إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للإقلاع عن التدخين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للإقلاع عن التدخين

    إشحذ إرادتك أولاً
    د. محمد حسين كامل السيد
    اخصائي امراض رئة
    يعتبر النيكوتين من أهم بل ويمثل الغالبية العظمى من عناصر استعمال التبغ الذي تنتشر في اوساط واسعة في جميع انحاء العالم وبخاصة دول العالم الثالث وذلك لما له من تأثيرات ضارة كثيرة، وأهم هذه التأثيرات على وجه الخصوص هو الاحساس بزيادة الثقة في النفس ومعظمها تأثيرات نفسية وهمية، كما يعتقد البعض انه يزيد درجة الانتباه لدى المدخنين ويزيل بعض حالات الاحباط التي يشعرون بها.
    وعندما يقلع المدخن عن السجائر قد يصاب ببعض الاعراض التي تلازم نقص النيكوتين في الدم، وأهم هذه الاعراض عدم انتظام النوم، كما قد تحدث زيادة في الوزن بنسبة بسيطة مع عدم القدرة على التركيز. وقد يتسبب الاقلاع عن التدخين ايضاً في بعض حالات الاحباط النفسي.
    ولذلك تم اكتشاف بعض البدائل التي تساعد المدخن على الاقلاع عن التدخين والتي لها الفضل الكثير في تعويض المدخن عن الاعراض المصاحبة لنقص نسبة النيكوتين في الدم.
    ولعل من أهم هذه البدائل بعض العقاقير التي تسمى مجموعة “البيوبروبيون” والتي يعتمد تأثيرها على بعض المستقبلات في الجهاز العصبي لدى المدخن فتعطيه نفس التأثير الذي يشعر به عند التدخين، كما ان لها الفضل الكثير في ازالة اعراض التوتر التي يشعر بها المدخن وازالة اعراض الاحباط النفسي، وفي ذات الوقت تقليل نسبة النيكوتين في الدم.
    ومن بعض البدائل الاخرى النيكوتين الذي يؤخذ عن طريق المضغ (نيكوتين جم - Nictoin Gum) والذي يعوض المدخن عن تدخين السيجارة حيث يعطي المدخن اكثر من 40% من تأثير النيكوتين في الدم، وبذلك يساعد المدخن في غضون بضعة اسابيع على الاقلاع عن التدخين او على الاقل الاقلال منه بنسبة كبيرة قد تصل الى 80% (ثمانين في المائة).
    واخيراً هناك النيكوتين الذي يعطى عن طريق لزقة للجلد حيث تعطي هذه اللزقة التي توضع على جلد المدخن جرعات منتظمة من النيكوتين تعوض المدخن عن الاعراض التي قد تصاحب الاقلاع عن التدخين وتصل نسبة نجاحها عند بعض المدخنين الى نسبة كبيرة جداً حيث تعوض المدخن عن 50% الى 40% من الاعراض التي تصاحبه عند الاقلاع عن التدخين.
    وتوجد بعض الوسائل الاخرى والتي تعتبر تحت التجربة والاختبار ومنها النيكوتين الذي يعطى عن طريق الاستنشاق من الأنف حيث يقوم أيضاً بتعويض المدخن عن الاعراض المصاحبة لمنع التدخين.
    ولعل من أهم الوسائل المساعدة في منع عادة التدخين الارادة القوية والتي يلتزم بها المدخن لمنع هذه العادة ولا أقول لمنع هذا الادمان، والارادة هي أهم الوسائل لمنع هذا الوباء والتي تساعد المدخن على الحفاظ والبقاء على أحسن صحة جيدة.
    إنها الإرادة التي تحافظ على هواء نقي نظيف - هواء من دون نيكوتين.
    sigpic

  • #2
    والله ياريت مو بس يقلعون عن التدخين ان شاء الله تنقرض ونخلص منها
    يعني حتى الي مايدخن ديستنشق دخانها بصورة غير مباشرة

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X