إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللثة الصحية قد تؤدي لصحة الرئتين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللثة الصحية قد تؤدي لصحة الرئتين

    اللثة الصحية قد تؤدي لصحة الرئتين




    دراسة جديدة في
    American Academy of
    Periodontology
    تشير إلى أن الحفاظ على صحة اللثة قد يسهم في صحة الجهاز التنفسي ، فأمراض اللثة قد تزيد من خطر التهابات الجهاز التنفسي مثل مرض الرئة الانسدادي المزمن والالتهاب الرئوي . لأن الالتهابات والتي تسببها البكتريا تنتقل من الحلق للجهاز التنفسي السفلي ، وهذه الالتهابات يمكن أن تكون شديدة ومنهكة وقد تسبب الوفاة .

    وقد شملت الدراسة 200 مشاركا ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و 60 سنة ، وكان نصف المشاركين مرضى في المستشفى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي أو مرض الانسداد الرئوي المزمن أو التهاب شعبي حاد ، والنصف الآخر من الأصحاء وليس لهم تاريخ من أمراض الجهاز التنفسي ، وخضع كل مشارك لتقييم شامل للفم لقياس الحالة الصحية اللثة . ووجد أن المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي يعانون من أمراض اللثة ، مما يشير إلى وجود علاقة بين أمراض الجهاز التنفسي وأمراض اللثة لان وجود مسببات أمراض الفم المرتبطة بأمراض اللثة قد تزيد من مخاطر تفاقم أمراض الجهاز التنفسي .

    ويقول الباحثون أن الأمراض الرئوية منهكة ، ومن خلال العمل مع طبيب الأسنان واللثة يمكن منع أو تقليل تطور الأمراض الضارة كالالتهاب الرئوي .

    فصحة اللثة تلعب دورا في الحفاظ على الجسم السليم .
    وأكد الخبراء على أهمية العناية الروتينية بالفم وتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوميا للمساعدة على منع أمراض اللثة ، أيضا الحصول على تقييم شامل للثة كل عام .

    مرض اللثة هو مرض التهابي مزمن يؤثر على أنسجة اللثة والهياكل الأخرى التي تدعم الأسنان ، وقد ربطت أبحاث سابقة أمراض اللثة مع غيرها من الأمراض الالتهابية المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل الروماتزمي .

    ولا زال هناك حاجة لدراسات إضافية لمزيد من فهم هذا الارتباط بشكل قاطع .
    الملفات المرفقة

  • #2
    تسلم لنا يامبدع

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم

      تسلم اخي ع المعلومة...

      الصراحة لثتي كثير تعبانة في اغلب الاوقات .. ومنحسرة جدا

      الدكتورة تكول المفروض الانحسار مايكون عندي بس ماله علاقة بالنزيف والورم..

      لا ويطلع له علاقة بالجمهاز التنفسي...

      سبحان الله

      تعليق


      • #4
        شكرا على النصيحة

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X