إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ادخل شارك بمصاب وفقد صاحب السلالة العلوية وقرة عين رسول الانسانية اميرالمؤمنين علي (ع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ادخل شارك بمصاب وفقد صاحب السلالة العلوية وقرة عين رسول الانسانية اميرالمؤمنين علي (ع

    ادخل شارك بمصاب وفقد صاحب السلالة العلوية وقرة عين رسول الانسانية اميرالمؤمنين علي (ع


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }الأحزاب23

    نعزي الرسول الاعظم(صلى الله عليه واله وسلم) والائمة الاطهار وخاتمهم
    الامام الهمام المهدي المنتظر(عليهم السلام) ومراجع الدين العظام وجميع الامة الاسلامية بشهادة سيد الاوصياء الامام امير المؤمنين
    علي بن ابي طالب(صلوات الله وسلامه عليه) .

    ********
    السلام عليك يا ابا الاحرار
    السلام عليك ياحامي الجار
    السلام عليك ياحيدر الكرار


    أُشدُدْ حيازيمك للموت فإنّ المـوتَ لاقيـكا
    ولا تجزعْ مِن الموت إذا حـلّ بنـاديـكا
    ولا تغترَّ بالـدهـر وإن كـان يُواتيـكا
    كما أضحكك الدهـر كذاك الدهرُ يُبكيـكا


    وفي هذه المناسبة الاليمة اود ان اشير الى ان الامام علي (عليه السلام) في يوم استشهاده كان يعرف ان ابن ملجم لعنه الله عليه سوف يقتله في هذا اليوم وعندما اخبر الامام علي ذلك ابنائه الحسن والحسين(عليهم السلام) فقالا له يا ابتاه لماذا لا نقتص منه ونحن نعلم بأنه ينوي قتلك اليوم وعلى ملأ من الناس فرد الامام علي روحي له الفداء لايجوز القصاص قبل الجناية وعندما غادر البيت للذهاب الى المحراب لصلاة الفجر نادت عليه الاوز التي كانت موجودة في بيته الشريف وهن يتصايحن فقال صوائح تتبعها نوائح ، فعندما خرج نظر الى السماء فقال هذا اليوم الذي وعدني به الله ورسوله .

    وهنا لابد من الالتفات الى ان جميع الانبياء كانوا يعرفون اهل البيت (عليهم افضل الصلاة والسلام) وان اسم الامام علي قد ذكر في كل الكتب السماوية حيث كان يسمى في الانجيل(( بأليا))

    قال تعالى : (( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم مافي الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم حكيم )) [ لقمان 34 ]

    ********

    إن الإحاطة الكلية بجميع عوالم الوجود وتمام مراتب الغيب والشهادة هي من الأمور المختصة بذات الله سبحانه وتعالى الذي لا شريك له ولا نظير . فهو سبحانه خالق كلّ شيء المحيط المدبِّر الذي يكون علمه عين ذاته .

    أما علم سائر المخلوقات الأخرى نسبة لعوالم الغيب فهو على درجات ، إذ الذي نستفيده من الروايات الكثيرة أنَّ بعض مراتب الغيب هي من مختصات الباريء تعالى ولا يستطيع كائناً من كان أن يطلع عليه سواء أكان ملكاً مقرّباً أو نبياً مرسلاً وربما كان من مراتب العلم الخاص بالله هو الإطلاع على حقيقة وكنه الذات الإلهية المطلقة .

    أما ما دون تلك المرتبة فإنَّ الله لم يعطي لكل الأنبياء والأئمة عليهم جميعاً صلوات الله وسلامه قدراً من الإطلاع على عالم الغيب ويكون تبعاً لما تقتضيه مشيئته تعالى . وهذا الإطلاع يكون مصدره الوحي أو الإلهام .

    أما الذي نقرأه من الآيات والروايات التي تنفي علم الغيب عمّا سوى الله فأن المراد من العلم الذي تنفيه هو العلم الذاتي بمعنى أن العلم الذاتي بعوالم الغيب يكون مختصاً بالله دون غيره وأنّ الأنبياء والأئمة ليس لديهم علم ذاتي من عند أنفسهم وإنما كل ما يعلمونه ويعرفونه هو بتعليمه سبحانه وتعالى لهم . ( يقول صاحب الغدير في ذلك : (( إنَّ علم هؤلاء كلهم بلغ ما بلغ محدود لا محالة كماً و كيفاً وعارض ليس بذاتي و مسبوق بعدمه ليس بأزلي و له بدء ونهاية ليس بسرمدي و مأخوذٌ من الله سبحانه وتعالى ((وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو.... )) الغدير ج5 ص53 . )

    وليس من شك أنَّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) والأئمة (عليهم السلام) يحيط كل واحد منهم ببعض عوالم الغيب التي تٌحدثنا عنها كتب الأخبار والأحاديث بكثرة ولكن كل علومهم هذه هي مما أفاضه الله سبحانه وتعالى عليهم .

    السلام عليك ياسيدي ويامولاي ياامير المؤمنين يوم ولدت ويوم اعتدت عليك يد الغدر
    والخيانة واستشهدت ويوم تبعث الى ربك راضيا مرضيا

    والحمد لله رب العالمين
    وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين
    ونسألـــــــــــــكم الدعـــــــــاء




  • #2
    أسعد بالمشاركة معكم

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين



    السلام عليكم أخي القدير ( الموظف)--



    أشكر طرحك النير-

    يا علي يانورك سبب فتح عجايب وأسباب



    بارك الله فيكم ومأجورين



    جزاك الله خيرا من نور الآل الأطهار-ع-



    حفظك الله ورعاك صاحب الزمان-عج-



    أختك ندى ممنونة لك

    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X