إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شيخ النواصب ابن تيمية يقول حديث السفينة لا يعرف له إسناد صحيح ولا هو في شي من كتب الح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شيخ النواصب ابن تيمية يقول حديث السفينة لا يعرف له إسناد صحيح ولا هو في شي من كتب الح

    انظروا الى نصب ابن تيمية
    الذي
    سخر كل حياتة من اجل محاربة آل محمد عليهم السلام
    واليكم هذه الكذبة التي يخجل منها حتى إبليس
    قال شيخ النواصب في منهاج السنة ألآموية
    وأما قوله
    (مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح ) فهذا لا يعرف له إسناد لا صحيح ولا هو في شيء من كتب الحديث التي يعتمد عليها فإن كان قد رواه مثل من يروي أمثاله من حطاب الليل الذين يروون الموضوعات فهذا ما يزيده وهنا
    ج 7 ص 395
    [ منهاج السنة النبوية - ابن تيمية ]
    الكتاب : منهاج السنة النبوية
    المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس
    الناشر : مؤسسة قرطبة
    الطبعة الأولى ، 1406
    تحقيق : د. محمد رشاد سالم
    عدد الأجزاء : 8




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم


    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بالحقيقة أخي الفاضل كما تعودنا من ابن تيمية في اغلب فضائل أمير المؤمنين بقوله أنها كذب وتدليس وضعيف ولم يرويه احد وما شابه ذلك ؟ لكن العجيب منه في بعض الأحيان يتجاوز المعقول في ذلك ففي حديث السفينة ,الذي يرويه جمع من العلماء والحفاظ من أهل السنة والجماعة ,لكن يأتي بمثل ما تفضلت به ويقول انه لا يعرف له أسناد صحيح !! ويقول ولاهو في كتب الحديث التي يعتمد عليها؟؟ مع العلم انه روي عن أعلام مدرسة أهل السنة بمافيهم من يروي عنهم البخاري ومن بين العلماء الذين ذكروا حديث السفينة هم :


    1 - الحافظ ابن أبي شيبة الكوفي (ت 235 هـ) في "المُصنَّف" (7/503) .
    2 - الحافظ الطبراني (ت 360 هـ) في "المعجم الصغير" (1/139 - 140) و(2/22) ، وفي "المعجم الأوسط" (4/10) و(5/306 ، 354 - 355) و(6/85) ، وفي "المعجم الكبير" (3/45 - 46) و(12/27) .
    3 - الحافظ ابن سلامة القضاعي (ت 454 هـ) في "مسند الشهاب" (2/273 ـ 275) .
    4 - الحافظ الخطيب البغدادي (ت 463 هـ) في "تاريخ بغداد" (12/90) .
    5 - ابن المغازلي الشافعي (ت 483 هـ) في "مناقب أمير المؤمنين عليه السلام" : 100 ـ 101 .
    وهو في "كنز العمال" (2/434 ـ 435) عن القطان في "أماليه" و"ابن مردويه" ، وفي (12/95) عن "البزَّار" .
    وعن هذه المصادر وغيرها أورده الكثير من علماء أهل السنة ممَّن لا نريدُ الإطالةَ بذكرهم .


    وقد صحَّحَه جمعٌ من علماء أهل السنة ومحقِّقيهم، منهم:
    1 - الحافظ السخاوي الشافعي (ت 902 هـ) في كتابه "اسـتجلاب ارتقاء الغرَف" حيث قال: "وبعض هذه الطرُق يقوي بعضًا" [استجلاب ارتقاء الغُرَف : (2/484) دار البشائر الإسلامية] .
    2 - الحافظ جلال الدين السيوطي (ت 911 هـ) في "نهاية الإفضال في تشـريف الآل" كما حكى في "خلاصـة العبقات" (4/82) .
    3 - شمس الدين أبو عبد الله محمد بن يوسف الصالحي الشامي (ت 942 هـ) الذي نقل عبارة َ السخاوي مُقِرًّا إياه في "سبل الهدى والرشاد" (11/11 - 12) .
    4 - ابن حجر الهيتمي المكي (ت 973 هـ) في كتابه "شرح الهمزية" (ص227) ، حيث قال ما نَصُّه: "وصحَّ حديث ُ إنَّ مثلَ أهل بيتي مثَلُ سفينة نوح، من ركبها نجا، ومن تخلَّف عنها هلك" . وقال في كتابه "الصواعق المحرقة" (ص44) ما نَصُّه: "وجاء مِن طُرُقٍ عديدةٍ يُقوِّي بعضها بعضًا: إنَّما مَثَلُ أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح، من ركبها نجا" .
    5 - شيخ بن عبد الله العيدروس اليمني (ت 990 هـ) في "العقد النبوي والسِّرُّ المصطفوي" كما حكى عنه في "خلاصة العبقات" (4/89) .
    6 - العلامة أحمد زيني دحلان الهاشمي القرشي المَكِّي، إمام الحرمين الشريفين وشيخ علماء الحجاز في عصره (ت 1304 هـ) في كتابه "الفضل المبين" (ص316) ، حيث قال ما نَصُّه: "وصحَّ عنه صلى الله عليه [وآله] وسلم مِن طرُقٍ أنَّه قال: إنَّما مَثَلُ أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح مَن ركبها نجا، ومَن تخلَّف عنها غرق - وفي رواية: هلك - ومَثَلُ أهل بيتي فيكم كَمَثَل باب حطَّة في بني إسرائيل، من دخلَه غُفِرَ له" .
    7 - المحقِّق خالد بن أحمد الصُّمِّي بابطين في حواشيه على "استجلاب ارتقاء الغرف" (2/482 - 483) حيث صرح بتقوِّي أسانيد الحديث بعضها ببعض .
    والرواية في المصنف لابن أبي شيبه (7/503) سندُها صحيح، رجاله ثقات عن آخرهم.
    وأخيراً بعد هذا كله يأتي ابن تيمية ويقول لم يذكر حديث السفينة بسند صحيح ولم يذكر في شيء من كتب الحديث ؟؟ والحكم لكم في كذب ابن تيمية وتدليسه .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      مولانا الهادي
      هذا هو شيخ النواصب
      الذي لم يترك حديث او فضيلة للإمام علي عليه السلام الا ضعفها او انكرها عليه من الله مايستحقه
      وأنا أشكرك على هذه الأضافات القيمة

      والمرور العذب
      وهذه هو الحديث كما يرويه الحاكم

      أخرج الحاكم في المستدرك قال :
      أخبرني أحمد بن جعفر بن حمدان الزاهد ببغداد ،ثنا العباس بن إبراهيم ألقراطيسي ،
      ثنا محمد بن إسماعيل الأخمسي ، ثنا مفضل بن صالح ، عن أبي إسحاق عن حنش الكناني
      قال : سمعت أبا ذر رضي الله عنه
      يقول وهو آخذ بباب الكعبة من عرفني فأنا من عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر
      سمعت النبي (ص) يقول :
      ( ألا إن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق )
      المستدرك / 3 / 163
      ( أخبرنا ) ميمون بن إسحاق الهاشمي ثنا أحمد بن عبد الجبار يونس بن بكير ثنا المفضل بن صالح عن أبي إسحاق عن حنش الكناني قال سمعت أبا ذر يقول وهو آخذ بباب الكعبة أيها الناس من عرفني فانا من عرفتم ومن أنكرني فانا أبو ذر سمعت رسول الله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي يقول مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق (1)
      هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه /2 / 343 ،

      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      (1) وأخرجه هذا الحديث أصحاب السنن والمساند والمعاجم والسير
      عن جمهرة من الصحابة عن ابن عباس وعبد الله بن الزبير
      وأبو سعيد الخدري وسلمة بن لأكوع
      خرجه الطبراني في المعجم الكبير / 3 / 46 ،
      وأخرج في الأوسط في
      عدة مجلدات / 4 / 10 ، / 5 / 355 ،
      و في المعجم الصغير عن أبي سعيد الخدري / 2 / 22 ،
      فضائل الصحابة للإمام أحمد / 2 / 785 ،
      ذخائر العقبى / 1 / 20 ،
      حلية الأولياء / 4 / 306 ،
      ذخيرة الحفاظ / 4 / 2131 ،
      السيرة الحلبية / 2 / 693 ،
      تاريخ بغداد / 12 / 91 ،
      أخبار مكة للفاكهي / 3 / 134 ،
      مجمع الزوائد / 9 / 168 ،
      فيض القدير / 2 / 519 ، / 7 / 517 ،
      مشكاة المصابيح / 3 / 17 42 ،
      المطالب العالية / 16 / 220 ،
      كنز العمال / 12 / 44 ،
      البلدانيات / 1 / 186 ،
      لكنى والأسماء /1 / 232 ،
      كتاب الولاية لابن عقدة / 44 ،
      الفصول المهمة لابن الصباغ المالكي / 1 / 141 ،
      إمتاع الأسماع / 11 / 178 ،
      والسيوطي في الجامع الصغير / 1 / 273 ،
      في الدر المنثور / 3 / 334 ،
      مرقاة المفاتيح / 11 / 327 ،
      وابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة / 1 / 218 ،
      مفاتيح الجنة / 1 / 76 ،
      في الصواعق المحرقة لابن حجر / 2 / 445 ، 543 ، 675 ،
      المعرفة والتاريخ / 1 / 229 ،
      تفسير ابن كثير / 4 / 115 ،
      التيسير في شرح الجامع الصغير / 1 / 343 ، / 2 / 374 ،
      روح لمعاني / 25 / 32 ،
      نور الأبصار / 126 ،
      تاج العروس للزبيدي / 4 / 273 ،
      قواطع الأدلة في الأصول / 2 / 22 ،
      إجابة السائل في شرح بغية الأمل / 1 / 19 ،
      العقيدة الأصفهانية / 1 / 166 ،
      المنتقى من منهاج الاعتدال / 475 ،
      الخصائص الكبرى للسيوطي / 2 / 466 ،
      المعارف لابن قتيبة / 1 / 252 ،
      تفسير السمعاني / 3 / 372 ،
      تفسير الرازي / 27 / 167 ،
      تفسير ابن عربي / 1 / 322 ،
      مسند ابن سلامة / 2 / 32 ،
      مسند الشهاب / 2 / 273 ،
      مسند البزار / 9 / 343 ،
      الأنباء على قبائل الرواة لابن عبد البر / 41 ،
      تهذيب الكمال / 28 / 411 ،
      نظم الدرر للبقاعي / 7 / 407 ،
      نظم درر السمطين الزر ندي الحنفي / 235 ،
      النهاية في غريب الحديث لابن الأثير / 2 / 298 ،
      الكامل لابن عدي / 2 / 306 ،
      الإمتاع بالأربعين متباينة السماع / 1 / 98 ،
      تفسير النيسابوري / 6 / 467 ،
      ثمار القلوب في المضاف والمنسوب / 1 / 39 ،
      لسان العرب لابن منظور / 3 / 20 ،
      وابن مر دويه في مناقب أمير المؤمنين / 214 ،
      وابن سليمان الكوفي في مناقب / 2 / 146 ، وما بعدها
      والجويني في فرائد السمطين / 2 / 42 ، 565
      ، وابن المغازلي الشافعي في مناقب أمير المؤمنين / 132 ، 133 ،
      أخرجه عن ابن عباس وعن أبي ذر وعن سلمة ابن لأكوع ،
      ينابيع المودة للقندوزي الحنفي / 1 / 93 ،
      مرقاة المفاتيح / 11 / 385 ،
      تكملة المنهاج / 3 / 141 ،
      تاريخ الخلفاء / 270 ،
      البداء والتاريخ / 3 / 22 ،
      الأمثال في الحديث النبوي / 1 / 385 ،
      ميزان الاعتدال / 2 / 229 ،
      معجم أصحاب القاضي أبي علي الصدفي / 1 / 37 ،
      المصدر مناقب أمير المؤمنين برواية الحاكم النيسابوري من كتابه
      المستدرك على الصحيحين البخاري ومسلم






      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        يرفع بالصلاة على محمد وآل محمد




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم




          إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
          فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

          تعليق


          • #6
            اللهم صل على محمد وآل محمد

            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق


            • #7
              اللهم صل على محمد وآآآآل محمد
              واللعنة الدائمة على أعداء آل محمد
              والله يلعن أبن تيمية
              صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

              sigpic

              تعليق


              • #8
                اللهم آمين
                اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن من ظلمهم




                إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                تعليق


                • #9

                  اللهم صل على محمد وآل محمد

                  اللهم صل على محمد وآل محمد




                  إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                  فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                  تعليق


                  • #10
                    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن من ظلمهم




                    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X