إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ ٱلأَقْرَبِينَ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ ٱلأَقْرَبِينَ

    { وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ ٱلأَقْرَبِينَ } الشعراء 214

    عن البراء بن عازب إنه قال: لما نزلت هذه الآية " جمع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بني عبد المطلب وهم يومئذ أربعون رجلاً الرجل منهم يأكل المسنة ويشرب العسّ فأمر علياً (ع) برجل شاة فأدمها ثم قال: " أدنوا بسم الله " فدنا القوم عشرة عشرة فأكلوا حتى صدروا ثم دعا بقعب من لبن فجرع منه جرعة ثم قال لهم: " اشربوا بسم الله " فشربوا حتى رووا فبدرهم أبو لهب فقال هذا ما سحركم به الرجل فسكت صلى الله عليه وسلم يومئذ ولم يتكلم.

    ثم دعاهم من الغد على مثل ذلك من الطعام والشراب ثم أنذرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " يا بني عبد المطلب إني أنا النذير إليكم من الله عز وجل والبشير فأسلموا وأطيعوني تهتدوا " ثم قال: " من يؤاخيني ويوآزرني ويكون وليي ووصيي بعدي وخليفتي في أهلي ويقضي ديني " " فسكت القوم فأعادها ثلاثاً كل ذلك يسكت القوم ويقول علي (ع) أنا فقال في المرة الثالث أنت فقام القوم وهم يقولون لأبي طالب أطع ابنك فقد أمَّر عليك أورده الثعلبي في تفسيره.

    تفسير علي بن ابراهيم القمي


    تفسير الطبرسي
    http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...1&LanguageId=1


    نفسي على ذكر اسم المرتضى طربت
    وفي سفينة اهل البيت قد ركبت
    اللهم صلي على محمد و ال محمد
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X