إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يُنشط حركة الدم في الشرايين / زيت السمسم يُفيد في علاج جفاف الجلد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يُنشط حركة الدم في الشرايين / زيت السمسم يُفيد في علاج جفاف الجلد

    يُنشط حركة الدم في الشرايين

    زيت السمسم يُفيد في علاج جفاف الجلد







    كشفت دراسة ألمانية أن زيت السمسم يصلح للعناية بالجلد عند إصابته بالجفاف ويُفيد في علاجها.

    وقال الباحث الجامعي بمدينة فورتسبورغ الألمانية يوهانس غوتفريد ماير :"يساعد زيت السمسم على التخلص من القشور الجافة والجُلبات الجلدية".

    وأضاف ماير أن هذا النوع من الزيوت يُستخدم أيضاً لحماية الأغشية المخاطية للأنف، فإما أن يستخدم زيت السمسم في شكل بخاخ أو أن يقوم بدهان الجدران الداخلية للأنف بكمية قليلة من زيت السمسم.

    وأشار ماير أيضاً إلى أنه عند التعرض لهواء جاف، سرعان ما تجف الأغشية المخاطية للأنف، غير أن استعمال زيت السمسم قد يمنع جفاف الأغشية المخاطية، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة في أخبار الصحة.

    وينصح ماير الأشخاص الذين تزداد لديهم فرص الإصابة بالحساسية بضرورة توخي الحذر، حيث إن هذا النوع من الزيوت يمكن أن يؤدي في حالات نادرة إلى ظهور أعراض الحساسية.

    وتعتبر بذور السمسم من البذور الغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنزيوم، ويمكن الاستفادة من وجود هذه المعادن في علاج الوهن والفتور وضعف الأعصاب وليونة العظام وخمول بعض الأنزيمات عن نقص هذه المعادن.

    يُذكر أن زيت السمسم يفيد القلب بمساعدة الجسم في إزالة الكولسترول لأنه ينشط حركة الدم في الشرايين مما يؤدي لإزالة رواسب الكولسترول حديثة التكوين، كما يساعد زيت السّمسم بمنع تصلّب الشّرايين.

    كما أن لزيت السمسم فوائده في زيادة ونشاط الدورة الدموية لاحتوائه على فيتامين ج
    مما يؤدي إلى تنشيط القلب وتنظيف الشرايين نتيجة اندفاع الدم بقوة في الشرايين.
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X