إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عدم العناية بالاسنان قد يودي بحياة الانسان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عدم العناية بالاسنان قد يودي بحياة الانسان

    عدم العناية بالاسنان قد يودي بحياة الانسان
    كشفت دراسة طبية ان الجراثيم التي توجد في بقع الاسنان يمكن أن تجد طريقها الرئتين وتسبب نوعاً قاتلاً من الالتهاب الرئوي لدى كبار السن .
    وقال الباحثون أنهم وجدوا ادلة واضحة لدى ثمانية مرضى أصيبوا بالتهاب رئوي اثناء وجودهم في المستشفى على ان السبب في تلك الاصابة يرجع الى بقع الاسنان , وأشار الدكتور علي الصلح من جامعة بافلو في نيويورك الذي قاد فريق البحث الى أن هذه أول دراسة تقيم علاقة جلية بين بين نظافة الاسنان واصابة الجهاز التنفسي بالعدوى .
    واوضح الدكتور علي الصلح انه تم أجراء أختبارات على 49 من نزلاء دور الرعاية الصحية الذين نقلوا الى مستشفى قريب وهم يعانون من الاصابة بالتهاب الرئوي وخضعوا لفحص لمعرفة البكتريا التي وجدت في فم كل مريض قبل ان يصاب بالالتهاب الرئوي .
    ووجد ان 28 من بين المرضى الــ49 لديهم جراثيم تتسبب في الاصابة بأمراض الجهاز التنفسي على العينات المأخوذة من بقع الاسنان في حين لم يتم العثور على تلك الجراثيم لدى 21 مريضاً .
    وبعد مراقبة المرضى عن كثب لمعرفة ما اذا كانوا سيصابون بالالتهاب الرئوي , وجد الباحثون ان 14 منهم اصيبوا فعلا ً بالمرض وان 7 منهم بدأ الامر لديهم نتيجة الاصابة بجراثيم الاسنان المسببة لامراض الجهاز التنفسي .
    وأثبتت الاختبارات التي أجريت على الرئتين ان الحمض النووي الموجود بهما يشبه الحمض النووي لتلك الجراثيم لدى ثمانية من المرض اي اكثر من النصف .
    وأكد الصلح ان هذه النتائج تشير الى ان بقع الاسنان تعد مخزناً لامراض الجهاز التنفسي التي يمكن ان تسبب الالتهاب الرئوي لدى كبار السن الموجودين في المؤسسات العلاجية , منوهاً الى أن دور الرعاية بحاجة الى مساعدة المرضى على الحفاظ على أسنانهم .
    sigpic

  • #2
    شكرا اخي على هذه المعلومات

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X