إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحـــــــــــــــــابة في النـــــــــــــــــار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحـــــــــــــــــابة في النـــــــــــــــــار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد وال محمد

    في اسطورة عدالة الصحابة تبدأ التناقضات والاشكالات التي تدمغها وتلطمها وتبعثرها

    ومع هذا يتشبث البعض بها دفاعا عن المجرمين الذين ظلموا محمد وال محمد
    اللهم صلِ عليهم وسلم

    لهذا قمنا بأخذ عينة من الصحابة جميعها في النار قد ادخلت :



    1-صحابي مجاهد لكنه من اهل النار


    البخاري
    كتاب الجهاد والسير
    باب لا يقال فلان شهيد

    حدثنا قتيبة حدثنا يعقوب بن عبد الرحمن عن أبي حازم عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم التقى هو والمشركون فاقتتلوا فلما مال رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى عسكره ومال الآخرون إلى عسكرهم وفي أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل لا يدع لهم شاذة ولا فاذة إلا اتبعها يضربها بسيفه فقال ما أجزأ منا اليوم أحد كما أجزأ فلان
    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أما إنه من أهل النار فقال رجل من القوم أنا صاحبه قال فخرج معه كلما وقف وقف معه وإذا أسرع أسرع معه قال فجرح الرجل جرحا شديدا فاستعجل الموت فوضع نصل سيفه بالأرض وذبابه بين ثدييه ثم تحامل على سيفه فقتل نفسه فخرج الرجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أشهد أنك رسول الله قال وما ذاك قال الرجل الذي ذكرت آنفا أنه من أهل النار فأعظم الناس ذلك فقلت أنا لكم به فخرجت في طلبه ثم جرح جرحا شديدا فاستعجل الموت فوضع نصل سيفه في الأرض وذبابه بين ثدييه ثم تحامل عليه فقتل نفسه
    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك إن الرجل ليعمل عمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار وإن الرجل ليعمل عمل أهل النار فيما يبدو للناس وهو من أهل الجنة
    الرابط
    http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...BID=12&CID=298





    البخاري
    كتاب الجهاد والسير
    باب إن الله يؤيد الدين بالرجل الفاجر
    حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري ح و حدثني محمود بن غيلان حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري عن ابن المسيب عن أبي هريرة رضي الله عنه قال شهدنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لرجل ممن يدعي الإسلام هذا من أهل النار فلما حضر القتال قاتل الرجل قتالا شديدا فأصابته جراحة فقيل يا رسول الله الذي قلت له إنه من أهل النار فإنه قد قاتل اليوم قتالا شديدا وقد مات
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم إلى النار قال فكاد بعض الناس أن يرتاب فبينما هم على ذلك إذ قيل إنه لم يمت ولكن به جراحا شديدا فلما كان من الليل لم يصبر على الجراح فقتل نفسه فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك فقال الله أكبر أشهد أني عبد الله ورسوله ثم أمر بلالا فنادى بالناس إنه لا يدخل الجنة إلا نفس مسلمة وإن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر
    الرابط
    http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...BID=12&CID=304





    الإصابة في تمييز الصحابة
    لابن حجر العسقلاني

    الجزء الخامس
    حرف القاف (القسم الأول من ذكر له صحبة وبيان ذلك) القاف بعدها الزاي 7113
    قزمان بن الحارث
    قزمان بن الحرث حليف بني ظفر صاحب القصة يوم أحد .. قيل : مات كافراً فإن في بعض طرق قصته أنه صرح بالكفر وهذا مبني على أن القصة واحدة وقعت لواحد ، وقيل إنها تعددت .
    قال ابن قتيبة في المعارف : قتل نفسه وكان منافقاً وفيه قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم :
    ( إن الله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر ) وذكر ابن إسحاق والواقدي قصته وأنه كان عزيزاً في بني ظفر وكان لايُدرى من أين أصله . قال الواقدي : وكان حافظاً لبني ظفر ومحباً لهم وكان مقلاً لاولد له ولا زوجة وكان شجاعاً يعرف بذلك في حروبهم التي كانت بين الأوس والخزرج فلما كان يوم أحد قاتل قتالاً شديداً فقتل ستة أو سبعة حتى أصابته الجراحة ، فقيل له : هنيئا لك بالجنة يا أبا الغيداق !
    قال : جنة من حرمل والله ماقاتلنا إلا على الأحساب ، وقيل : إنه قتل نفسه ، وقيل: بل مات من الجراح ولم يقتل نفسه . وفي صحيح البخاري من رواية أبي حازم عن سهل بن سعد أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم التقى هو والمشركون فذكر الحديث وفيه : وفي أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رجل لايدع شاذة ولافاذة الا اتبعها يضربها بسيفه فقالوا ما أجزأ عنا أحد كما أجزأ فلان
    فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : أما إنه من أهل النار . فقال رجل من القوم : أنا أصاحبه ، فخرج معه قال : فجرح جرحاً شديداً فاستعجل الموت فوضع نصل سيفه بالأرض ثم تحامل على سيفه فقتل نفسه . الحديث .. وفي آخره ( إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار ).
    الرابط
    http://www.al-eman.com/islamlib/view...397&CID=74#s70








    2- صحابي وصحابية لكن من اهل النار




    صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
    الجزء الثاني >> 60 - كتاب الجهاد والسير >> 186 - باب: القليل من الغلول.

    2909 - حدثنا علي بن عبد الله: حدثنا سفيان، عن عمرو، عن سالم بن أبي الجعد، عن عبد الله بن عمرو قال:
    كان على ثقل النبي صلى الله عليه وسلم رجل يقال له كركرة فمات، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (هو في النار) . فذهبوا ينظرون إليه فوجدوا عباءة قد غلها.قال أبو عبد الله: قال ابن سلام: كركرة، يعني بفتح الكاف، وهو مضبوط كذا.





    الحديث المروري في ست كتب من كتب اهل السنة


    البخاري (3288، 6406)، مسلم (1688)، أبو داود (4373)، النسائي (8 /72)، ابن ماجه (2547)، أحمد (6 /162)



    أن قريشا أهمهم شأن المرأة المخزومية التي سرقت فقالوا ومن يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أتشفع في حد من حدود الله ثم قام فاختطب ثم قال إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها.

    3- صحابي انتحر فهو من اهل النار

    روى أبو هريرة أن رسول الله (صلى الله عليه و آله) قال: ((من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بِها في بطنه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا، ومن تحسَّى سُمًا فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحسَّاه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا)) رواه البخاري ومسلم.




    جاء في سنن البيهقي من حديث احمد بن يونس قال :
    مرض رجل فصيح عليه (أي بكوا ) فجاء رجل الى رسول الله صلى الله عليه (واله) وسلم فقال انه مات ,قال :ومايدريك ؟
    قال انه صيح عليه ’ قال رسول الله صلى الله عليه واله انه لم يمت ثم انطلق الرجل فرآه قد نحــــــــــــــــــــــــــــــر نفسه بمشاقص !
    فانطلق الى الى رسول الله صلى الله عليه واله فاخبره انه مات
    فقال مايدريك ؟
    قال رايته نحـــــــــــــــــــــــــــر نفسه بمشاقص قال : اذ ن لااصلي عليه !!!!!!
    سنن البيهقي 4-19 وقال رواه مسلم في الصحيح عن عون بن سلام مختصرا وقريب من هذا النص في سنن ابن ماجة 1-488
    فالرواية بينت حقيقة بعض الصحابة فهل المؤمن بالله ورسوله ينتحر ؟؟
    على ماذا يدل الانتحار ؟؟
    الايدل على الياس من رحمة الله وعدم الايمان ؟؟
    ثم مامقصود النبي انه لم يمت ؟؟
    اليس الانتحار هو قتل للنفس ومن قتل نفسا فكانما قتل الناس جميعا







    4-صحابي بايع بيعة الرضوان لكنه في النار



    ترجمة أبي الغادية عند ابن حجر في الإصابة :

    أبو الغادية الجهني: اسمه يسار بتحتانية ومهملة خفيفة ابن سبع بفتح المهملة وضم الموحدة.
    قال خليفة: سكن الشام وروى أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "إن دماءكم وأموالكم حرام" وقال الدوري عن ابن معين أبو الغادية الجهني قاتل عمار له صحبة وفرق بينه وبين أبي الغادية المزني فقال في المزني: روى عنه عبد الملك بن عمير

    وقال البغوي أبو غادية الجهني يقال اسمه يسار سكن الشام.
    وقال البخاري: الجهني له صحبة وزاد سمع من النبي صلى الله عليه وسلم وتبعه أبو حاتم وقال: روى عنه كلثوم بن جبر. وقال ابن سميع: يقال له صحبة وحدث عن عثمان وقال الحاكم أبو أحمد كما قال البخاري وزاد وهو قاتل عمار بن ياسر

    وقال مسلم في الكنى أبو الغادية يسار بن سبع قاتل عمار له صحبة.

    وقال البخاري وأبو زرعة الدمشقي جميعاً عن دحيم: اسم أبي الغادية الجهني يسار بن سبع ونسبوه كلهم جهنياً وكذا الدارقطني والعسكري وابن ماكولا وقال يعقوب بن شيبة في مسند عمار: حدثنا مسلم بن إبراهيم حدثنا ربيعة بن كلثوم بن جبر حدثنا أبي قال كنت بواسط القصب عند عبد الأعلى بن عبد الله بن عامر فقال الآذن: هذا أبو الغادية الجهني فقال أدخلوه فدخل رجل عليه مقطعات فإذا رجل ضرب من الرجال كأنه ليس من رجال هذه الأمة فلما أن قعد قال بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت: بيمينك? قال: نعم. قال: وخطبنا يوم العقبة فقال: "يا أيها الناس إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام..." الحديث. وقال في خبره: وكنا نعد عمار بن ياسر فينا حناناً فوالله إني لفي مسجد قباء إذ هو يقول: إن معقلاً فعل كذا -يعني عثمان قال فوالله لو وجدت عليه أعواناً لوطئته حتى أقتله فلما أن كان يوم صفين أقبل يمشي أول الكتيبة راجلاً حتى إذا كان بين الصفين طعن الرجل في ركبته بالرمح وعثر فانكفأ المغفر عنه فضربه فإذا رأسه قال: فكانوا يتعجبون منه أنه سمع: "إن دماءكم وأموالكم حرام"، ثم يقتل عماراً.


    وأخرجه أحمد وابن سعد عن عفان زاد أحمد عن عبد الصمد بن عبد الوارث كلاهما عن ربيعة وفي رواية عفان: سمعت عماراً يقع في عثمان بالمدينة فتوعدته بالقتل فقلت: لئن أمكنني الله منك لأفعلن فلما كان يوم صفين جعل يحمل على الناس فقيل هذا عمار فطعنته في ركبته فوقع فقتلته فأخبر عمرو بن العاص فقال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "قاتل عمار وسالبه في النار"؛ فقيل لعمرو: فكيف تقاتله? فقال: إنما قال قاتله وسالبه.

    يقول ابن حزم في "الفصل" (4|161) في المجتهد المخطئ: «وعمار رضي الله عنه قتله أبو الغادية يسار بن سبع السلمي. شهد (أبو الغادية) بيعة الرضوان،



    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
    والذي قتل عمار بن ياسر هو أبو الغادية وقد قيل أنه من أهل بيعة الرضوان ذكر ذلك ابن حزم فنحن نشهد لعمار بالجنة ولقاتله إن كان من أهل بيعة الرضوان بالجنة .
    منهاج السنة النبوية ج: 6 ص: 205


    قاتل عمار و سالبه في النار
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح رجاله ثقات رجال مسلم - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2008


    قاتل عمار و سالبه في النار
    الراوي: عمرو بن العاص و عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4294








    وَعَنْ أَبِي غَادِيَةَ قَالَ : قُتِلَ عَمَّارٌ ، فَأُخْبِرَ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ ، فَقَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ : " إِنَّ قَاتِلَهُ وَسَالِبَهُ فِي النَّارِ " . فَقِيلَ لِعَمْرٍو : فَإِنَّكَ هُوَ ذَا تُقَاتِلُهُ ؟ قَالَ : إِنَّمَا قَالَ : " قَاتِلُهُ وَسَالِبُهُ " . رَوَاهُ أَحْمَدُ
    مسند أحمد (18250) صحيح












    5- صحابة لعنهم رسول الله صلوات الله عليه واله ودعى عليهم بالنار

    مسند أحمد - أول مسند البصريين - حديث أبي برزة الأسلمي - رقم الحديث : ( 18944 )
    - حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏وسمعته ‏ ‏أنا من ‏ ‏عبد الله بن محمد بن أبي شيبة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏، عن ‏ ‏يزيد بن أبي زياد ‏ ‏، عن ‏ ‏سليمان بن عمرو بن الأحوص ‏، ‏قال : أخبرني ‏رب هذه الدار ‏ ‏أبو هلال ‏، ‏قال : أسمعت ‏ ‏أبا برزة ‏، ‏قال : ‏ ‏كنا مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في سفر فسمع ‏ ‏رجلين ‏ ‏يتغنيان وأحدهما يجيب الآخر وهو يقول : ‏

    لا يزال ‏ ‏حواري ‏ ‏تلوح عظامه ‏ * ‏زوى ‏ ‏الحرب ‏ ‏عنه أن يجن فيقبرا ‏

    ‏فقال النبي ‏ (ص) ‏: ‏إنظروا من هما قال : فقالوا : فلان وفلان ، قال : فقال النبي ‏(ص) :‏ ‏اللهم ‏ ‏إركسهما ‏ركسا ‏ ‏ودعهما إلى النار دعا.

    الرابط:














    6- صحابي بشر بالنار


    قال الذهبي في كتابه " سير أعلام النبلاء " :

    هو سمرة بن جندب بن هلال الفزاري .

    (( عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعشرة _ في بيت _ من أصحابه : آخركم موتاً في النار، فيهم سمرة بن جندب .

    قال أبو نظرة : فكان سمرة آخرهم موتاً .

    عن أنس بن حكيم قال : كنت أمرّ بالمدينة، فألقى أبا هريـرة، فلا يبدأ بشيء حتى يسألني عن سمرة، فإذا أخبرته بحياته فرح فقال : إنا كنا عشرة في بيت فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم في وجوهنا ثم قال :

    آخركم موتاً في النار ، فقد مات ثمانية ، فليس شيء أحب إليّ من الموت .

    عن ابن طاووس ... قال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي هريرة وسمرة بن جندب وآخر: آخركم موتاً في النار، فمات الرجل قبلهما، فكان إذا أراد الرجل أن يغيظ أبا هريرة يقول : مات سمرة فَيُغشى عليه ويُصْعق ، فمات قبل سمرة )) . ج 3 ، ص 183- 185 ، ترجمة رقم 35 .

    ويقول ابن الأثير الجزري في كتابه أسد الغابة وفي ترجمة المذكور :

    (( وتوفي سمرة ... وسقط في قدر مملوءة ماء حاراً ،كان يتعالج بالقعود عليه من كُزاز شديد أصابه ، فسقط فمات فيها )) .ج 2 ، ص 555 ، ترجمة رقم 2242

    و الكزاز : داء يأخذ من شدة البرد و تعتري منه رِعدة، انظر : لسان العرب لابن منظور


    لقد قرأت أخي الكريم قبل قليل أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال لهؤلاء الصحابة ومنهم سمرة : آخركم موتاً في النار .

    وقرأت أيضاً أن سمرة سقط في قدر فاحترق .

    ولكن البخاري و ابن حجر، ومن على شاكلتهم ونهجهم أرادوا أن يخرجوا سمرة من وحل التاريخ، فقالوا : آخركـم موتاً في النـار ( يعني نار الدنيا ) أي سقوطه في القدر المملوءة بالماء الحار! وقصدوا من ذلك أنه من أهل الجنة، والنبي الاكرم كان يعني نار الدنيا! ولكن هذا التاريخ بين أيدينا فلنتصفحه ولنقرأ ما فيـه، وهل أن هؤلاء صدقوا في ادّعائهم ذلك .




    رجاء البيهقي .. يؤكد لنا أن سمرة في النار !


    قال ابن عبدالبر القرطبي في كتابه الاستيعاب :

    (( سمرة بن جندب ... سكن البصرة ، وكان زياد يستخلفه عليها ستة أشهر، وعلى الكوفة ستة أشهر، فلما مات زياد استخلفه على البصرة فأقرّه معاوية عليها )) .ج 2 ، ص 213 - 214 ، ترجمة رقم 1068 .


    وقال الذهبي في سير أعلام النبلاء : (( وقتل سمرة بشراً كثيراً ! ... ما في الأرض بقعـة نَشِفت من الدم ما نشفت هذه – يعنون دار الإمارة – قتل بها سبعون ألفاً ...، قيل : من فعل ذلك ؟ قال : زياد وابنه وسمرة .

    قال أبو بكر البيهقي : نرجو له بصحبته )) !! ج 3 ، ص ، 185 ترجمة رقم 35 .




    أقول :

    إن البيهقي يرجو لسمرة النجاة من النار بصحبته للرسول الأكرم !

    وهل الصحبة مع كل تلك الجرائم التي ستمر عليك تُدخل الصحابي الجنة ؟ !

    قال ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة :

    (( وكان سمرة بن جندب من شرطة زياد )) .ج 4 ، ص 77 ، فصل في ذكر المنحرفين عن علي ، طبعة دار إحياء الكتب العربية


    ويقول :

    (( جاء رجل من أهل خراسان إلى البصرة ، فترك مالاً كان معه في بيت المال ، وأخذ براءة ، ثم دخل المسجد فصلى ركعتين ، فأخذه سمرة بن جندب ، واتّهمه برأي الخوارج فقدّمه فضرب عنقه ، وهو يومئذ على شرطة زياد ، فنظروا فيما معه فإذا البراءة بخط بيت المال !

    فقال أبو بكرة :

    يا سمرة ! أما سمعت الله تعالى يقول : { قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى } الأعلى – 14-15 .

    فقال : أخوك أمرني بذلك .))

    ويقول ابن أبي الحديد أيضاً :

    (( قدم رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله فأتيناه فإذا هو سمرة بن جندب ! وإذا عند إحدى رجليه خمر ، وعند الأخرى ثلج !

    فقلنا : ما هذا ؟ قالوا : به النّقْرس ، وإذا قوم قد أتوه فقالوا : يا سمرة ما تقول لربك غداً ؟ تؤتى بالرجل فيقال لك هو من الخوارج فتأمر بقتله! ثم تؤتى بآخر فيقال لك ليس الذي قتلته بخارجي ! ذاك فتى وجدناه ماضياً في حاجته فشبّه علينا ، وإنّما الخارجي هذا ، فتأمر بقتل الثاني !!

    فقال سمرة : وأي بأس في ذلك، إن كان من أهل الجنة مضى إلى الجنة ! وإن كان من أهل النار مضى إلى النار .)) نفس المصدر السابق ص 77-78 .


    عناد و جرائم سمـرة :


    ويقول أيضا ابن ابي الحديد : (( كان لسمرة بن جندب نخل في بستان رجل من الأنصار ، فكان يؤذيه ، فشكى الأنصاري ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وآله ، فبعث إلى سمرة فدعاه فقال له : بع نخلك من هذا وخذ ثمنـه .

    قال : لا أفعل !

    قال : فخذ نخلاً مكان نخلك .

    قال : لا أفعل !

    قال : فاشتر منه بستانه .

    قال : لا أفعل ! .

    قال : فاترك لي هذا النخل ولك الجنة . قال : لا أفعل !!

    فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للأنصاري : اذهب فاقطع نخله فإنه لا حق له فيه .

    - و قيل - : كان سمرة بن جندب أيام مسير الحسين عليه السلام إلى الكوفة، على شرطة عبيدالله بن زياد، وكان يحرّض الناس على الخروج إلى الحسين عليه السلام وقتاله )) .

    وجاء في شرح النهج أيضا :

    (( أن معاوية بذل لسمرة بن جندب مائة ألف درهم حتى يروي أن هذه الآية نزلت في علي عليه السلام، { ومن الناس من يُعْجبك قوله في الحياة الدنيا ويُشْهد الله على ما في قلبه وهو أَلَدّ الخصام وإذا تولّى سعى في الأرض ليُفْسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد } البقرة / 204-205 .

    وأن الآية الثانية نزلت في ابن ملجـم ، وهي قوله تعالى : { ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله } البقرة / 207 .

    فلم يقبل ، فبذل له مائتي ألف درهم فلم يقبل ، فبذل له أربعمائة ألف ، فقبل وروى ذلك )) .ج 1 ، ص 361 ، في أن جماعة من البغداديين ذكروا أسماء بعض المنحرفين عنه ، طبعة دار إحياء التراث العربي بيروت .


    و ذكر الطبري في تاريخه في أوائل أحداث سنة خمسين :

    (( ... محمد بن سليم قال : سألت أنس بن سيرين هل كان سمرة قتل أحداً ؟ قال : وهل يُحْصى من قتل سمرة بن جندب !!

    استخلفه زياد على البصرة وأتى الكوفة ، فجاء وقد قتل ثمانية آلاف من الناس ، فقال له : هل تخاف أن تكون قد قتلت أحداً بريئاً ؟

    قال : لو قتلت إليهم مثلهم ما خشيت ! )) المجلد 3 ، ج 5 ، ص 120 - 121 ، الطبعة الثانية 1407 هـ بيروت

    وفيه أيضاً : عن أبي سوار العدوي قال : قتل سمـرة من قومي في غداة سبعة وأربعين رجلاً قد جمع القرآن )) .


    هذه نبذة يسيرة ذكرناها عن هذا الصحابي العدل !! الذي لا يجوز الطعن فيه !! ويجب عدم ذكر اسمه كما فعل البخاري في صحيحه وقام بإخفاء اسمه !!




  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    أختي الكريمة أشكركِ على هذه المشاركة القيمة, وأحب ان استفهم من الجميع ومن كل من يمتلك ضمير يخاف الله تعالى, ويتبع الحق أين ما كان ؟ هل أن الصحابة معصومون ؟ حتى لايسمح لكل احد يتعرض لحياتهم, ولايمكن ان يدخلون في قاعدة الجرح والتعديل, أم أنهم أناس يخطئون ويفعلون الذنوب ,سواء كانت صغيرة ام كبيرة كما قال : ابن عثيمين في كتاب شرح العقيدة الواسطية لابن تيمية ص477 : ولا شك أنه حصل من بعضهم -أي الصحابة- سرقة !!وشرب خمر !!! وقذف ! وزنى بإحصان وزنى بغير إحصان !!، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم .فهل من فعل هذا لايمكن التعرض الى حياته من ناحية الوثاقة والضعف .
    كما أني أعجب لعقول تخالف حتى كلام الله ومثاله ان الله يقول في كتابه{وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا }فهل ينكر احد ما حدث من قتال بين الصحابة ؟؟ وقتل منهم بالألف ؟ فهل جميعهم أي القاتل والمقتول في الجنة وهل كلاهما مرضيان عند الله وكلاهما القاتل والمقتول لا يجوز التعرض لاحدهما بالسوء !!!
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام مولانا الهادي
      ان الذي يطلع على حياة الصحابة منهم
      صحابة معصومون امرنا الله باطاعتهم ومودتهم متمثلين باهل البيت عليهم السلام
      صحابة اتقياء ومؤمنون تشاق لهم الجنة كعمار والمقداد وابي ذر وابي ايوب انصاري واسماء بن عميس وابن عباس ام ايمن
      وغيرهم
      صحابة منافقين يبدون خلاف مايضمرون لم يدخل الايمان في قلوبهم

      لكم علماء السوء واتباع السلاطين اساء الى الاسلام والى المسلمين باتخاذ البعض مثلا له وقدوة
      قرئت في احد الكتب عبارة لابي حنيفية وكثير من عباراته مضحكة مبكي
      يقول انا لااقول بحرمة الخمر ولااحلل لان هناك صحابة شربوا الخمر

      نرى فيها ان ابي حنيفية ضرب بايات القران الكريم عرض الحائط
      اكرام لصحابي عمر بن الخطاب

      التعديل الأخير تم بواسطة تقوى القلوب; الساعة 20-10-2010, 06:40 AM.



      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X