إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصابون المقاوم للجراثيم يحوي سموماً تسبب اضطرابات هرمونية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصابون المقاوم للجراثيم يحوي سموماً تسبب اضطرابات هرمونية


    أكدت دراسة لباحثين في قسم الصحة العامة في جامعة ميتشيغان الأمريكية احتواء منتجات الصابون المقاوم للجراثيم والمناديل المبللة المطهرة وغسول الجسم المطهر على مادتي Triclosan وBisphenol A المصنفة ضمن السموم البيئية المسببة للاضطرابات هرمونية.

    وتشير الدراسة الى أن الاعتقاد بضرورة العيش في بيئة نظيفة خالية تماماً من الجراثيم هو أمر خاطئ، حيث إن تعرض الجسم للجراثيم من شأنه المساعدة على نمو وتطور الجهاز المناعي.

    وتزيد الدراسة الى أن تعرض الأطفال لمادة Triclosan من شأنه إضعاف تطور ونمو الجهاز المناعي المقاوم للعدوى الجرثومية في المستقبل.

    كما أفاد تقرير نشرته المجلة الإكلينيكية اشتمل على تحليل نتائج 27 دراسة حول الصابون ومنافعه، بأن الصابون العادي "الدارج الاستعمال" يماثل في تأثيراته الصابون المقاوم للجراثيم والمضاد للبكتيريا بل ويمكن أن يتفوق عليه.

    وأشار الباحثون إلى أن المبالغة في استخدام الصابون المقاوم للبكتيريا والجراثيم يقلل من فعالية المضادات الحيوية المستخدمة لعلاج العدوى الجرثومية.

    وتبيّن أن فعالية استخدام الصابون المقاوم للجراثيم لا تزيد على فعالية غسيل الأيدي باستخدام الصابون العادي.

    ويوجه الباحثون نقداً لاذعاً الى الإعلانات التجارية التي تملأ الدنيا صياحاً بضرورة التخلص من الجراثيم، والمبالغة في استخدام المطهرات والمنظفات المنزلية
    الملفات المرفقة

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    معلومات جديده ومفيده
    جزاكم لله خيرا

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله
      بارك الله فيكم على نشر هذه المعلومات الصحيه المفيده
      كما تفضلتم المبالغه بالاتعناء بالتطهير من الجراثيم احيانا تاتي من عدم المعرفه التامه من قبل الناس للامور الصحيه وانما الوقوع تحت تاثير الدعايات التجاريه التي تطرق وبقوه على عقول الناس وتجذبهم الى الوقوع تحت تاثير الاستهلاك المسنتر ودائما يخترعو ويتفننو بطرق جديده لجذب الانظار واستنزاف اموال الناس عبر الدعايات التجاريه الجذابه مستغلين خوف الناس من الجراثيم والمرض وزياده في حمايه الانفس من العدوى-- شكرا لكم وجزاكم الله خير الجزاء

      تعليق


      • #4
        معلومات رائعه بارك الله فيك
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد وال محمد

        تعليق


        • #5
          موفق بإذن الله

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X