المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ :65



kerbalaa
24-11-2010, 05:49 AM
وَذَكِّرْفَإِنَّ الذِّكْرَىتَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ :65


ان الايام والليالي تجري بسرعة ، فكل يوم يمرعلينا نقترب خطوة بها الى ذلك العالم الابدي الذي لا نعلم حالنا فيه .. فهل فكرت فيموارد هدر العمر ، وفي اين ؟!..وما هو الطريق الى تحويل الحياة الى حالة من الجدية؟!.. فان الناس باتوا لا يبالون كيف يواجهون حياتهم الابدية وكيف يخططونلها!

المفيد
25-11-2010, 11:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...


قال النبي الأكرم صلّى الله عليه وآله قال: ((انه تفتح للعبد يوم القيامة على كل يوم من ايام عمره اربعة وعشرون خزانةـ عدد ساعات الليل والنهارـ فخزانة يجدها مملؤة نورا وسرورا فيناله عن مشاهدتها من الفرح والسرور ما لو وزع على اهل النار لأدهشهم عن الاحساس بالم النار, وهي الساعة التي فيها اطاع ربهـ ثم يفتح له خزانة اخرى فيراها مظلمة منتنة مفزعة فيناله عن مشاهدتها من الفزع والجزع ما لو قسم على اهل الجنة لنغص عليهم نعيمها وهى الساعة التي عصى فيها ربه ثم يفتح له خزانة اخرى فيراها فارغة ليس فيها ما يسره ولا مايسوؤه وهي الساعة التي نام فيها او اشتغل فيها بشي من مباحات الدينا فيناله من الغبن والاسف على فواتها حيث كان متمكنا من ان يملاها حسنات ما لايوصف ومن هذا قوله: ذلك يوم التغابن.. ))..

وقال صلّى الله عليه وآله: ((لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربعة: عن عمره فيماافناه, وعن شبابه فيما ابلاه, وعن ماله من اين اكتسبه وفيما انفقه, وعن حبنا اهل البيت))..