إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إثبات أن عثمان بن عفان يضع جواسيس على حذيفة بن اليمان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إثبات أن عثمان بن عفان يضع جواسيس على حذيفة بن اليمان


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وعجل فرجهم

    لماذا كان عثمان بن عفان يخشى حذيفة بن اليمان ؟!!

    والمعلوم أن من يخاف حذيفة هم المنافقون أصحاب حادثة العقبة ..!


    وهل كان الخليفة الثالث يحارب سنة الرسول الاكرم بتأسيس نمامين في المدينة ؟!!


    اسم الكتاب: مسند أحمد بن حنبل
    اسم المصنف: أحمد بن حنبل
    سنة الوفاة: 241
    عدد الأجزاء: 6
    دار النشر: دار إحياء التراث العربي
    بلد النشر: بيروت
    سنة النشر:
    رقم الطبعة: الأولى


    (22699)- [22798] حَدَّثَنَا عَبدُ الرَّزَّاقِ، أَخْبرَنَا سُفْيَانُ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ إِبرَاهِيمَ، عَنْ هَمَّامٍ، عَنْ حُذَيْفَةَ، قَالَ: كَانَ رَجُلٌ يَرْفَعُ إِلَى عُثْمَانَ الْأَحَادِيثَ مِنْ حُذَيْفَةَ، قَالَ حُذَيْفَةُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ (ص) يَقُولُ: " لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ قَتَّاتٌ "، يَعْنِي نَمَّامًا


    الحكم على المتن: صحيح
    إسناده متصل ، رجاله ثقات ، رجاله رجال الشيخين


    (22757)- [22858] حَدَّثَنَا عَبدُ الرَّحْمَنِ، وَأَبو نُعَيْمٍ، قَالَا: حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ إِبرَاهِيمَ، عَنْ هَمَّامِ بنِ الْحَارِثِ، قَالَ: كُنَّا عِنْدَ حُذَيْفَةَ فَقِيلَ لَهُ: إِنَّ فُلَانًا يَرْفَعُ إِلَى عُثْمَانَ الْأَحَادِيثَ، فَقَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ( يَقُولُ: " لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ قَتَّاتٌ "

    الحكم على المتن: صحيح
    إسناده متصل ، رجاله ثقات ، رجاله رجال الشيخين


    (22757)- [22858] حَدَّثَنَا عَبدُ الرَّحْمَنِ، وَأَبو نُعَيْمٍ، قَالَا: حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ إِبرَاهِيمَ، عَنْ هَمَّامِ بنِ الْحَارِثِ، قَالَ: كُنَّا عِنْدَ حُذَيْفَةَ فَقِيلَ لَهُ: إِنَّ فُلَانًا يَرْفَعُ إِلَى عُثْمَانَ الْأَحَادِيثَ، فَقَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ (ص) يَقُولُ: " لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ قَتَّاتٌ "

    الحكم على المتن: صحيح
    إسناده متصل ، رجاله ثقات ، رجاله رجال الشيخين


    (22815)- [22923] حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ إِبرَاهِيمَ، عَنْ هَمَّامِ بنِ الْحَارِثِ، قَالَ: كُنَّا مَعَ حُذَيْفَةَ فَمَرَّ رَجُلٌ، فَقَالُوا: إِنَّ هَذَا يُبلِّغُ الْأُمَرَاءَ الْأَحَادِيثَ، فَقَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ (ص) يَقُولُ: " لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ قَتَّاتٌ "

    الحكم على المتن: صحيح
    إسناده متصل ، رجاله ثقات ، رجاله رجال الشيخين

    .................................................. ..

    اسم الكتاب: الأدب المفرد للبخاري
    اسم المصنف: محمد بن إسماعيل البخاري
    سنة الوفاة: 256
    عدد الأجزاء: 1
    دار النشر: دار البشائر الإسلامية
    بلد النشر: بيروت
    سنة النشر: 1409 - 1989
    رقم الطبعة: الثالثة
    المحقق: محمد فؤاد عبدالباقي
    (320)- [322] حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، عَنْ هَمَّامٍ: كُنَّا مَعَ حُذَيْفَةَ، فَقِيلَ لَهُ: " إِنَّ رَجُلا يَرْفَعُ الْحَدِيثَ إِلَى عُثْمَانَ، فَقَالَ حُذَيْفَةُ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ (ص) يَقُولُ: [ ج 1 : ص 168 ] لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ قَتَّاتٌ "

    الحكم على المتن: صحيح
    إسناده متصل ، رجاله ثقات ، رجاله رجال البخاري


    ..................................................

    اسم الكتاب: جزء فيه مجلسان عن ابن البختري
    اسم المصنف: أبو جعفر بن البختري
    سنة الوفاة: 339
    عدد الأجزاء: 1
    دار النشر: البشائر الإسلامية
    بلد النشر: بيروت-لبنان
    سنة النشر: 1422هـ2001م
    رقم الطبعة: الأولى
    المحقق: نبيل سعد الدين جرار
    اسم الكتاب: جزء فيه مجلسان عن ابن البختري
    اسم المصنف: أبو جعفر بن البختري
    سنة الوفاة: 339
    عدد الأجزاء: 1
    دار النشر: البشائر الإسلامية
    بلد النشر: بيروت-لبنان
    سنة النشر: 1422هـ2001م
    رقم الطبعة: الأولى
    المحقق: نبيل سعد الدين جرار

    (22)- [186] حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حَاتِمٍ الدُّورِيُّ، قَالَ: حَدَّثَنَا يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، عَنْ هَمَّامٍ، قَالَ: كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ حُذَيْفَةَ، فَمَرَّ رَجُلٌ، فَقَالُوا: هَذَا يَرْفَعُ الْحَدِيثَ إِلَى السُّلْطَانِ، فَقَالَ حُذَيْفَةُ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ص): " لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ قَتَّاتٌ ".قَالَ الأَعْمَشُ: وَالْقَتَّاتُ النَّمَّامُ

    الحكم على المتن: صحيح
    إسناده متصل ، رجاله ثقات

    .................................................. ......

    اسم الكتاب: صحيح مسلم
    اسم المصنف: مسلم بن الحجاج
    سنة الوفاة: 261
    عدد الأجزاء: 5
    دار النشر: دار إحياء التراث العربي
    بلد النشر: بيروت
    سنة النشر:
    رقم الطبعة: الأولى
    المحقق: محمد فؤاد عبد الباقي

    (5623)- [6056] حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، عَنْ هَمَّامٍ، قَالَ: كُنَّا مَعَ حُذَيْفَةَ، فَقِيلَ لَهُ: إِنَّ رَجُلًا يَرْفَعُ الْحَدِيثَ إِلَى عُثْمَانَ، فَقَالَ لَهُ حُذَيْفَةُ سَمِعْتُ النَّبِيَّ (ص) يَقُولُ: " لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ قَتَّاتٌ "


    الحكم على المتن: صحيح

    إسناده متصل ، رجاله ثقات ، رجاله رجال البخاري



    قلت : لاحظوا مانقله أحمد في مسنده :


    ( عَنْ حُذَيْفَةَ، قَالَ: كَانَ رَجُلٌ يَرْفَعُ إِلَى عُثْمَانَ الْأَحَادِيثَ مِنْ حُذَيْفَةَ )


  • #2
    بسم الله الرحم الرحيم


    وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين


    أخي الفاضل /الجابري اليماني (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)


    هناك احاديث كثيرة في صحاح أهل السنة والجماعة ,تبين من هو الرجل الذي كان يراقب حذيفة بن اليمان ومن الذي كان بينه وبين حذيفة الخلاف ؟ فهذا مسلم يروي عدة روايات توكد ذلك في صحيح مسلم - باب صفات المنافقين وأحكامهم - باب - رقم الحديث : ( 4985 )



    - حدثنا : زهير بن حرب ، حدثنا : أبو أحمد الكوفي ، حدثنا : الوليد بن جميع ، حدثنا : أبو الطفيل ، قال : كان بين رجل من أهل العقبة وبين حذيفة بعض ما يكون بين الناس فقال : أنشدك بالله كم كان أصحاب العقبة قال : فقال له القوم : أخبره إذ سألك قال : كنا نخبر أنهم أربعة عشر فإن كنت منهم فقد كان القوم خمسة عشر ، وإشهد بالله أن إثنى عشر منهم حرب لله ولرسوله في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد ،وعذر ثلاثة قالوا : ما سمعناه منادى رسول الله (ص) ولا علمنا بما أراد القوم وقد كان في حرة فمشى فقال : أن الماء قليل فلا يسبقنى إليه أحد فوجد قوماًً قد سبقوه فلعنهم يومئذ.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X