إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياعائشة كفاك اتهام للشخص الرسول الاكرم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ياعائشة كفاك اتهام للشخص الرسول الاكرم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد وال محمد


    في يوم امس دخلت منتدى سلفي ودهشت لكثرة البنرات الاعلامية الموجودة فيه والتي تطالب الاعضاء بنصرة عائشة
    عائشة التي انتهكت من رسول الله صلوات عليه واله ماانتكهت ورمت بالاتهام مارمت
    عجبي كل العجب من ان يرى مثل هذا الحديث من قبل اهل السنة ثم تراهم يدافعون عن عائشة
    وهو يعلمون بشناعة افعالها


    الان لنعرض الحديث الذي يعارض القران الكريم وقول الله تبارك علاه في رسوله صلوات الله عليه واله

    ورد في مصنف ابن أبي شيبة(3/267): «قالت: حضر رسول الله (ص) وأبو بكر وعمر، يعني وفاة سعد بن معاذ، فوالذي نفس محمد بيده إني لأعرف بكاء عمر من بكاء أبي بكر وإني لفي حجرتي ! قالت وكانوا كما قال الله: رحماء بينهم قال علقمة: أي أماه كيف كان يصنع رسول الله ؟ قالت: كانت عينه لا تدمع على أحد، ولكنه كان إذا وجد فإنما هو آخذ بلحيته »

    فوصفت ابيها وعمر بانهم رحماء ونسبت الجفاء للرسول الاكرم صلوات الله عليه واله
    ((فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ))


    لكن لنسئل عائشة اي رحماء كانوا؟؟!!!!!!!

    قال ابن كثير في النهاية:6/352: (وقد كان الصدِّيق حرق الفجاءة بالبقيع في المدينة ، وكان سببه أنه قدم عليه فزعم أنه أسلم ، وسأل منه أن يجهز معه جيشاً يقاتل به أهل الردة ، فجهز معه جيشاً ، فلما سار جعل لايمرُّ بمسلم ولا مرتد إلا قتله وأخذ ماله ، فلما سمع الصديق بعث وراءه جيشاً فرده ، فلما أمكنه بعث به إلى البقيع، فجمعت يداه إلى قفاه وألقي في النار ، فحرقه وهو مقموط)!! انتهى.
    ولا يغرُّك قول ابن كثير(فجهز معه جيشاً) فقد وجدنا هذاالجيش بعيراً وسيفاً ! ففي تاريخ الطبري:2/492: (فحمله أبو بكر على ظهر وأعطاه سلاحاً ) !! ورواه ابن الأثير:2/146 ، واليعقوبي في تاريخه:2/134 وقال: (وحرق أيضاً رجلاً من بني أسد يقال له شجاع بن ورقاء ) . انتهى.
    وأضافوا الى أبي بكر في التحريق بالنار أبا موسى الأشعري ومعاذ بن جبل ، قال في فتح الباري:12/243: (وفي رواية الطبراني التي أشرت إليها: فأتى بحطب فألهب فيه النار ، فكتَّفه وطرحه فيها ! ويمكن الجمع بأنه ضرب عنقه ثم ألقاه في النار . ويؤخذ منه أن معاذاً وأبا موسى كان يريان جواز التعذيب بالنار ، وإحراق الميت بالنار مبالغة في إهانته ، وترهيباً عن الإقتداء به ). انتهى



    اما عمر وتسلط على المسلمين بالهروالة فهو من صفة الرحمة لامن صفات الغلظة والقسوة





    مستدرك الحاكم - كتاب الجنائز - رقم الحديث : ( 1406 )

    1355 - حدثنا : أبوبكر أحمد بن إبراهيم الفقيه الإسمعيلي ، ثنا : أبو جعفر محمد بن عبدالله الحضرمي ، ثنا : هارون بن إسحاق الهمداني ، ثنا : عبدة بن سليمان ، عن هشام بن عروة ، عن وهب بن كيسان ، عن محمد بن عمرو بن عطاء ، عن أبي هريرة قال : خرج النبي (ص) على جنازة ومعه عمر بن الخطاب فسمع نساء يبكين فزبرهن عمر ، فقال رسول الله (ص) : يا عمر دعهن فإن العين دامعة والنفس مصابة والعهد قريب ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.


    الرابط:









    ّّ----------^^^^^^^^^^-------


    صحيح البخاري - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 126 ) - كتاب العتق


    ‏- باب ‏ ‏المكاتب ‏ ‏ونجومه ‏ ‏في كل سنة نجم ‏ ‏وقوله ‏: ‏والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيراًًً وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ‏ ‏وقال : ‏ ‏روح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن جريج ‏ ‏قلت ‏ ‏لعطاء ‏: ‏أواجب علي إذا علمت له : مألا إن أكاتبه قال : ما أراه إلاّّ واجباًً ‏، ‏وقاله ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏قلت ‏ ‏لعطاء ‏ ‏تأثره ، عن أحد قال : لا ثم أخبرني : أن ‏ ‏موسى بن أنس ‏ ‏أخبره ، أن ‏ ‏سيرين ‏ ‏سأل ‏ ‏أنساً ‏ ‏المكاتبة ‏ ‏وكان كثير المال ‏ ‏فأبى فإنطلق إلى ‏ ‏عمر ‏ ‏(ر) ‏ ‏فقال : كاتبه فأبى فضربه بالدرة ويتلو ‏ ‏عمر ‏ ‏فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيراًًً ‏ ‏فكاتبه ‏ ‏وقال الليث ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏قال : ‏ ‏عروة ‏ ‏قالت عائشة ‏ ‏(ر) ‏: ‏إن ‏ ‏بريرة ‏ ‏دخلت عليها تستعينها في كتابتها وعليها خمسة إواق نجمت عليها في خمس سنين فقالت لها ‏ ‏عائشة :‏ ‏ونفست فيها أرئيت إن عددت لهم عدة واحدة أيبيعك أهلك فإعتقك فيكون ولاؤك لي فذهبت ‏ ‏بريرة ‏ ‏إلى أهلها فعرضت ذلك عليهم فقالوا : لا إلا أن يكون لنا ‏ ‏الولاء ‏ ‏قالت عائشة ‏ ‏فدخلت على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فذكرت ذلك له ، فقال لها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏: إشتريها فإعتقيها فإنما ‏ ‏الولاء ‏ ‏لمن إعتق ثم قام رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : ما بال رجال يشترطون شروطاً ليست في كتاب الله من إشترط شرطاً ليس في كتاب الله فهو باطل شرط الله أحق وأوثق.



    الرابط:










    ----////****\\\\---------





    الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 17 )

    4046 - فلما ماتت زينب إبنة رسول الله (ص) قال رسول الله (ص) : الحقي بسلفنا الخير عثمان بن مظعون فبكت النساء فجعل عمر يضربهن بسوطه فأخذ رسول الله (ص) بيده ، وقال : مهلاً يا عمر ، ثم قال : إبكين وإياكن ونعيق الشيطان ، ثم قال : إنه مهما كان من القلب والعين فمن الله عز وجل ومن الرحمة وما كان من يد ومن اللسان فمن الشيطان ، رواه أحمد وفيه علي بن زيد وفيه كلام وهو موثق ، وزاد في رواية ، وقعد رسول الله (ص) إلى شفير القبر وفاطمة إلى جنبه تبكي فجعل رسول الله (ص) يمسح عين فاطمة بثوبه رحمة لها.


    الرابط:













    --------//*\\\-----------








    الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 153 - 217 )

    14853 - وعن سعيد بن المسيب قال : خرجت جارية لسعد يقال لها : زبراً وعليها قميص حرير فكشفها الريح فشد عليها عمر بالدرة ، وجاء سعد ليمنعه فتناوله بالدرة فذهب سعد يدعو على عمر فناوله عمر الدرة ، وقال : إقتص فعفا ، عن عمر ، رواه الطبراني ورجاله ثقاة.


    الرابط:



    _




  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    أختي الكريمة أشكركِ على هذه الموضوع القيم الذي ورد في كتب ومصادر أهل السنة والجماعة ,لكن نجد في المقابل ما يغاير كلامهم في الشيخين ؟,فهنا نجد أنهما أرق قلباً من رسول الله(صلى الله عليه واله ) ويبكيان على الصحابة ؟ بخلاف رسول الله !!
    لكن في مواضع أخرى في كتب أهل السنة خلاف ذلك؟ فينقل الشهرستاني في كتابه الملل والنحل الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 57 )...إن عمر ضرب بطن فاطمة (ع) يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها ، وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين (ع).فلا اعلم هل من يبكي على الصحابة ونفس الوقت رقيق القلب يقدم على ضرب امرأة؟؟ وأي امرأة بنت رسول الله وحبيبته ؟؟ فمن كان رقيق القلب ويبكي على الآخرين فالأحرى ان لايكون سبباً لبكاء الملاين بمافيهم رسول الله واله الطاهرين ؟
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام اخي الطيب الهادي

      ان حياة عمر مليء بالضرب لاطفال والنساء
      في حين نرى ان المبادئ العربية ترى ان الرجل الشجاع لايضرب امرأة وان ضرب امرأة فليحقه العار ماحيا

      السلام عليكم يامولاتي الزهراء لعن الله من ضربك واحرق بابك



      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X