إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(6 محرم الحرام) إجتماع الجيوش في كربلاء لقتال الحسين (عليه السلام) و وفاة السيد الرضي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (6 محرم الحرام) إجتماع الجيوش في كربلاء لقتال الحسين (عليه السلام) و وفاة السيد الرضي



    إجتماع الجيوش في كربلاء لقتال الحسين ( عليه السلام )
    في هذا اليوم ( 6 محرم الحرام ) سنة ( 61 هـ ) إجتمعت الجيوش وتكاملت ، وكانوا ثلاثين ألفاً في رواية معتبرة ، وإثنين وعشرين ألفاً على المشهور ، ولعلهم المقاتلون .

    حبيب بن مضاهر يدعو بني أسد لنصرة أبي عبد الله الحسين ( عليه السلام )
    وفيه ( 6 محرم الحرام ) سنة ( 61 هـ ) أقبل حبيب بن مظاهر إلى الحسين ( عليه السلام ) فقال : يا بن رسول الله ههنا حي من بني أسد بالقرب منا ، أتأذن لي في المصير إليهم فأدعوهم إلى نصرتك فعسى الله أن يدفع بهم عنك ، قال : قد أذنت لك ، فخرج حبيب اليهم في جوف الليل متنكراً . . . فقال لهم : إني قد أتيتكم بخير ما أتى به وافد إلى قومه أتيتكم أدعوكم إلى نصر ابن بنت نبيكم . . . وهذا عمر بن سعد قد أحاط به ، وأنتم قومي وعشيرتي . . . فوثب رجل من بني أسد يقال له عبد الله بن بشر فقال : أنا أول من يجيب . . . ثم تبادر رجال الحي حتى التأم منهم تسعون رجلاً ، فأقبلوا يريدون الحسين ( عليه السلام ) ، وخرج رجل في ذلك الوقت من الحي حتى صار إلى إبن سعد فأخبره بالحال ، فدعا إبن سعد برجل من أصحابه يقال له الأزرق ، فضم إليه أربعمائة فارس ووجهه نحو بني أسد . . . فناوش القوم بعضهم بعضاً . . . وعلمت بنو أسد أن لا طاقة لهم بالقوم فإنهزموا راجعين إلى قومهم .

    وفاة السيد الرضي
    وفيه ( 6 محرم الحرام ) سنة ( 406 هـ ) توفي السيد رضي الدين ( محمد بن الحسين بن الموسى العلوي الحسيني الموسوي ) جامع نهج البلاغة في بمحلة كرخ بغداد ، ودفن بداره في مسجد الأنباريين ، فخربت الدار ، ودرس القبر . وذكر صاحب مراقد المعارف إن السيد الرضي ( قدس سره ) دفن في كربلاء .



  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم العن أول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد وآخر تابع له على ذلك اللهم العنهم جميعا.
    عظم الله اجوركم بأستشهاد سبط رسول الله(ص) الامام الحسين (ع) وأهل بيته وأنصاره عليهم السلام جميعا ورزقنا الله وإياكم شفاعة هذا الامام الهمام وجعلنا الله من الطالبين بثأره مع الامام المهدي (عج) ومن محبيه وزواره وشيعته المخلصين.

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

      شكر لمشرفنا الفاضل المؤرخ على المعلومات المؤلمه

      السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين


      تعليق


      • #4
        السلام علي الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين

        مشكور تسلم عزيزنا

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X