إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخبار الطبية/ طلاب طب يسخرون دراستهم لعلاج مرضى السكري بالحج

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاخبار الطبية/ طلاب طب يسخرون دراستهم لعلاج مرضى السكري بالحج


    م/ الاخبار الطبية




    تعثرت قدما الحاج الخمسيني عبد العظيم، القادم من قرى أم درمان بالسودان، وهو يحاول تجاوز حشود بشرية في مشعر منى، فجرحت قدماه وسيطر عليه قلق من مضاعفات قد تلحق به، وهو الذي يعاني منذ سنوات من داء السكري.
    وجلس عبد العظيم على رصيف طريق الملك عبد العزيز يندب حظه العاثر، ويترقب مرور سيارات الإسعاف، لكن فجأة توقف أمامه شابان يحملان أدوات طبية مخصصة لمثل هذه الحالات، وشرعا في علاجه في مكانه.
    هذا الموقف صورة متكررة من مواقف شبيهة، إذ طافت شوارع مشعر منى قافلة "الأطباء الراجلون"، وهو البرنامج الذي أسعف قرابة 100 حالة ميدانية خطرة، وخفف معاناة المئات من المصابين بالسكري، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

    نقلة نوعية
    ويأتي هذا البرنامج الطبي الإنساني بمشاركة اللجنة الطبية في الندوة العالمية للشباب الإسلامي في العاصمة المقدسة (مكة) ويتضمن ثلاثة محاور؛ برنامج المستشفيات، برنامج رعاية القدم السكري، وبرنامج تأهيلي للمتطوعين يشمل دورة الإنعاش القلبي الرئوي.
    ويعتبر المشرف العام على البرنامج د. جاسر بن عبد الله الشهري أن برنامج هذا العام نقلة نوعية؛ من حيث عدد الفروع المشاركة وتنوع البرامج المقدمة وزيادة في المتطوعين؛ إذ بلغ عددهم في هذا العام 86 متطوعا من طلاب كليات الطب التابعين للجنة الطبية، في فروع الندوة، في عدد من المدن السعودية هي مكة، جدة، الطائف، أبها، القصيم، والرياض
    الملفات المرفقة

  • #2
    بارك الله بهم فالهم الاجر والثواب
    sigpic

    تعليق


    • #3
      خدمة مباركة وفقهم الله
      الاخ المشرف
      شكرا لكم على نقل الخبر
      sigpic

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X