إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف أجذب الطفل لتناول طعامه ؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف أجذب الطفل لتناول طعامه ؟؟



    اللهم صل على محمد وآل محمد

    لجذب الطفل للطعام هناك عدد من الطرق وهي:

    1 - عندما تجلسون على المائدة أبدي أنتِ
    وأب الطفل إعجابكم الواضح بمذاق الطعام -دون توجيه الحديث إلى الطفل لفتح شهيته ويحاول تجربة ما تتحدثون عن جماله.


    2 - في الوجبات التي تريدين أن تطعميه -في غير أوقات تجمع أفراد الأسرة على الطعام- قدمي له الطعام بكميات قليلة حتى لا يشعر بعظم المهمة التي هو بصد أدائها، وإذا أرادت المزيد فقدمي له المزيد بكميات صغيرة.


    3 - اجتنبي التوتر تمامًا وابتسمي لطفلتك بين الفينة والأخرى في أوقات الطعام وغيرها، ليشعر بالسعادة والأمان.


    4 - في إحدى جولاتك للأسواق، خذيه إلى مكان الأدوات المنزلية لتختار طبقًا جميلاً وملعقة من الشكل الذي يفضله وكوبًا ملونًا لتناول فيهم الغذاء والبن والعصير.


    5 - عندما تقدمين لها الطعام في الطبق الذي اختارته، اسأليه أولاً: "من الذي يريد أن يأكل في الطبق الجديد؟" بسعادة؛ لتخلقي داخلها الرغبة في ذلك فيصيح قائلا: "أنا"، ثم اسأليه بعدها: "وماذا تريد معدتك الجميلة أن تطعميها؟"؛ ليختار طعامه بنفسه وبسعادة ومرح وفي شكل لعبة وطرفة.


    6 - تقول إحدا المتخصات بالتربيه ...... لقد جربت مع ابنتي أسلوبًا كان لطيفًا لتأكل دون عناد، أقترح عليك اتباعه أحيانًا، كنت أقول لها هيا نلعب.. "أنا اسمي كذا وأنت قطة مشاغبة، وحين أغمض عيني تأكلي الملعقة التي أعددتها لنفسي، وحين أفتحها أبكي وأقول لها هكذا يا قطة يا مشاغبة تريدين أن تكبري وأنا لا؟".. وهكذا فكانت تأكل الملعقة بحماس ونحن نمثل أني نائمة أو مغمضة عيني لتجعلني أزغزغها وأتصنع أني غضبانة وأتشاجر معها.. وهكذا... وما زلت ألعب معها هذه العبة أحيانًا حتى وقتنا هذا رغم أنها وصلت 5 سنوات، لكنها تحب أن تلعب معي، حتى لو ضحت في سبيل ذلك وأكلت طعامها.


    7 - الأكل في جلسة جماعية يفتح الشهية؛ فيمكنك أن تعقدي سباقات بينها وبين أخيها مثلاً فيمن ينهي الملعقة التي في فمه ويبلعها أولاً، وهذا ملعقة وهي أخرى وهكذا، فالمنافسة بينهما ستفتح شهيتهما.


    8 - يمكن أيضًا استثمار فترات مشاهدة أحد البرامج التلفزيونية مثلاً، لوضع الطعام في فمه وهو غير منتبه.


    9 - يمكن فتح حوار حول أمر ما (أن تحكي لك مثلاً فيلم الكارتون الذي شاهدته)، لتقومي بالحديث معها بحماس عنه وتضعين القيمات في فمها دون أن تشعر أثناء الحديث.


    منقول لراحة أطفالكم


    سيسبان


    sigpic

  • #2
    طرق رائعة لترغيب الطفل في تناول الطعام

    بوركت و وفقت
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

    تعليق


    • #3
      طريقة جميلة اختي سيسبان


      بارك الله بك

      sigpic

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X