إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إبنك بعمر 4 سنوات وسلوكه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إبنك بعمر 4 سنوات وسلوكه

    يمكن أن يكون عمر الأربعة سنوات صعبا على الطفل وعلى الاهل، لأن الاطفال في هذا العمر يبدون بتغشيل دماغهم، فيصبح اختيار الثياب أصعب، وتصفيف الشعر أحد المعجزات، والسيطرة على السلوكيات السيئة أمرا من المستحيلات.
    لذا إذا كنت تعتقد بأن السنوات الثلاثة الماضية كانت صعبة فسوف تتفاجئ بما يمكن أن يقوم به الطفل هذا العام. ولكن كيف يمكن أن نتعامل مع الطفل في هذا السن وكيف نسيطر على تصرفاته؟

    النصائح:


    1. حاول الانصات جيدا لما يقوله الطفل في هذا السن، ومعرفة ما يقوم به من نشاطات سواء برامجه المفضلة على التلفاز أو ألعابه الخاصة أو اصدقائه، حتى لو اضطررت الى الدخول الى عالمهم الخاص. هذه النصيحة ستساعدك على فهم الطفل بشكل أكبر ومعرفة مصادر تصرفاته.
    2. تأكد من تعديل سلوك الطفل عندما يتصرف بطريقة غير صحيحة وشرح الطريقة الصحيحة للتصرف، لا تكتفي بالتوبيخ، بل اشرح وقم بوضع قصاص مناسب للتصرف السيئ.

    3. حاول أن تكون إيجابيا دائما مع الاطفال لأنهم يستطيعون الاحساس بالتصرف السلبي. يجب أن تكون قدوة جيدة للطفل. ويمكنك أن تحقق الكثير من خلال تصرفك الجيد.
    4. تذكر بأنه من الصعب جدا معاقبة الاطفال بعمر أربعة سنوات والسيطرة عليهم. لذا عليك بالصبر ومحاولة فهم الاسلوب الامثل للتعامل مع الطفل.

    5. تأكد دائما من أن الطفل يفهم بأن السلوك السيئ سيؤدي إلى الحرمان من المرح. جرب ان تكون قاسيا عليه وتقوم بتنفيذ تهديدك مثلا لا تشتري له اللعبة الجديدة أو لا تأخذه للسينما، عندها سيتعلم الطفل بأن ما يقوم به من سلوك سيء لن يجلب إلا الحرمان. قد يحتاج الطفل للتذكير مرارا بالقواعد ليس لأنه ينساها ولكن لأنه لا يعرف معنى كلمة قواعد بعد.

  • #2
    سلمت يداك

    شكراً لك يا alkafeel_servant على الموضوع

    تقبل مروري

    تعليق


    • #3
      بارك الله بك اخي معلومات مفيدة
      sigpic

      تعليق


      • #4
        معلومات مفيدة

        جزاك الله خير الجزاء اخي الكريم على ابداعك وتواصلك في قسم الاطفال

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X