إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسند سني صحيح أمير المؤمنين أعلم من جميع الأنبياء ما عدا النبيّ الأعظم ( وثيقة )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسند سني صحيح أمير المؤمنين أعلم من جميع الأنبياء ما عدا النبيّ الأعظم ( وثيقة )













    نلاحظ أنّ كلام الإمام الحسن (عليه السّلام) مطلق يشمل جميع من مضى فيدخل فيهم الأنبياء والمرسلين (عليهم السّلام) ما عدا النبيّ الأعظم (صلّى الله عليه وآله) وهذا الإستثناء بديهي متّفق عليه بين الفريقين فلا داعي لبيانه.



    وقد روى الشيخ الكليني في الكافي الشريف بسنده الصحيح عن ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ () قَالَ:
    لَمَّا قُبِضَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ () قَامَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ () فِي مَسْجِدِ الْكُوفَةِ فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ وَ صَلَّى عَلَى النَّبِيِّ () ثُمَّ قَالَ أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّهُ قَدْ قُبِضَ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ رَجُلٌ مَا سَبَقَهُ الْأَوَّلُونَ وَلَا يُدْرِكُهُ الْآخِرُونَ.
    إِنَّهُ كَانَ لَصَاحِبَ رَايَةِ رَسُولِ اللَّهِ () عَنْ يَمِينِهِ جَبْرَئِيلُ وَعَنْ يَسَارِهِ مِيكَائِيلُ لَا يَنْثَنِي حَتَّى يَفْتَحَ اللَّهُ لَهُ وَاللَّهِ مَا تَرَكَ بَيْضَاءَ وَلَا حَمْرَاءَ إِلَّا سَبْعَمِائَةِ دِرْهَمٍ فَضَلَتْ عَنْ عَطَائِهِ أَرَادَ أَنْ يَشْتَرِيَ بِهَا خَادِماً لِأَهْلِهِ وَاللَّهِ لَقَدْ قُبِضَ فِي اللَّيْلَةِ الَّتِي فِيهَا قُبِضَ وَصِيُّ مُوسَى يُوشَعُ بْنُ نُونٍ وَاللَّيْلَةِ الَّتِي عُرِجَ فِيهَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَاللَّيْلَةِ الَّتِي نُزِّلَ فِيهَا الْقُرْآنُ. [ الكافي الشريف: ج1، ص457، ح8]



    - قال العلّامة المجلسي: "صحيح". [ مرآة العقول: ج5، ص310].





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم


    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين


    الأخ الفاضل / عبد العباس الجياشي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما أشكرك على هذه الوثيقة المهمة التي تبين جانب من فضائل أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب (عليه السلام )و تدل على أحقيته بالخلافة دون غيره, فتجد روايات كثيرة تدل على أفضلية أمير المؤمنين ومنها ما ينقله البخاري في صحيحه في حديث عمر ابن الخطاب الذي يقرّ ويقول أقضانا علي ؟؟ ( عليه السلام ) حيث يروي البخاري الجزء- 6 : 23 كتاب التفسير باب قوله تعالى : ( ما ننسخ من آية أو ننسها ) .
    عن ابن عباس قال: إن عمر بن الخطاب كان يقول: أقضانا علي ( عليه السلام ).
    وكلام عمر ابن الخطاب واضح في ان اقضى الأصحاب هو علي ابن أبي طالب (عليه السلام ) ومعروف ان القضاء يحتاج إلى علم غزير في جميع العلوم يمكنه من حل النزاعات بين الناس استناداً الى كلام الله وسنة نبيه صلى الله عليه واله .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      السلام على قسيم الجنة والنار السلام على حيدر الكرار
      أخرج
      أحمد في مسند أهل البيت - حديث الحسن بن علي (ع) - رقم الحديث : ( 1627 )

      ‏- حدثنا : ‏‏وكيع ‏ ‏، عن ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو بن حبشي ‏ ‏قال : ‏ ‏خطبنا ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏بعد قتل ‏ ‏علي ‏ ‏فقال : لقد فارقكم رجل بالأمس ما سبقه الأولون بعلم ولا أدركه الآخرون ، إن كان رسول الله ‏ ‏(ص) ‏ ‏ليبعثه ويعطيه الراية فلا ينصرف حتى يفتح له وما ترك من صفراء ولا بيضاء إلاّ سبع مائة درهم من عطائه كان ‏ ‏يرصدها ‏ ‏لخادم لأهله ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏، أنبئنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏، عن ‏ ‏بريد بن أبي مريم ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الحوراء ‏ ‏، عن ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏علمه أن يقول في ‏ ‏الوتر ‏ ‏فذكر مثل حديث ‏‏يونس.

      أقول

      ولا يشك عاقل بان الامام علي عليه السلام أفضل من جميع الانبياء سواء بالعلم او بغيرها .. فهو وارث علم رسول الله وهو نفس رسول الله ....
      وهذا شاهد قوي على صحة حديث علي خير البشر من أبى فقد كفر ...


      لكن النواصب البغض أعمى بصيرتهم وأبصارهم
      شكراً لك أخي الهادي على هذه الضافة القيمة والمرور العذب
      تقبل تحياتي




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وآل محمد




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X