أهداف التعليم لمرحلة الروضة
أ-تعويد الاطفال على الانتقال التدريجي من مناخ البيت الى مناخ المدرسة
ب-تأمين التوازن بين متطلبات نمو الطفل من النواحي الفيزيولوجية و الحركية و الوجدانية و الذهنية
ج-تنمية قدرات الطفل الجسدية و مساعدته على السيطرة على اعضاء جسمه و تنسيق حركاته و انماء حواسه.
د-تشجيع الطفل على اكتساب المهارات اللغوية التلقائية التي تتجلى في الفهم و التعبير و مهارة الاداء الممهدة لعمليات القراءة و الكتابة.
هــ- مساعدة الطفل على تحقيق ثقته بنفسه وابراز مشاعره و على اكتساب روح الاستقلالية و تحمل المسؤولية
و- مساعدة الطفل على التفكير و الفهم و الاكتساب من خلال حواسه وذلك بالتفاعل الايجابي مع البيئة المحيطة به و بالوسائل و الطرق العلمية .
ز-توفير المناخ الملائم لتشجيع الطفل على الاتصال بسواه و التعبير عن نفسه
ح-تنمية روح التعاون و الانتظام لدى الطفل وتنشئته على الاخلاق الحميدة و العادات السلوكية الحسنة
ط-تعويد الطفل على العيش ضمن جماعة و مساعدته على بناء علاقة اسرية و اجتماعية و تعريفه بمظاهر أولية تتعلق بحب الوطن
ي-تنمية اتجاهات ايجابية عند الطفل نحو العمل اليدوي
أ-تعويد الاطفال على الانتقال التدريجي من مناخ البيت الى مناخ المدرسة
ب-تأمين التوازن بين متطلبات نمو الطفل من النواحي الفيزيولوجية و الحركية و الوجدانية و الذهنية
ج-تنمية قدرات الطفل الجسدية و مساعدته على السيطرة على اعضاء جسمه و تنسيق حركاته و انماء حواسه.
د-تشجيع الطفل على اكتساب المهارات اللغوية التلقائية التي تتجلى في الفهم و التعبير و مهارة الاداء الممهدة لعمليات القراءة و الكتابة.
هــ- مساعدة الطفل على تحقيق ثقته بنفسه وابراز مشاعره و على اكتساب روح الاستقلالية و تحمل المسؤولية
و- مساعدة الطفل على التفكير و الفهم و الاكتساب من خلال حواسه وذلك بالتفاعل الايجابي مع البيئة المحيطة به و بالوسائل و الطرق العلمية .
ز-توفير المناخ الملائم لتشجيع الطفل على الاتصال بسواه و التعبير عن نفسه
ح-تنمية روح التعاون و الانتظام لدى الطفل وتنشئته على الاخلاق الحميدة و العادات السلوكية الحسنة
ط-تعويد الطفل على العيش ضمن جماعة و مساعدته على بناء علاقة اسرية و اجتماعية و تعريفه بمظاهر أولية تتعلق بحب الوطن
ي-تنمية اتجاهات ايجابية عند الطفل نحو العمل اليدوي
تعليق