إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يوم حياة المرأة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يوم حياة المرأة

    يوم حياة المرأة


    لقد وقعت هذه الولادة السعيدة في عصر و بيئة ، لم يكن يُنظر إلى المرأة كإنسانة ، بل كان وجودها مدعاة لشعور أسرتها بالضعة تجاه الأُسر الأخرى في الجاهلية . في مثل هذه البيئة الفاسدة المهولة ، أخذ نبي الإسلام العظيم بيد المرأة ، و أنقذها من مستنقع العادات الجاهلية . و يشهد تاريخ الإسلام على الاحترام الكبير الذي أولاه رسول الله – صلى الله عليه و سلم– لهذا المولود النبيل ، لكي يلفت الأنظار إلى عظمة المرأة ، و مكانتها في المجتمع ، و أنها ليست أدنى من الرجل. إذن، فمثل هذا اليوم هو يوم حياة المرأة .. ، يوم ولادة فخرها و انطلاقة دورها العظيم في المجتمع.
    إن مختلف الأبعاد ، التي يمكن تصورها للمرأة ، و للإنسان ، تجسدت في شخصية فاطمة الزهراء. لم تكن الزهراء امرأة عادية، بل كانت امرأة روحانية و ملكوتية.... ، نسخةً إنسانية متكاملة.. ، امرأة حقيقة كاملة.. ، حقيقة الإنسان الكامل. لم تكن امرأة عادية ، بل هي كائن ملكوتي تجلى في الوجود بصورة إنسان.. ، بل كائن إلهي جبروتي ظهر بصورة امرأة.
    ينبغي للمرأة ، أن تتحلى بمثل هذه الشجاعة. و بحمد الله عن نساء عصرنا ، يتشبهن بهذه المرأة؛ إذ وقفن في وجه الطاغية شاهرات قبضاتهن الحديدية و الأطفالُ على صدورهن ، و ساهمن في النهضة.
    نسأل الله أن يخلصنا من شرّ الشياطين ، و ندعوه ، أن ينقذ شبابنا من شر شياطين الأنس ؛ و أن يكفي سيداتنا و أخواتنا شرّهم.
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X