إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحذير من استخدام عقار مضاد للكآبة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحذير من استخدام عقار مضاد للكآبة


    م/ اخر الاخبار

    حذر أكاديميون من عقار مضاد للكآبة قد يشكل أذى على صحة المرضى في بريطانيا.
    ويكلف العقار الذي يتناوله 5000 شخص ويقدم من قبل دائرة الصحة القومية ما يقرب من 900 ألف جنيه استرليني سنويا. واكتشف العلماء أن عقار "ربوكستاين" الذي يسوق تحت اسم "ادروناكس" وتنتجه شركة بفيزر غير فعال في مواجهة الكآبة وتأثيره لا يزيد عن تأثير دواء كاذب متكون من مادة سكر فقط. وجاء هذا الاستنتاج بعد دراسة النتائج المتوفرة عن الدواء.

    وجاء في الدراسة التي نشرت في مجلة "بريتيش مديكال جورنال" أن الباحثين الألمان وجدوا في تجارب مماثلة فشل عقار "ربوكستاين"في التأثير بشكل جيد لكنهم لم يقدموا أي دراسة لمجلة أكاديمية.
    ونقلا عن صحيفة الديلي تلغلراف فإن الأكاديميين البريطانيين اعتبروا عدم نشر الباحثين الألمان أي دراسة عن نتائجهم نوعا من الانحياز للشركة المنتجة.

    وقال الباحثون إن النتائج التي أجريت على المرضى لم يتم نشرها بنسبة 75% وهؤلاء الباحثون يعملون لصالح المعهد الألماني للنوعية والكفاءة في العناية الصحية.
    ووجد تحليلهم للبيانات أن أولئك الذين اخذوا عقار ربوكستاين كانوا مرشحين لحادثة غير مناسبة في أقل تقدير من أولئك الذين تناولوا حبوبا غير حقيقية.
    مع ذلك فإنه لا يوجد أي فرق بين معدل محاولات الانتحار في كلتي المجموعتين.

    من جانبه قال متحدث رسمي باسم "بفيزر" المنتجة للعقار إن شركته تنشر النتائج التي تتأتى من التجارب السريرية للسلطات المعنية في شتى أنحاء العالم.
    وهذه السلطات الصحية المعنية بوضع روابط التوازن عادة ما بين المخاطر والفوائد التي يحملها أي دواء وكلها معنية بالسلامة والمعلومات المتعلقة بنجاعة الداوء وتوضع مع العقار نفسه.
    وأضاف المتحدث الرسمي أن "بفيزر ستراجع التحليلات المعنية بعقار ربوكستاين والمنشورة في مجلة "بريتيش مديكال جورنال يوم 13 اكتوبر 2010 وستقدم تعليقا آخرا بعد الانتهاء من المراجعة".

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    احسنت بارك الله فيك
    موضوع رائع
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X