إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متحف الحرب البريطاني يعرض سيارة عراقية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متحف الحرب البريطاني يعرض سيارة عراقية

    متحف الحرب البريطاني يعرض سيارة دمرها انفجار في العراق







    يعرض المتحف الحربي البريطاني في لندن منذ يوم الجمعة حطام سيارة دمرها انفجار في العراق لتكون شاهدا على حياة العراقيين خلال السنوات السبع الماضية. ويجلس هيكل السيارة الصدئ وسط القاعة الرئيسية للمتحف الحربي الامبراطوري محاطا بأشد ما صنعه الانسان من الأسلحة فتكا خلال الأعوام المئة الماضية في رسالة بسيطة مؤداها: هذا ما تفعله الحرب. وكان الفنان البريطاني جيريمي ديلر نقل حطام السيارة من بغداد ليبين تغير اساليب الحرب الحديثة ويلفت الانتباه الى الارتفاع الحاد في ضحاياها من المدنيين الأبرياء.
    السيارة دُمرت في عملية انتحارية في بغداد اوقعت ثمانية وثلاثين قتيلا وعشرات المصابين في شارع المتنبي وسط بغداد عام 2007. ومن هنا وجد الفنان ان عبارة "5 آذار/مارس 2007" تكفي عنوانا للقطعة المعروضة.
    ويأمل المتحف الحربي البريطاني بأن يكون حطام السيارة وخزة ضمير تفتح العيون على ما يعانيه المدنيون في الحروب. وقال الفنان ديلر انه لم يستطع ان يفكر في مأوى افضل لحطام السيارة من بريطانيا معربا عن سعادته لموافقة المتحف الحربي الامبراطوري البريطاني على اضافة السيارة المحطمة الى مجموعاته وعرضها في صالة متميزة من اقسام المتحف.
    وقالت مديرة المتحف الحربي ديان ليز ان الفنان ديلر قام بجهد كبير لإيصال هذه القطعة الى بريطانيا وابدى بصيرة فنية حساسة في اختيارها رمزا لأهوال الحرب.
    ونقلت صحيفة الغارديان عن ليز ان المتحف الحربي البريطاني يأمل بأن تكون المعروضة اضافة تستحث التفكير الى مجموعاته الدائمة وتشجع الزوار على النظر الى جميع معروضات المتحف الحربي وليس هذه السيارة فقط من زاوية جديدة وفي ضوء جديد.
    وستنتقل السيارة الى المتحف الحربي البريطاني في مدينة مانتشستر في نيسان/ابريل القادم.
    وكانت السيارة عُرضت في متحف نيويورك الجديد العام الماضي ضمن مشروع فني نفذه الفنان قبل ان يتبرع بها الى المتحف الحربي البريطاني.
    فاز الفنان جيريمي ديلر بجائزة ترنر عام 2004 وعُرف بعمله الضخم الذي يعيد فيه احدى المواجهات الكبيرة خلال اضراب عمال المناجم البريطانيين في الثمانينات.







  • #2
    لا الله الا الله
    ما اشد الحروب واعنفها
    ومن واكع بيهة
    الابرياء فقط........

    وفقكم الله وجزاكم خير الجزاء اخي الكريم
    تحياتي ودعواتي

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا
      خلي يجون ويشوفون
      مو بس السيارات المحطمة
      كلشي بالبلد محطم

      تعليق


      • #4
        لو تبقى على السيارات تهون لاكن مصائب الحروب اعظم احسنت اخي
        kerbalaa
        sigpic



        يامنتقم

        انتقم لشعب البحرين من ظالميه

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X