إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتشاف البروتين الذي ينظم نمو الخلايا الجذعية للبروستاتا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكتشاف البروتين الذي ينظم نمو الخلايا الجذعية للبروستاتا

    م/اكتشاف طبي




    تمكّن فريق من العلماء الأمريكيين من التعرف إلى البروتين الذي ينظم التجديد الذاتي للخلايا الجزعية للبروستاتا، والذي يلعب أيضاً دوراً في تحول الخلايا السليمة لخلايا سرطانية بالبروستاتا.

    ويؤكد العلماء بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن معرفة هذا البروتين المسمى Bmi-1 من شأنه أن يساعد في إيجاد طرق للسيطرة على نمو الأورام السرطانية وتطورها.

    وقد أثبتت دراسة سابقة ارتباط بروتين Bmi-1 بحالات السرطان المستعصية وفشل العلاجات لها. إلا أنه حتى الآن لم يكن واضحاً دور هذا البروتين في المحافظة على الخلايا الجذعية للبروستاتا وكذلك ارتباطه بسرطان البروستاتا.

    ويعلق كاتب الدراسة د. أوين ويت، مدير مركز بحوث الخلايا الجذعية بجامعة كاليفورنيا قائلاً: "نخلص من هذا أن بروتين Bmi-1 هو منظم مهم للتجديد الذاتي لخلايا البروستاتا عند البالغين ويلعب دوراً مهماً في ظهور وتطور سرطان البروستاتا".

    ويضيف: "إنه لأمر مشجع أن كبح هذا البروتين من شأنه أن يبطئ من نمو سرطان البروستاتا، حتى الأنواع الأشد فتكاً، وهو الأمر الذي قد يمدنا بوسائل جديدة لمجابهة هذا المرض".
    الملفات المرفقة

  • #2
    احسنت بارك الله فيك
    موضوع رائع
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X