إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التدخين السلبي يزيد من خطر الإصابة "بسكري الكبار"

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التدخين السلبي يزيد من خطر الإصابة "بسكري الكبار"

    فشل الخلايا في استخدام الأنسولين

    دراسة: التدخين السلبي يزيد من خطر الإصابة "بسكري الكبار"






    ذكرت دراسة أمريكية الجمعة 11-3-2011 أن دخان السجائر يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من البول السكري الذي كان يعرف من قبل باسم سكري الكبار لكل من المدخنين ومن حولهم.

    وذكرت الدراسة أنه كلما تعرض المدخنون السلبيون للدخان كلما زاد خطر إصابتهم بالسكري الذي ينتج عن مقاومة الأنسولين، حيث تفشل الخلايا في استخدام الأنسولين على نحو سليم.

    وأظهرت البحوث التي قادها جون فورمان من مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن كشف الأدلة المتراكمة على وجود ارتباط إيجابي بين التدخين الإيجابي وخطر الإصابة بالبول السكري.

    وتتبعت الدراسة 100 ألف امرأة خلال 24 عاماً وخلال السنوات الأربع والعشرين التالية تم تشخيص إصابة سيدة من بين كل 18 سيدة بالنوع الثاني من البول السكري.

    ووجد فورمان ومجموعته أن النساء اللاتي دخن أكثر من علبتي سجائر يومياً كان لديهن أعلى احتمالات الإصابة بالسكري مع إصابة حوالي 30 من المدخنات الشرهات بالسكري سنوياً من بين كل 10000 امرأة في الدراسة مقارنة بحوالي 25 امرأة لم يدخن.

    وعند الأخذ في الاعتبار متغيرات مثل الوزن والعمر وتاريخ الأسرة بالإصابة بالسكري فإن المدخنات السابقات يتزايد لديهن خطر الإصابة بالبول السكري بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالنساء اللاتي كان يتعرضن بانتظام للتدخين السلبي.
    الملفات المرفقة

  • #2
    شكرا على المعلومه

    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد وال محمد
      بوركتم
      كل الاعمال بين القبول والرد الا الصلاة على محمد وال محمد
      اللهم صلِ على محمد وال محمد

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X