إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للبدناء فوائد الفلفل الحار في حرق السعرات الزائده

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للبدناء فوائد الفلفل الحار في حرق السعرات الزائده


    للبدناء.. الفلفل الحار يقوم بحرق السعرات الحرارية









    شهد العالم في الآونة الأخيرة زحف مرض السمنة على أفراده من الكبير للصغير، حيث باتت السمنة مرتبطة بكثير من الأمراض، كارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري وغيرها من الأمراض، فنجد أن الطب البديل يخرج علينا يومياً بالعديد من الدراسات التي تؤكد أن الكثير من الأغذية والمركبات والأعشاب الطبيعية بإمكانها معالجة هذا المرض وبكفاءة عالية.
    وقد توصل باحثون أمريكيون إلى أن تناول نصف ملعقة شاي من الفلفل الأحمر الحار قد يساعد في تخفيف الشهية للطعام، خاصةً لدى الأشخاص الذين لا يتناولونه بشكل دائم.
    وأشار الباحثان ريتشارد ماتس وماري جون لودي من جامعة "بورديو"، إلى أن دراسات سابقة أظهرت أن مادة "الكاسبايسين" التي تمنح الطعم الحارّ للفلفل تخفف الشعور بالجوع وتزيد إحراق السعرات الحرارية.
    وشملت الدراسة التي استمرت 6 أسابيع 25 شخصاً لا يعانون من البدانة، 13 منهم يحبون المأكولات الحارة و15 لا يحبونها.
    وقد تم تحديد كمية الفلفل مسبقاً، حيث تناول الأشخاص الذين لا يحبون الحرّ 0.3 جرام منه فيما تناول الذي يحبونه 1.8 جرام (الجرام الواحد يساوي نصف ملعقة شاي تقريباً).
    وقد أدى استهلاك الفلفل الحار إلى رفع حرارة الجسم وإحراق المزيد من الطاقة بشكل عام. وظهر أن نسبة الجوع لدى الأشخاص الذين لم يكونوا يتناولون الفلفل الأحمر بشكل منتظم في السابق تراجعت خاصةً في ما يتعلق بتناول الأطعمة الدهنية والملح والحلويات.
    وأكد ماتس أنه حين يصبح مفعول الفلفل معروفاً لدى الجسم يفقد أثره. ونشرت الدراسة في دورية "علم النفس والسلوك"، طبقاً لما ورد بجريدة "القدس العربي".
    كما أكدت دراسة حديثة أن تناول الفلفل الحار يساعد على خفض الوزن عن طريق رفع مستوى الإيض الخاص بالشخص وحرق الدهون.
    ووجد العلماء من جامعة كاليفورنيا أن الحرارة الذي ينتجها الفلفل يمكنه أن يزيد من استهلاك الشخص للسعرات الحرارية، وبالتالي يقوم بدوره بأكسدة طبقات الدهون.
    ونقلت صحيفة "ديلي تيلجراف" البريطانية عن اعتقاد الباحثين الذين اجروا دراستهم على 34 رجل وامرأة لمدة 28 يوم أنه يمكن استخدام الفلفل الحار كجزء من الحمية الغذائية الذي يجب على الفرد اتباعها.

  • #2
    بارك الله بك اخي

    ضرغام الرافضي

    طرح رائع

    أتمنى لك الموفقية



    sigpic

    تعليق


    • #3
      احسنت بارك الله فيك
      معلومات رائعه
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد

      تعليق


      • #4
        نور الموضوع بمروركم العطر

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X