضة دون المعرفة الكاملة بالطريقة المثلى لادائها، والتوقف تدريجيا عن ممارسة الرياضة امر ضروري لذا لا يجب الاغفال عن أداء بعض التمارين الخفيفة في نهاية اللعبة لمدة عشرة دقائق، وكذلك تمارين التمطيط. بعدها شرب الماء لاستبدال كمية الماء التي فقدت أثناء الرياضة.
    يجب عدم المجازفة وممارسة أي نوع من الرياضة، مثل الركض لاصحاب الاوزان الثقيلة والقامة الطويلة، لان ذلك يلحق الضرر الحتمي بالعامود الفقري لديه. ويجب التوقف بسرعة عن ممارسة أي نوع من الرياضة عند الشعور بالدوخة او الضيق او اضطراب في التنفس او بأي نوع من الألم، وأخذ قسط من الراحة واستشارة الطبيب او المشرف على الرياضة اذا ما كان بالامكان متابعة التمارين.
    2- القواعد الاساسية لمعالجة الأذية:
    عند الاصابة بالأذية يجب التوقف فورا، ومن الافضل التمدد او الجلوس على كرسي مريح، وفي حال الاصابات بكدمات والرضوض يجب وضع كيس ثلج أو أي جسم مثلج بسرعة بعد لفه بقطة قماش فوق المنطقة المصابة. بعدها استعمال رباط مطاطي بحيث يمتد جيدا فوق واسفل الاصابة. ومن المفيد جدا رفع المنطقة المصابة ( الذارع او الساق) فوق مستوى القلب ان امكن، ويمكن عند الحاجة استعمال المسكنات والادوية المضادة للالتهاب النسيجي سواء كانت حبوبا او دهون. واذا لم تتحسن أعراض الأذية التي لحقت بالأنسجة الرخوة( العضلات والاربطة) بعد 48 ساعة يجب استشارة طبيب فقد يكون السبب في ذلك تمزقا في العضل.
    3- لا يجب اللجوء بسرعة الى الطبيب لان الرضوض لا تكون عادة خطيرة، الا اذا ما أصابت أماكن في محيط القفص الصدري او العامود الفقري، ايضا اذا ما أصيب الرأس بضربة وبالاخص اذا ما رافق ذلك فقدان الوعي. وعند السقوط والشك باحتمال حدوث كسر خاصة في العامود الفقري وجب عدم الحركة واستدعاء الطبيب بسرعة.

  • #2
    على الشخص ان يختار التمارين الرياضية المنظمة والمناسبة لحالته
    فلممارسة الرياضة من قبل الناس العاديين يجب تمرين عضلاتهم وعدم اليقام بتمارين تؤثر سلباً على اجسامهم
    اشكرك اخي المرشد على هذا الطرح
    تحيااتي لك

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X