إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احاديث في فضل آل البيت علهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احاديث في فضل آل البيت علهم السلام

    احاديث في فضل آل البيت المطهرين عليهم السلام

    الحديث الأول
    أخرج سعيد بن منصور في سننه :عن سعيد بن جبير رضي الله عنه في قولهتعالى : (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى) . قال: قربى رسول الله صلىالله عليه وسلم.

    الحديث الثاني
    أخرج ابنالمنذر, وابن أبي حاتم وابن مردويه في تفاسيرهم والطبراني في المعجم الكبير عن ابنعباس رضي الله عنهما, لما نزلت هذه الآية ( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة فيالقربى). قالوا: يا رسول الله , من قرابتك هؤلاء الذين وجبت مودتهم؟ قال صلى اللهعليه وسلم: علي, وفاطمة , وولداهما .

    الحديثالثالث
    أخرج ابن أبي حاتم ,عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى (ومن يقترف حسنة) . قال : المودة لآل محمد صلى الله عليه وسلم .

    الحديث الرابع
    أخرج أحمد، والترمذي وصححه، والنسائي،والحاكم عن المطلب بن ربيعة رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والله لا يدخل قلب امريء مسلم إيمان، حتى يحبكم لله ولقرابتي .

    الحديث الخامس
    أخرج مسلم، والترمذي، والنسائي عن زيد بنأرقم رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أذكركم الله في أهل بيتي .

    الحديث السادس
    أخرجه الترمذي وحسنه،والحاكم عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنيتارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلّوابعدي: كتاب الله، وعترتي أهل بيتي. ولن يتفرقاحتى يردا عليّ الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما .

    الحديث السابع
    أخرج عبد بن حُميد في مسنده عن زيد بن ثابترضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني تارك فيكم ما إن تمسكتمبه بعدي لن تضلّوا: كتاب الله وعترتي أهل بيتي. إنهما لن يتفرقا حتى يردا عليّالحوض .

    الحديث الثامن
    أخرج أحمد وأبويعلى، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إنيأوشك أن أدعى فأجيب، وإني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وعترتي أهل بيتي. وإناللطيف الخبير خبرني، أنهما لن يتفرّقا حتى يردا عليّ الحوض، فانظروا كيف تخلفونيفيهما .

    الحديث التاسع
    أخرج الترمذي وحسنه،والطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أحبّوا الله لما يغذوكم به من نعمه، وأحبوني لحبّ الله، وأحبّوا أهل بيتي لحبّي .

    الحديث العاشر
    أخرج البخاري عن أبي بكرالصديق رضي الله عنه:قال: ارقبوا محمد ا صلى الله عليه وسلم في أهل بيته .

    الحديث الحادي عشر
    أخرج الطبراني,والحاكمعن ابن عباس رضي الله عنهما قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا بني عبدالمطلب, إني سألت الله فيكم ثلاثا: أن يثبت قلوبكم , وأن يعلم جاهلكم , ويهديضالكم, وسألته أن يجعلكم جُوَدَاءُ نجداء رحماء . فلو أن رجلا صفن بين الركنوالمقام فصلى وصام , ثم مات وهو مبغض لأهل بيت محمد , دخل النار.

    الحديث الثاني العاشر
    أخرج الطبراني عن ابن عباس رضي اللهعنهما, أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : بغض بني هاشم والأنصار كفر ,وبغضالعرب نفاق .

    الحديث الثالث عشر
    أخرج ابنعدّي في "الإكليل" عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم: من أبغضنا أهل البيت، فهو منافق

    الحديثالرابع عشر
    أخرج ابن حبان في صحيحه والحاكم عن أبي سعيد رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والذي نفسي بيده، لا يبغضنا أهلالبيت رجل، إلاّ أدخلهالله النار

    الحديث الخامس عشر
    أخرجالطبراني عن الحسن ابن علي رضي الله عنهما، أنه قال لمعاوية بن حديج : يا معاوية بنحديج ، إيّاك وبغضنا، فإنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا يبغضنا أحد، لايحسدنا أحد، إلا ذيذ يوم القيامة عن الحوض بسياط من نار.
    sigpic

  • #2
    احسنتم كثيرا بارك الله فيكم

    تعليق


    • #3

      تعليق


      • #4
        يعطيك الف عافيه

        تعليق


        • #5
          ممنون منكم احبتي جزاكم الله خير الجزاء سعت لتطلعكم في صفحتي لكم مني خالص دعواتي
          sigpic

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X