إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في تحذير للآباء والأمهات/ تفضيل الأطفال للأطعمة غير الصحية يبدأ مبكراً من المنزل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في تحذير للآباء والأمهات/ تفضيل الأطفال للأطعمة غير الصحية يبدأ مبكراً من المنزل

    في تحذير للآباء والأمهات

    تفضيل الأطفال للأطعمة غير الصحية يبدأ مبكراً من المنزل





    معظم الأطفال في عمر ما قبل المدرسة يكتسبون مذاق الملح والسكر والدهون في المنزل ويتعلمون سريعاً أسماء وأنواع الوجبات السريعة والحلوى والمشروبات الغازية التي توافق أذواقهم من جانب، وقد تكون غير صحية لهم من جانب آخر.

    وتوصي بتينا كورنويل، أستاذة التسويق بكلية تجارة جامعة أوريغون لندكويست في دراسه قدمتها الآباء بالحذر بتقديم الطعام المناسب لأطفالهم في المنزل والمطاعم، لأن تكرار تقديم أطعمة بعينها تشكل رغبة الطفل في مذاق معين.

    وقد قام فريق من الباحثين الأمريكان بسؤال مجموعة من الأمهات لعدد 67 طفلاً بين أعوام 3 إلى 5 سنوات عن المذاق المفضل لأطفالهن، قدمن خلاله قائمة طويلة من الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون والملح، ثم قام الباحثون باختبار الأطفال ليثبت دقة إجابات الأمهات.

    وفي تجربة ثانية قام الباحثون في البحث عن علاقة بين المذاق المفضل لعدد 108 أطفال في مرحلة ما قبل المدرسة وإدراكهم لمختلف أصناف الأطعمة السريعة والمشروبات المحلاة.

    وقدم الباحثون 36 كارتاً لمنتجات مختارة بطريقة عشوائية 12 منهم لسلسلتين من مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة وستة لاثنين من شركات الكولا الرئيسة وستة لمنتجات غير معروفة.

    وتمكّن جميع الأطفال من وضع بعض كروت المنتجات في أسماء الشركات المعروفة الأمر الذي يؤكد معرفتهم لهذه الأصناف والأنواع.

    واستخلص الباحثون أن معرفة الأطفال لهذه الوجبات السريعة والمشروبات الغازية يرتبط بتفضيلهم لمذاق السكر والملح والدهون في هذه الأطعمة
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X