إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشاي يلمِّع الأثاث وينظف السجاد لك سيدتي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشاي يلمِّع الأثاث وينظف السجاد لك سيدتي

    ن?ات منزلية : الشاي يلمِّع الأثاث وينظف السجاد




    للشاي عشرة استخدامات منزلية متنوعة، فالي جانب كونه مشروبا يجلب هدوء الاعصاب وراحة البال وانعدال المزاج، فانه يمكن استخدامه في علاج الظفر المكسور، وذلك:
    - بترطيب كيس شاي، بمزيل الاظافر فيمنع علي الفور الالم الناتج عن انكسار الظفر،
    - ولتجديد السجاد يمكن رش مسحوق الشاي علي المناطق البالية واتركيه لعشر دقائق،و بعد ذلك اكنسي السجاد كالمعتاد سيعمل الشاي علي امتصاص المواد المتلفة للسجاد،
    - كما يمكنك استخدام مسحوق شاي المعطر بالياسمين أو بالخزامي لتعطير السجاد في نفس الوقت.
    ولتلميع الأثاث الخشبي وتفادي استخدام المنظفات الكيميائية فعليك:
    - اعداد شاي عادي بدون سكر واتركيه حتي يبرد ثم بللي قطعة قماش به وامسحي الهيكل الخشبي للأثاث، ان أحادي أكسيد الكربون الموجود في الشاي يمنح الخشب مظهراً لامعاً ستتفاجئين به.
    - ولتطرية اللحم المسلوق أو المشوي وجعل طهيه سريعاً رشي بعضاً من الشاي الجاف علي شريحة اللحم قبل شيه أو سلقه وستلاحظين الفارق الذي سيصنعه في طراوة اللحم وسرعة وزمن طهوه، حيث يعمل الشاي علي كسر الروابط بين جزئيات البروتين في أنسجة اللحم.
    - و لإزالة بقع الدهون من علي السفرة القماشية انقعي السفرة لمدة عشرين دقيقة في طشت مملوء بالشاي الساخن غير المحلي،و أخرجي السفرة ثم انقعيها بماء ساخن فقط ولمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسلي السفرة بالماء الفاتر كالمعتاد، إلاّ ان عليك ان تعلم ان السفرة البيضاء سيتحول لونها إلي اللون البيج أو السكري بحسب درجة بياض السفرة.
    - ولجعل الخضار اكثر فائدة وألذ مذاقاً لأطفالك باضافتك عدة أكياس شاي إلي الماء الموجود في قدر الطبخ علي البخار، من شأن الشاي ان يضيف إلي الخضار مضادات أكسدة طبيعية كما أنه سيمنح الخضار لذوعة خفيفة لذيذة المذاق.
    - وللتخلص من جفاف الشفاه وتشققاتها خلال فصل الشتاء ضعي كيسين من الشاي العادي في الثلاجة لمدة دقيقتين، ثم اخرجيهما واعصريهما باصابعك قليلاً لتتخلص من قطرات الماء العالقة من بخار الثلاجة ثم امسحي شفتيك بهما لمدة نصف دقيقة يعمل الشاي علي إزالة الخلايا الميتة من أنسجة الشفاه ويرطبها.
    - ولايقاف نزيف الجروح الناتجة عن الحلاقة اضغطي بكيس شاي علي الجرح مباشرة لمدة لا تقل عن نصف الدقيقة وستلاحظين ان الشاي قد ساعد علي ايقاف النزيف وعجل في تجلط الجرح.
    - و مع استخدام الفرن وارتفاع درجة حرارة البيت تجف النباتات المنزلية وتذبل أوراقها لتجنب ذلك، القي بمجموعة من أكياس الشاي المستعملة في أصيص النبات وستجدين ان أكياس الشاي ستعمل علي حفظ رطوبة التربة بعد ريها ولفترة طويلة فلن يؤنبك ضميرك حينما تنسين ري النباتات في يوم من الأيام لتجديها ذابلة في اليوم التالي.
    - و بعد ان تذوي نيران موقد الحطب أو الفحم، فإن الرماد الناتج قد يشكل عائقاً لربة البيت التي ترغب بكنس السجاد حول الموقد. فهواء المكنسة سيطير الرماد من الموقد ليغطي السجاد. لتفادي ذلك، يمكن للسيدة افراغ مجموعة من أكياس الشاي المستعملة في الموقد سيتولي الشاي الرطب تحويل الرماد إلي كتل ثقيلة نسبياً وعسيرة التطاير..




    لاتنسوني ووالدي من صالح الدعاء
    التعديل الأخير تم بواسطة خادم العتبة; الساعة 26-03-2011, 11:42 PM.

    عائلتي ياملجأي عند وحدتي عائلتي يا فرحتي عند تعاستي
    اخوتي يا سندي عند حاجتي اخوتي يا قوتي في وجه الايام
    عائلتي (منتدى الكفيل) اخوتي(اعضاء المنتدى)
    استميحكم عذرا للانقطاع لدي مشاغل هذه الايام

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ماشاء الله,فوائد جمة يمكن أن تفيدنا في مطبخنا بالاضافة الى كونه أحد منبهات
    فكل منا يقتل الصداع بشرب كوب من الشاي!
    نشكر الأخ خادم العتبة على تواصله.
    دمت موآلي للعترة الطاهرة

    تعليق


    • #3
      شكر لكم انتم يا اعضاء المنتدى واسئل الله ان يوفقنا واياكم لكل ما يحب ويرضى

      عائلتي ياملجأي عند وحدتي عائلتي يا فرحتي عند تعاستي
      اخوتي يا سندي عند حاجتي اخوتي يا قوتي في وجه الايام
      عائلتي (منتدى الكفيل) اخوتي(اعضاء المنتدى)
      استميحكم عذرا للانقطاع لدي مشاغل هذه الايام

      تعليق


      • #4
        شكرا على الموضوع الرائع

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X