إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أفكار للأمهات الجدد ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أفكار للأمهات الجدد ..


    يُمْكِنُك أَنْ تُساعديَ طفلَكَ على التعلم بشكل أفضل ويَكُونَ سعيدا فقط بمتابعة هذه التعليماتِ الخمسة البسيطةِ.

    - افهمي واستجيبي لاحتياجات طفلك الرضيع

    لا يمكن " تدليل " الطفل رضيعَ، لذلك اذهب إليه عندما يقلق أَو يبكي. بالرَدّ على طفلكَ الرضيعِ، تُعلّمُينه بأنّكي تَهتمُّين بحاجاتِه وبأنّه يُمْكِنُ أَنْ يثق بك. إهْمال حاجات الطفل الرضيعِ يُمْكِنُ أَنْ تضر بالطفل وذلك بزيادة توتره.قَدْ لا تَفْهمين طفلكِ الرضيعِ دائماً، لكن كوني صبورة.هذا يساعدك أنت وطفلك على التطور والتفاهم.فإذا أحب طفلك ما فعلته،ستعرفين أن ما قمت به هو الصحيح.



    - اعتني بنفسك لتعتني بطفلك

    كونك أصبحت أم يُمكنُ أَنْ يَكُونَ أمر هائل ومُنهِكَ. إن لم تَعتني بنفسك، سَتُواجهين أوقات صعبة للاعتناء بطفلك.لهذا السبب، من المُهمِ جدا الاستعانة بالأهل والأصدقاءِ .لا تخافي من طلب المساعدةِ للاهتمام بطفلِك.


    - تكلمي ، وغني واقَرئي َ لطفلِك

    دعي طفلَك يَسْمعُ صوتَك قَدْرَ المستطاع - لا يَهْمُّ الكلام الذي تَقُولينه له . إنّ عقل المولود الجديد يُهتَمُّ خصوصا بالأصواتِ. يُمْكِن أَنْ يحدث ارتباط عاطفي عميق بينك وبين طفلك وذلك ببساطة عن طريق مشاركة صوتِكَ مَعه. الأصوات مهمة أيضاً للمولود جديد لأنها أساس الكلام واللغةِ.


    - اصنعي عالم متوقّع لطفلِكَ

    تَزويد الطفل بحياة روتينه وردودِ فعل متوقّعةِ يؤمن له إحساس بالثقة للعالم الذي يعيش فيه. كما يُعلّمُه بأنّه يُمْكِنُ أَنْ يَعتمدَ عليك. إذا استطاع طفلَكَ أن يفهم هذا، فسَيَصْرفُ بعصبية أقل ويركز طاقةِ ووقته للتَعَلّم أكثرِ. الروتينات يُمْكِنُ أَنْ تَتضمّنَ نشاطاتَ أساسيةَ مثل الإطعام والاستحمام.

    - أمني لطفلك بيئة محبة وودية

    مُسَاعَدَة طفلكِ للشْعورُ بالأمان والطمأنينة هو المفتاحُ لتَشجيعه عل النمو والتطويرِ.الطفل الذي يشعر بأنه محبوب سَيكونُ من الأسهل له أن يَتعلّمُ عن العالمِ حوله. لذا، تأكّدي بأنّك تَتفاعلين مَع طفلِكَ، وتُزوّدينه بالحبّ والمودّةَ.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X