إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحة و حياة / نصف مياه العراق يضيع هدراً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحة و حياة / نصف مياه العراق يضيع هدراً

    نصف مياه العراق يضيع هدراً





    كشف تقرير لإحدى وكالات الأمم المتحدة أمس، عشية اليوم العالمي للمياه، أن نصف مياه العراق يضيع هدراً، في حين يتعذر على ستة ملايين نسمة الحصول على مياه الشفة.

    وأشار «صندوق الأمم المتحدة للطفولة» (يونيسيف) إلى «تقرير دولي يثير احتمال جفاف نهري دجلة والفرات في عام 2040، نظراً للتغيرات المناخية وانخفاض كميات المياه والاستخدام المكثف لأغراض الصناعة والاستهلاك المنزلي».
    وأضاف أن «العراق يواجه صعوبات في تحقيق هدفه المتمثل في تزويد 91 في المئة من المنازل بمياه الشفة بحلول عام 2015». وتابع: «إذا كان معدل استهلاك الفرد 327 ليتراً من المياه يومياً يعتبر مرتفعاً قياساً بالمعايير العالمية، فإن نصف كميات المياه تضيع هدراً نتيجة تقادم البنية التحتية والتسريب وسوء التوزيع». وأكد التقرير أن «ستة ملايين عراقي لا يحصلون على مياه شفة، خصوصاً في المناطق الريفية»، وأن «نصف مليون طفل يستخدمون مياه الأنهر أو الجداول، في حين يستخدم نحو 200 ألف شخص، آباراً مكشوفة أو صهاريج مياه».

    وتنتشر في العراق الأمراض الناجمة عن تلوث المياه، فسجلت في النصف الأول من عام 2010، 360 ألف حالة من الزحار الذي يصيب النساء والأطفال. وأكدت الأمم المتحدة أن هذه الأمراض ناجمة عن تلوث الماء وغياب النظافة، مشيرة إلى أن «ما لا يقل عن 250 ألف طن من مياه الصرف الصحي تصب يومياً في نهر دجلة، ما يهدد مصادر المياه غير المحمية ونظام التوزيع بأكمله».
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة المرشد; الساعة 22-03-2011, 03:33 PM.

  • #2
    احسنت اخي المرشد طرح مهم كل هذه الضروف وتجد بعض الناس يبقى ساعتين يسرف في الماء وعذره اني اغسل السيارة او ارش الحديقة او اتسلى برش باب الدار (احسن من الكعدة اقضي وقت فراغي برش باب البيت)

    تقبل مروري
    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخي المرشد موضوع مهم وجب على الجميع الانتباه له وخاصه في هدر كميات الماء الصالح للشرب وان تكون هناك التوعيه والارشادات الخاصه بذلك 000
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد

      تعليق


      • #4
        التبذير مذموم
        خصوصا لنعمة غاية في الاهمية مثل الماء
        بوركتم
        كل الاعمال بين القبول والرد الا الصلاة على محمد وال محمد
        اللهم صلِ على محمد وال محمد

        تعليق


        • #5
          قال رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم
          لا تسرف في الماء ولو كنت على نهر جارِ


          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X