إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الجوز

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد الجوز



    الجوز.. يعزز صحة الشرايين
    إن كنت ترغب في تعزيز صحة شرايينك فعلا، فعليك بممارسة التمارين الرياضية. ولكن، إن رغبت في أشياء أخرى لا تتطلب بذل الجهد.. فعليك تناول الجوز! وفي دراسة أجراها مركز أبحاث الوقاية بجامعة يال الأميركية، طلب الباحثون من نحو 24 شخصا من الرجال والنساء المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، إضافة نحو أونصتين (57 غراما تقريبا) من الجوز - أي 15 جوزة - إلى طعامهم اليومي، وذلك لفترة أسبوعين، ثم الانتقال بعدها إلى طعام خال من الجوز (أو بالعكس).

    * فوائد الجوز

    * وقد أظهرت تحاليل الدم في شريان ساعد اليد للمشاركين في التجربة قبل بدايتها وبعد فترة 8 أسابيع منها، أن الجوز قد حسن مرونة هذا الشريان، وهي سمة مهمة لصحة الشريان (مجلة «العناية بالسكري»، فبراير «شباط»، 2010). إلا أن الوزن، مستويات الكولسترول، وسكر الدم لم تتأثر عند تغيير الطعام.

    وهذه النتائج هي آخر حلقة في سلسلة من الدراسات التي تظهر بأنه يمكن اعتبار الجوز والمكسرات الأخرى، جزءا متما لغذائنا اليومي وليس وجبة من الوجبات الصغيرة المضافة. وقد وجد أن تناول الجوز والمكسرات الأخرى له صلة بالوقاية من أمراض القلب، خصوصا من السكتة القلبية المفاجئة، فيما ظهر أن تناول الوز يقل من مستوى سكر الدم.

    وتقابل كل أونصة من الجوز 150 سعرة حرارية ولذا ينبغي الاهتمام بهذا الجانب وعدم الإكثار من تناوله لتفادي زيادة الوزن التي ستزيل الفوائد المرجوة منه. كما أن المكسرات قد تمد الجسم بالكثير من الملح. ولذا فإن أفضل طريقة هي إضافة المكسرات إلى طعامك، واستعمال المكسرات غير المملحة في أطباق الحوم والمعكرونة وغيرها، وفي السلطة والشوربة، أو تناولها لوحدها بدلا من المقرمشات مثلا.

    وكل أنواع المكسرات مثل الجوز، والوز، والفول السوداني، والفستق والكاشيو، والبندق،
    sigpic

  • #2
    نشكرك على هل معلومات الصحيه

    تعليق


    • #3
      نعم هذه المعلومات صحيحه وانا مجربها الجوز فيه كثير من الفوائد بس المشكله سعره هم غالي شويه تحياتي الى اختي ام حيدر

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اختي ام حيدر

        دائما متميزة

        اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

        تعليق


        • #5
          لقد نورتوا بمروركم موضوعي اخوتي خادم لخدمة زوارالحسين (ع) واخي حاتم المياحي حقك والله سعر الجوز غالي مع العلم موجود بكثرة في شمالنا الحبيب واشكر مرور اختي عطر الكفيل
          sigpic

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X