المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد بعض السور من القرآن الكريم..عجييبة



احمد الخفاجي
23-09-2010, 08:50 AM
السلام عليكم اخوتي واخواتي من عائلة الكفيل



هذه فوائد بعض السور من القرآن الكريم




بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صل على محمد والمحمد



قال رسول الله صلىالله عليه وآله ((عليكم بالقرآن فانه الشفاء النافع، والدواء المبارك وعصمة لمن تمسك به، ونجاة لمن تبعه، لا يعوج فيقوم، ولا يزيغ فيستعتب ولا ينقضي عجايبه، ولايخلق على كثرة الرد، واتلوه فان الله يأجر كم على تلاوته بكل حرف عشر حسنات أما إنيلا أقول: (الم) حرف ولكن الالف عشر، واللام عشر، والميم عشر. ثم قال: أتدرون نمالمتمسك به الذي بتمسكه ينال هذا الشرف العظيم ؟ هو الذي أخذ القرآن وتأويله عنا أهل البيت، أو عن وسائطنا السفراء عنا إلى شيعتنا لا عن آراء المجادلين وقياس القائسين، فأما من قال في القرآن برأيه، فان اتفق له مصادفة صواب فقد جهل في أخذه عن غير أهله، وكان كمن سلك طريقا مسبعا من غير حفاظ يحفظونه، فان اتفقت له السلامة،فهو لا يعدم من العقلاء الذم والتوبيخ وإن اتفق له افتراس السبع فقد جمع إلى هلاكه سقوطه عند الخيرين الفاضلين وعند العوام الجاهلين، وإن أخطأ القائل في القرآن برأيهفقد تبوأ مقعده من النار وكان مثله مثل من ركب بحرا هائجا بلا ملاح ولا سفينةصحيحة، لا يسمع لهلاكه أحد إلا قال: هو أهل لما لحقه، ومستحق لما أصابه))



حبيت أعرض لكم بعض فوائد الآيات القرآنية و السورمستفيداً مما ذكره الكفعمي رحمه الله في مصباحه عن فضائل السور و خواص السور ، و ماذكر في كتاب منتخب الختوم و كتاب البرهان في تفسير القرآن و غيرها من الكتب .



و إليكم بعض فوائد سور القرآن الكريم :



1- سورة الفاتحة لقضاء الحوائج الكلية و الجزئية :



من قرأ فاتحةالكتاب بهذا النحو ( مائة مرة ) قضى الله تعالى جميع حوائجه الكلية و الجزئية منها، حيث يكررها :



21 مرة بعد صلاةالصبح

22 مرة بعد صلاةالظهر

23 مرة بعد صلاةالعصر
24 مرة بعد صلاة المغرب
10 مرات بعد صلاة العشاء . و هذا مجرب .






2- سورة الفاتحة لقضاء الحاجة :



نقل عن شفاءالصدور ، مما جرب و صح أنه من قرأ بين صلاة الصبح و نافلتها 41 مرة ( إحدى و أربعين مرة ) سورة الفاتحة و داوم على ذلك ( أربعين صباحاً ) من غير خلل ، قضى الله حاجته كائنة ما كانت ، حتى لو كان عقيماً ، رزقه الله تعالى الذرية .



3- الفاتحة و الإخلاص لقضاء الحاجة :



من قرأ سورة الفاتحة إلى ( و إياك نستعين ) ثم قرأ قل هو الله أحد إلى نهايتها ثم قال (( اللهم اجمع بيني و بين حاجتي كما جمعت بين أسمائك و صفاتك يا ذا الجلال و الإكرام )) ( ثلاث مرات) ثم أتم الفاتحة إلى آخرها ، قضيت حاجته إنشاء الله .



4- سورة الأنفال لغلبة الخصم أمام القضاء :



من علق عليه سورة الأنفال لم يقف بين يدي حاكم إلا قضى له على خصمه .



5- سورة هود المباركة لأي حاجة :



تقرأ سورة هودالمباركة لأي حاجة ( ثلاثة عشر مرة ) فتقضى إنشاء الله تعالى.



6- سورة الحجر لكثرة الرزق و البيع و الشراء :



إن من خواص سورة الحجر إذا كتبت و علقت على الشخص ، كثر عليه الرزق و البيع و الشراء ، و يحبه الناس ، و يريدون معاملته ، و يكثر ربحه بإذن الله تعالى .



7- سورة الإسراء لكل أمر صعب :



تقرأ سورةالإسراء لكل أمر صعب أو مشكل يبتلى به الإنسان و لكل مطلب و حاجة . و هو أن يتلوها سبع مرات دون توقف و سوف ينال حاجته حتماً .

8- سورة يس و الصافات يوم الجمعة :

قال رسول الله صل الله عليه و آله وسلم : من قرأ يس و الصافات يوم الجمعة ، ثم سأل الله أعطاه سؤله .






9- سورة الدخان لكفاية المهمات :



نقل عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام أنه من قرأ هذه السورة ( الدخان ) للكفاية من المهمات (سبعمرات) كفاه الله إياها كلها بسرعة و من كتبها و حملها معه أمن من الجنون و الاضطراب، و أصبح ذا هيبة بين الناس و محبوباً منهم .



10- سورة الأحقاف للخلاص من المهالك :



ورد في كتاب ختومات القرآن أنه من ابتلى بمهلكة فليقرأ هذه السورة (الأحقاف) ثلاث مرات و يسجد خلاصاً .

11- سورة النجم لقضاءالحاجة :

روي عن الرسول صلى الله عليه و آله و سلمأن من قرأ هذه السورة (النجم) (واحداً و عشرين مرة) لقضاء الحاجة ، قضية حاجته بسرعة .
12- سورة الفتح للوصول إلى الغايات :
و هو جيد جداً أيام الجمعات ، و كثير منالناس وصلوا إلى غاياتهم بفضل هذا الختم (قراءة سورة الفتح) يبتدأ به يوم السبت ، ويستحب أن يقرأه (ختم سورة إنا فتحنا) (خمس مرات كل يوم) .
أما يوم الجمعة فيقرأه (أحد عشر مرة) و يقرأ سورة (إذا جاء نصر الله) بعد كلمرة . فإذا ما أنهاها (واحداً و أربعين مرة ) يقرأ هذا الدعاء (أحد عشر مرة) (( يامفتِّح فتِّح يا مفرِّج فرِّج يا مسبِّب سبِّب يا ميسِّر يسِّر يا مسهّل سهّل يامتمّم تمّم برحمتك يا أرحم الراحمين)) .





13- سورة الحديد لكل مطلب :




و هي (سورة الحديد) مجربة لكل المطالب . بأن يجلس ليلة الجمعة ، في خلوة متجهاً نحو القبلة ، على وضوء فيقرأها (سبع مرات) دون انقطاع ثم يقرأ هذا الدعاء : (( بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم إني أسألك بعزتك يا عزيز و بقدرتك يا قدير و بحكمتك يا حكيم و برحمتك يا رحمن و بمنِّك يامنّان و أن تحفظنا بالإيمان قائماً قاعداً راكعاً ساجداً نائماً و يقظة حياً وميتاً و على كل حال ، أعوذ بالله من شري نفسي و من شر كل ذي شر ، من شر شياطين الجنو الإنس ، و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم ، و صلى الله على محمد و آله أجمعين )).





14- سورة الحشر لقضاء الحوائج :



نقل عن الإمامالصادق عليه السلام أنه قال : تقرأ (سورة الحشر) لقضاء الحوائج ، و تسهيل الأمورالعظيمة لمدة (أربعين يوماً) كل يوم مرة واحدة.



و بها تقضى حاجة المحتاج و يصل إلى مبتغاهو يتيسر عمله .

و إذا فاته يومفليبدأ من جديد ،و قد عدّه أكثر العلماء من المجربات .





15- قراءة سورة نوح لقضاء الحاجة :



قال رسول اللهصلى الله عليه و آله و سلم : و من قرأها (سورة نوح) و طلب حاجة سهّل الله قضاءها .



16- بعض فوائد سورة المزملالشريفة :



أ) للنصر :




من كتب هذه السورة (المزمل) ، و حملها معه ، نُصر أينما ذهب .

ب) تيسير الأعمال المعرقلة :





كما و أن قراءةهذه السورة يساعد على تيسير الأعمال المعرقلة.

ج) لمعرفة مكان الضائع وعودته :

و إذا أضاع احد شيئاً فليقرأها (عشرة أيام) كل يوم مرة ، فسيجد ذلك الضائع بعون الله تعالى .
د) لمنع الخلاف بينالزوجين:
و إذا كان هناك خلاف بين الزوج و زوجته ،فليقرأها على شراب (ثلاث مرات) ثم يشربانها فيصبحان متحابين عطوفين .





ه) للحمل :

و إذا لم يكن لهما ولد فليصوما يومين ، وليغتسلا حين الإفطار ، ثم ليقرأها (مرة واحدة) على الماء ، ثم يشرباه و سيرزقان مولوداً .
و) لسداد الديون:
و إذا كان أحد مديوناً و لم يكن لديه وسيلةلسداد قرضه ، فليداوم على قراءة هذه السورة المباركة ، بحيث يقرأها بعد كل صلاة (مرة واحدة) فيتمكن من أداء الدين و الخلاص منه .
ز) لزوالالألم:
و إذا كان أحد ما لديه ألمٌ في جسده فليقرأهذه السورة على زيت لوز مر ، و ليمسح به على جسد المريض فيشفى .






ح) لجلب الرزق :




و أما إذا كان في ضيق في رزقه فليقرأ هذهالسورة (مرة واحدة) كل يوم إلى (أربعين يوماً) فسيجد سعة فيالرزق.

ط) لرفع السحر:





و إذا كانأحد مسحوراً ، فلتكتب له هذه السورة يوم الأحد ، وليأكلها المسحور ، فسيرفع عنه السحر .

ي) لقضاء الحوائج والمهمات :

و أيضاً لفتح المهمات تقرأ (أحد عشر يوماً) كل يوم (أحد عشر مرة) بعد صلاة الصبح ، و قبل انقضاء اليوم الحادي عشر يتحقق مرادهو ليقرأ كل يوم هذا الدعاء (أحد عشرمرة):
(( يا مسبّب سبّب ، يا مفتّح فتّح ، يامفرّج فرّج ، يا مدبّر دبّر ، يا مسهّل سهّل ، يا ميسّر يسّر ، يا متمّم تمّمبرحمتك يا أرحم الراحمين )).
17- سورة النبأ لأداءالحج:
من داوم على قراءة سورة (النبأ : عمَّ يتساءلون) سنة كاملة (مرة واحدة) كل يوم رزق الحج في السنة الثانية . و قد جرب ذلك جمع .






18- سورة الانفطار لكل عملمعقد:



ختم سورة الانفطار : نقل عن الإمام الصادقعليه السلام أنه قال : (( من قرأ هذه السورة (الانفطار) لكل عمل معقد (سبعين مرة) خلص منه ، و إذا فعل ذلك المسجون أو الأسير نجا )) ، و إذا كتب آية ((مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ)) من هذه السورة على جلد سبع و حمله معه أمطرت السماء عليه رزقاً كثيراً ، وربح في معاملاته ، بشرط أن يبعدها عنه حين الصلاة.

(اسأل مرجعك أولاً عن جواز كتابة آية قرآنية على جلد سبع مذكىّ )
19- سورة التكوير للخلاص من البلاء:






ختم سورةالتكوير ، نقل عنه (الإمام الصادق عليه السلام) أنها تقرأ (واحد و عشرين مرة) للخلاص من البلايا و إذا قرأها صاحب الحاجة (مئة مرة) عند هطول المطر و طلب حاجتهمن الله تعالى قضيت حاجته حتماً.

و إذا قرأ هذه السورة على ماء ورد ثم مسحعينيه بشيء منه زاد نور العين.

و إذا قرأت هذه السورة على عين فيها رمل أومرض آخر شفي .
20- سورة الشمس لكل مطلب عظيم:
لكل مطلب عظيم ، حيث يسجد عند طلوع الشمس ،و يقرأ سورة الشمس ( ثلاث مرات) و يستذكر حاجته عندما يصل إلى (فألهما) و يستمر علىهذه الحالة (لثلاثة أيام) . و ستقضى حاجته في هذه الأيام الثلاثة حتماً و يبدأ يومالأربعاء ، و يختم يوم الجمعة ، و إذا كان المطلب دفع العدو ، يؤتى بهذا العمل عندغروب الشمس ، و هذا مجرب .
21- سورة الليل للمال والفتح و النصر :
تقرأ سورة الليل (و الليل) مدة (أربعينيوماً) كل ليلة (أربعين مرة) و عندما يصل إلى آية : (( و مَا لأَحَدٍ عِنْدَهُ مِنْنِعْمَةٍ تُجْزَى)) يكررها (ثلاث مرات) ثم ينهي السورة ، و لها أثر عجيب ، و نفعغريب ، لا نهاية له في كثرة المال ، و الفتح و النصر ، بحيث تعجز العقول عن كيفيةحصول هذا و يشترط في هذا الختم مراعاة التقوى ، و الاحتراز عن المناهي ، بل و عنالشبهات .
و من كانت حرارته مرتفعة بصورة دائمة ،فليكتب سورة (والليل) ثم يغسل و يشرب ماءها فسيشفى و من قرأ سورة (و الليل) و سورة (و الشمس) لثلاثة أيام متتالية كل واحدة (سبع مرات) ثم يقرأ : (( بسم الله الرحمن الرحيم ، تبارك الله رب العالمين ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم)) . نال كل ما يريد إن شاء الله .
22- إدمان قراءة سورةالليل لزوال العسر و تسهيل الأمور :
قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم : من أدمن قراءتها (سورة الليل) أعطاه الله مناه حتى يرضى و زال عنه العسر ، و سهل الله له اليسر.

يا فاطمة
24-09-2010, 07:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم

ماجور اخي الكريم
في ميزان حسناتكم يارب العالمين

اختكم يا فاطمة

عمارالطائي
24-09-2010, 08:13 PM
بارك الله فيكم على هذه الفوائد والنقل المبارك

ام الفواطم
24-09-2010, 11:50 PM
الاخ الكريم
احمد الخفاجي
بارك الله بك..وفقكم الله لما يحب ويرضى
وصلى الله على محمد وال محمد.

احمد الخفاجي
25-09-2010, 01:07 AM
شكرا لك اخت يافاطمة على مرورك الكريم لصفحتي واثقل الله ميزان حسناتك ...

احمد الخفاجي
25-09-2010, 01:10 AM
الاخ عمار الطائي اشكرك لتواجدك بصفحتي وبارك الله فيك وادامك بحفظه..

احمد الخفاجي
25-09-2010, 01:11 AM
بارك الله فيك اختي ام الفواطم على هذا المرورك الرائع وفقك الله لمراضية وادامك بحفظة واثقل الله ميزان حسناتك..