إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح مهمة لمساعدة ابنك على تدبر أمره في الدراسة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح مهمة لمساعدة ابنك على تدبر أمره في الدراسة

    نصائح مهمة لمساعدة ابنك على تدبر أمره في الدراسة


    خففي من الوقع الدرامي : حاولي الحفاظ على الهدوء والتعامل مع المشكلة بترو، تفادي أن تدور أحاديثك مع ابنك حول الحياة الدراسية دون سواها ، فذلك يسمم الأجواء العائلية،كذلك تجنبي أن تسأليه يومياً (هل حصلت على أي علامة اليوم؟) ، تحديداً أثناء تناول الطعام .
    استكشفي أذواقه وشغفه : لكل مراهق اهتمامات معينة تساعده في الدراسة ، وربما تنتج لديه طاقة بلا حدود .
    اجعليه يفكر بمتعة الأمور : حتى إن لم تكن المدرسة مكاناً معداً للتسلية ، تبقى المتعة بالنسبة إلى التلامذة حافز التعلم الأكبر . لا تنسي إذاً إظهار ما يحفزك أنت في عملك أمام ابنك لأنك بمثابة قدوة بالنسبة إليه .
    حددي أهدافاً واقعية : لا ترفعي لابنك سقف التوقعات، إذا حصل مثلاً على علامة 5/20 في مادة الرياضيات ، اطلبي منه الحصول على 8 أو 10/20 في المرة المقبلة .
    شجعي: كل تقدم بسيط في الاتجاه الصحيح يستحق التشجيع،ويعتبر الانتقال من 5 إلى 8 أو 10/20، تقدما جيدا .
    تعرفي إلى طريقة تفكيره: يفضّل التلميذ الإجابة بـ(نعم) حين يسأل إذا فهم شرح الأستاذ ، حتى إن لم يفهم ، كي لا يبدو بمظهر الغبي . إذا نال مثلاً علامة 5/20 في مادة الفيزياء ، من الضروري التعرف إلى طريقة تفكيره . لذلك ينصح الخبراء بتخصيص 10 دقائق لمناقشة الأمر مع التلميذ من دون توبيخه أو إصدار الأحكام عليه .
    فكي رموز الجمل التي يتفوّه بها : (لا أعرف شيئاً) عبارة نموذجية، إنها طريقة لفض الحديث وتجنب تحليل الأمور والتفكير بالمشكلة . لإطلاق الحديث وإقامة حوار مثمر ، أعيدي صياغة السؤال : إذا كنت تعرف السبب الذي جعلك تنال علامة سيئة ، أطلعني عليه! .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X