إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الموز للحامل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد الموز للحامل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد و ال محمد

    فوائد الموز للحامل الموز
    لندن /
    يختلف طعام المرأة وهى حامل عن الأطعمة التي تتناولها في حالاتها الأخرى، فهناك أطعمة تحبها جدا وأخرى تكرهها وتبتعد عنها لأنها تصيبيها بالغثيان.
    ولكن اليوم لدينا خبر سار جدا للحوامل، فلا غثيان في الصباح مع الموز، حيث يعمل الموز على تهدئة المعدة وبث السرور في الجسم كما يغذي الطفل، وللموز تأثير طبيعي معدل للحموضة في الجسم، وينصح بتناوله للتخلص من الحموضة . ويحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
    ولتفادي شهوة تناول الطعام، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتين، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
    كما أنه يعمل على خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل، ففي تايلاند تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
    والبوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازنا، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم، فعندما نكون مرهقين فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم، ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
    وانسي الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج ويمدك بفيتامين "ب6" ويهدئ الألم.
    فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتين أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين "أ" وحديد، ومرتين أكثر فيتامينات ومعادن.

  • #2
    بارك الله بك اخي محمد رعد معلومات قيمة
    sigpic

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خير جزاء المحسنين
      الاخ الكريم رعد
      على هذه المعلومات المفيدة والنافعة
      وصلَّ الله على محمد وال محمد
      sigpic

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X