إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية التعامل مع التوأم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفية التعامل مع التوأم


    كيفية التعامل مع التوأم










    حياة التوأم وكل شيء متعلق بهم وبتربيتهم والتعامل معهم وما المشاكل الصحية التي يعاني منهاالأجنة في الحمل بتوأم؟ وأهم العوامل التي تساعد على الحمل بتوأم الدنيا كلها تستمتع بمنظر توأمين جميلين في كل شيءوكثيراً من الآباءيستجيبون لإشباع رغبة الناس بتحقيق التشابه بين التوأمين إلىاقصى مدى وهذا خطأ .

    وقد أكد علماء النفس أن هذا الأمر قد يبدو لوناً من التسلية والترفيه غيرأن الأمر أهم من ذلك بكثير فقد يؤثر تأثيراً سيئاً للغاية في مستقبل الطفلين كما أن الأبحاث التي أجريت على التوائم الكبار وتعقب حياتهم منذالطفولة المبكرة أسفرت عن هذه الحقائق:

    -من الممكن أن يستمر التشابه في إرتداء الملابس مثلاً حتى سن الثالثة لكن إستمرار التشابه بعد ذلك يشكل خطراًعلى الشخصية بعد أن تنمو في كل منهماعادة لفت الأنظار بالتشابه الكامل .

    - تربية الطفلين التوأمين بإعتبارهما شخصاً واحداً تربية تنطوي علىالمخاطرة بنمو الشخصية كما ينبغي أن تكون فالتوأم في العادة ينمو معكلمنهما " إحساس التوأم " وهذا معناه إعتماد كل منهما على الآخر.

    وقدأثبتت الأبحاث التي أجريت على عدد كبير من التوائم أن التوأمين اللذين تقتضي ظروف الحياة التفرقة بينهما في الكبر كالزواج أو العمل يواجه كلمنهما مصاعبشديدة في حياتها بسب إعتماده على الآخر .

    ولذلك ينصح العلماء كل أم لطفلين توأمين تجنباً لمشاكل المستقبل بأن:تبتعد عن إطلاق الأسماء القريبة من بعضها في النطق.أن تبتعد بهما دائماً عن التشابه في الملبس.أن تترك لكل منهما حرية إختيار لعبته وهوايته وأن تشجعه على ذلك.

    وجود توائم في الأسرة معناه مضاعفة مسؤولية الوالدين بسبب وجود ضرورة حتمية للعمل المزدوج التربوي فكل شيء تقوم به الأسرة لابد أن تقوم به لطفلين فالتغذية لطفلين والعناية بالنظافة لطفلين. وتحتاج الأم في كثيرمن الحالات إلى من يعينها على تخطّي الأشهر الأولى أوالسنة الأولى التي تكاد تكون أحرج الأوقات ويبدو الأمر اكثر صعوبة إذا كان التوأم بكراً وخاصة في الأيام الأولى حيث يسيطر الإرباك على الأم وعدم الإستعداد لأولي للفكرة مضافاً إلى نقص الخبرة ولكن مع مرور الأيام تستطيع الأم أن توجد نظاماً خاصاً في التعامل مع الصغار الجدد.

    تربية التوائم:وفي تربية التوأم يجب أن تتذكر الأسرة أن التوأم ليس وحيداً فهو مع أخ أوأخت فهو يرى أنه طوال الوقت مع أخر فإذا نادينا واحداً جاء الاثنان سوية لشعورهما بالتضامن القوي وهذه الثنائية تجعل الطفل فيغنى عن العلاقات الخارجية التي قد تكون محوراً حياتياً بالنسبة للطفل الأوحد لكن الصعوبات تظهر في المستقبل حيث يفكر كل واحد في الإستقلال عن الآخر ويرفض أن يرتدي الإثنان زياً واحداً كما تعودا لأن كل واحد منهما يرغب أن يشعربقيمته الذاتية ولذا يبدأن بالتمرد.

    هل يسمح للتوائم بالإنفصال؟
    إن التوائم إذا لم يتمردوا على واقعهم الثنائي الموحد فهذا يعني أن هذاالنمط من العيش المشترك يمسك بخناقهما بقوة والتحرير وسيلة لإعتاقهما وظهور رغباتهما المستقلة وأفكارهما المنفصلة.

    كيفية التعامل مع التوائم؟

    1ـ تنادي كل واحد منهما باسمه فهذا يمهد للتعرف على شخصيتهما منذالطفولة.

    2ـ بالنسبة للثياب من الأفضل أن لا تكون متشابه منذ الطفولة وقديحلو للأمأن تلبس طفليها ثياب متشابه ولكن يجب أن تعرف أن الطفل ليس دمية ومنالأفضل أن تكون ألوان الثياب وتسريحة الشعر مختلفة تماماً.

    3ـ كثير من الأمهات يضعن التوأم في سرير واحد والتوائم المتشابه الجنس قدلا تنفصل عنبعضها عند النوم حتى سنين متأخرة والأصح أن يكون لكل منهما سريره منذ البداية وهذا له اثر نفسي مهم فبكاء الطفل في سريره يجر إلى بكاء الأخر إذا كانا سويا أما إذا كانا منفصلين فأن الحالة تخف.

    4ـ أعطيهما ألعاباً مختلفة منذ الصغر.

    5ـ إمنحيهما أوقاتاً مختلفة معكِ كي تساعدي طفلك على التعبير عنذاته.

    6ـ تجنبي أن يكون كل إهتمامك بطفل والأب بالطفل الثاني فكلا التوأمين بحاجة إلى الوالدين معا.

    7ـ عوّدي توأمك منذ البداية أن تكون لهما رغبات مختلفة وطموحات متباينة






    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

  • #2
    الموضوع جميل جداً ولكن انا واختي توأم ولا اشعر بان انفصالي عنها في الشخصية والملابس وتعامل الاخرين اجمل من حياتنا كأننا روح وآحدة نحس واحدة بالاخرى ونلبس ملابس متشابهه ونأكل في صحنِ وآحد ونجلس دوماً بجنب بعضنا و لا نفترق ولم اراه قد اثر في شخصيتنا ولكن يمكن ان يحدث ذلك لدى توآئم اخرين على حسب اختلاف التربيه الاسرية "" وبالعكس احساس جميل عندما تجدين شخصاً بنفس عمرك تستطيعين البوح بما لديك له ويفهمك ويتفاعل معك ويستجيب لك بماتريدين .. الحمد لله الذي جعلني توأماً فأنا لا اتخيل حياتي بدون توأمي أبداً ^__^

    مشكووووورة عطر الكفيل على الطرح الرائع

    شمس الكفيل ^
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 22-01-2011, 02:00 PM.

    تعليق


    • #3

      تعليق


      • #4
        شكراً لمروركما بالموضوع

        الله يحفظك انت و توأمك ياشموسة

        ولا يفرقكم عن بعضكم

        ولا يحرمنا منكم يا رب

        موفقات بأذن الله
        اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X